Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

مع اقتراب عيد الفطر السعيد: 6 نصائح لشراء ملابس العيد

مع اقتراب عيد الفطر السعيد: 6 نصائح لشراء ملابس العيد
مشاركة 
24 يونيو 2017

مع اقتراب عيد الفطر السعيد يبدأ الجميع في تحضير الملابس الخاصة بالعيد فترى الأسواق مزدحمة بالناس والمراكز والمحلات التجارية تستعرض أجمل ما لديها من ملابس وهذا ما يجعل عملية اختيار حلّة العيد مهمة صعبة فالبعض يحتاج لساعات طويلة حتى يجد ما يناسبه من ثياب، ولأننا نريد أن تظهر بإطلالة أنيقة وجميلة خلال أيام العيد سنستعرض فيما يلي 6 نصائح لشراء ملابس العيد.



النصيحة الأولى: تأكّد من مقاساتك قبل الشراء

الكثير من الناس يتعرّضون لزيادة الوزن خلال شهر رمضان فإذا كنت تشتري ملابسك من خلال المواقع الالكترونية من الأفضل أن تزن وزنك وتتأكد من حجم مقاساتك قبل شراء الملابس، ويفضل الخبراء أن تتجنب شراء الملابس من خلال الانترنت لأن صور الملابس تكون في بعض الأحيان مخالفة للواقع وهذا ما يتسبب لك في هدر الأموال دون أن تحصل على إطلالة مميزة خلال أيام العيد.

النصيحة الثانية: قم بشراء الملابس التي تحتاجها

كم من مرة قمت بشراء ملابس و اكتشفت أنّ لديك قطع شبيهة لها سواء من ناحية الشكل أو اللون، ولكي تتجنّب تكرار هذا الأمر من الأفضل أن ترتّب خزانتك من أجل الإطلاع على جميع الملابس التي تمتلكها قبل شراء ملابس العيد، سيساعدك هذا على معرفة ما تحتاج إليه وقد تكتشف أن لديك الكثير من الملابس الجديدة التي يمكنك أن ترتديها خلال أيام العيد.

النصيحة الثالثة: ضع ميزانية محدّدة

بعض الناس ينفقون كل ما يملكون من مال على شراء الملابس وهذا ما يدفعهم للاستدانة طيلة الشهر وأنت كشخص واعي يجب أن تضع ميزانية محدّدة لشراء ملابس العيد، سيساعدك هذا على شراء الملابس التي تريدها دون أن تبدد أموالك وإذا كنت لا تملك المال الكافي يمكنك أن تشتري ملابس العيد في فترة التنزيلات، سيوفر عليك هذا المال ولن تحرم نفسك من متعة الاحتفال بأيام العيد.

النصيحة الرابعة: تفحّص الملابس جيداً قبل شرائها

حتى تنجح في عملية شراء الملابس يجب أن تتفحّص الملابس جيداً قبل أن تقدم على الشراء، أي أن تقوم برؤية القطعة فى إضاءة واضحة حتى تتأكد من أنه اللون الذي تحتاجه بالضبط، وقم بالتأكد من أن القطعة خالية من العيوب واحرص على قياسها والتأكد من أنها تناسبك، سيساعدك هذا على الظهور بإطلالة جميلة خلال أيام العيد.

النصيحة الخامسة: اشترِ الملابس التي تناسب جسمك

كم هية كثيرة المرات التي اشتريت فيها ملابس لا تناسبك، وكم من الأموال بدّدت على ملابس لم تستطع ارتدائها ولو مرة واحدة، لذا ننصحك ألا تنبهر بالموضة والموديلات المعروضة في المحال التجارية فبعض الأزياء لا تليق بك سواء من ناحية شكل الجسم أو العمر، وحتى تظهر بإطلالة ساحرة في العيد يجب أن تشتري ملابس تناسب شكل جسمك وعمرك.

النصيحة السادسة: تأكّد من نوعية القماش

هذه النقطة في غاية الأهمية حيث تلعب نوعية القماش دوراً رئيسياً في إظهار جمال جسدك خلال العيد، مثلاً إذا كان جسدك نحيلاً اعتمد على القماش السميك فهو يمنحك بعض الامتلاء وتجنب الملابسة المصنوعة من حرير فهي تظهر تفاصيل جسدك النحيل، أما إذا كنت ممتلئ الجسم يفضل أن ترتدي قماش متوسط السماكة كأقمشة الجينز فهي تخفي ترهلات الجسم، والأفضل أن يكون لون القماش داكن حتى يمنحك إطلالة رشيقة.

 

إذا كنت تعاني من صعوبة اختيار ملابس تناسبك احرص على الاستعانة بالنصائح الست السابقة فهي ستساعدك على شراء ملابس العيد وبالتالي ستنجح في الحصول على إطلالة ساحرة وعصرية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع