تسعى جميع النساء الى مواكبة آخر صيحات الموضة حتى يظهرن جمالهن وسحرهن، إلا أن بعض النساء يجدن صعوبة في عملية اختيار الملابس، لذلك يقوم خبراء الأزياء والموضة بتقديم النصائح التي تساعد في اختيار الأزياء بطريقة صحية وجميلة، فيما يلي سأعرفكِ على أهم هذه النصائح.

أولاً: احرصي على أن تكوني مميزة ومختلفة عن الجميع، ارتدي الألوان المشرقة والملابس المخططة أو تلك التي تحتوي على رسوم بيانية جريئة أو تطريزات مميزة.

ثانياً: إذا كنتِ ممتلئة الجسم يجب أن تتجنبي الألوان الفاتحة لأنها تبرز جسمك وتظهره كأنه أكبر مما هو عليه في الحقيقة، وتجنبي الجاكيت والمعطف المنتفخ.

ثالثاً: يجب أن تختاري الملابس التي تناسب مقاسك وابتعدي تماماً عن شراء الملابس الواسعة لأنها تظهر حجمك أكبر من الطبيعي.

رابعاً: يجب أن تختاري الملابس التي تشعرك بالراحة أثناء ارتدائها لكن هذا لايعني أن ترتدي الجينز دائماً، مثلاً قومي بارتداء تنورة مع قميص واسع بعض الشيء فسيمنحك هذا التصميم لمسة أنثوية ناعمة وسيعمل على إظهار قوامك بشكل أجمل.

خامساً: يظهر الفستان أنوثتكِ وجمالكِ لذلك قومي باختيار الفساتين التي تناسبكِ، واختاري نوعية الأقمشة التي تبرز منحنيات جسمكِ بشكل أجمل وجذاب أكثر.

سادساً: إذا كنتِ نحيفة اختاري الملابس المخطّطة بالعرض لأنها تخفي النحافة، وتجنّبي الملابس الضيقة والواسعة لأنها تظهر نحافتكِ.

سابعاً: إذا كنتِ طويلة اختاري فساتين الميدي والسراويل الفرنسية ولاتخافي من أن ترتدي الكعب العالي فهو يناسبكِ ويظهركِ كعارضات الأزياء.

ثامناً: يجب أن تكوني حذرة في اختيار ألوان الملابس، مثلاً تجنبي الألوان المتضادة مثل (الأحمر والأخضر) في الأعلى والأسفل لأنه يظهرك أقصر مما أنت عليه.

تاسعاً: إذا كنتِ قصيرة القامة اختاري الفساتين الطويلة لأنها تعطيكِ طولاً اضافياً، ولا بأس من لبس الفساتين القصيرة لكن يجب أن تلبسي معها حذاء ذو كعب عالي.

عاشراً: احرصي على ارتداء الإكسسوار مع الملابس لأنها تعطي لمسة خاصة على طلّتكِ، وضعي الحزام المناسب فهو يبرز معالم خصرك ويجعلك تبدين أنحف وأكثر جاذبية.

عزيزتي... إذا كنتِ تريدين أن تكوني كالحسناوات أنيقة وجميلة يجب أن تتبعي النصائح التي يقدمها خبراء الأزياء والموضة ولاتنسي أنّ أناقتكِ تعكس شخصيتك لذلك كوني ذكية في اختياركِ لملابسكِ وإذا كان لديك نصائح أخرى لاختيار الملابس شاركينا بها.