Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للمرأة: نصائح بسيطة للعناية بصحة البشرة صيفاً

للمرأة: نصائح بسيطة للعناية بصحة البشرة صيفاً
مشاركة 
الرابط المختصر

مع بداية فصل الصيف تكثر الأسئلة حول كيفية العناية بالبشرة، فمن المعروف أنّ الأشعة الشمسية صيفاً تكون قويّة وحارقة ما يتسبّب في تدمير خلايا البشرة وجفاف وتسلّخ الجلد، كما أنّ الشمس تتسبّب في  ظهور الكلف والنمش ما يؤثر على الجمال العام ويحرم المرأة من الحصول على إطلالة مميزة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزتي ونريد أن تستمتعي بأجواء الصيف المبهجة سنقدم لك نصائح بسيطة للعناية بصحة البشرة صيفاً.



أولاً: طبّقي واقي الشمس بشكل دائم

أهم ما يجب أن تقومي به في فصل الصيف استعمال واقي شمسي عالي الحماية بصورة منتظمة وخاصة عند الخروج من المنزل صباحاً وعند التعرض لأشعة الشمس، ويفضل أن تطبقي الواقي قبل نصف ساعة من موعد الخروج وقومي بتجديده كل ساعتين، بذلك فقط ستضمنين حماية بشرتك من أشعة الشمس المُضرّة.

 

اقرأي أيضاً: 6 أمراض تسبّبها أشعة الشمس في الصيف

 

ثانياً: تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس

يوصي الخبراء بضرورة تجنّب التعرّض لأشعة الشمس في ساعات الذروة أي بين الساعة 11 حتى 3 لأن الشمس تكون عامودية وأكثر قوة، وإذا كان لا بد من ذلك حاولي أن تمشي في الظل أو استخدمي مظلة بيضاء اللون فهي ستعكس أشعتها عنك وهذا ما يساعد في حماية بشرتك من خطرها.

ثالثاً: ارتدي النظارات الشمسية

الجلد المحيط بالعينين شديد الحساسية وأكثر عرضة للجفاف وظهور التجاعيد لذلك يجب أن تحميه قدر المستطاع من تأثير أشعة الشمس، قومي بتطبيق واقي شمسي تحت عينيك وضعي النظارات الشمسية ذات العدسات الكبيرة فهي ستضمن لك أكبر حماية، فضلاً على أنّ النظارات تحمي شبكية العين من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية.

رابعاً: أكثِري من شرب المياه

يفقد الجسم الرطوبة خلال التعرّض لأشعة الشمس وهذا ما يجعل البشرة جافة فيزداد احتمال تشقّقها واحمرارها لذلك من المهم الإكثار من شرب المياه ما يعادل ليتر ونصف، وتناول السوائل الأخرى كالعصائر الطبيعية والحساء فهي ستُرطّب خلايا جسمك وستزيد مرونة الجلد لتبقى بشرتك ناعمة حريرية.

 

اقرأي أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 

خامساً: داومي على تطبيق المرطبات

من المهم أن تداومي على تطبيق الكريمات المرطبة على مدار السنة لأنها من أهم وسائل العناية بالبشرة فهي تُرطّبها من الأعماق لتجعلها مرنة وناعمة وتحميها من الجفاف الناتج عن تأثير أشعة الشمس، وبما أننا الآن في فصل الصيف يفضل أن تستخدمي المرطبات ذات القاعدة المائية حتى لا تزداد الإفرازات الدهنية على بشرتك.

سادساً: ضعي الماسكات المُغذّية يومياً

احرصي على وضع الماسكات المغذية يومياً في فصل الصيف فهي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها، كما وتعمل على توحيد لونها وإزالة الكلف والنمش، يمكنك مثلاً أن تطبقي ماسك الليمون والفراولة، ماسك العسل والحليب والأفوكادو، ماسك الكيوي والليمون والعسل، الموز والعسل، ماسك طحين الأرز والعسل، ماسك الزبادي وطحين الشوفان والعسل.

 

اقرأي أيضاً: للسيدات: 6 ماسكات طبيعية مناسبة لفصل الصيف

 

حتى تبقى بشرتك ناعمة نضرة خلال فصل الصيف التزمي عزيزتي بالنصائح الست السابقة، وأخيراً إذا كان لديك نصائح أخرى تفيد البشرة صيفاً شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: للمرأة: نصائح بسيطة للعناية بصحة البشرة صيفاً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع