Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للسيدات: 6 ماسكات طبيعية مناسبة لفصل الصيف

للسيدات: 6 ماسكات طبيعية مناسبة لفصل الصيف
مشاركة 
4 يوليو 2018

تحتاج البشرة لعناية مضاعفة خلال فصل الصيف حيث تتسبّب الحرارة المرتفعة في جفاف الجلد، أمّا التعرّض لأشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة فتلعب دوراً أساسياً في ظهور النمش والكلف والبقع الداكنة على الوجه، ومن أجل ذلك يوصي خبراء التجميل بضرورة تطبيق الماسكات الطبيعية المغذية طيلة فصل الصيف، ولأننا نريد أن تحافظي على جمالك وسحرك سنعرفك عزيزتي على أهم أنواع الماسكات الطبيعية المناسبة لفصل الصيف.



أولاً: ماسك الفراولة والحليب

اهرسي ثمرتين من الفراولة وأضيفي إليهما القليل من الحليب حتى يصبح عجينة متماسكة وطبّقي الماسك على الوجه والعنق واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالمياه والغسول المناسب لبشرتك، سيُساعد هذا الماسك على تخليص بشرتك من الخلايا الميتة وسيعمل على تفتيح الوجه والتخلّص من البقع الداكنة.

ثانياً: ماسك البابايا والعسل

اهرسي قطعة واحدة من ثمرة البابايا ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من الحليب، طبّقي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالمياه الباردة، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة وأكثر بياضاً وناعمة كبشرة الأطفال، كرّري العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على تحسّن واضح.

ثالثاً: ماسك هلام الصبار وماء الورد

امزجي ملعقة صغيرة من هلام الصبار الطبيعي مع نفس المقدار من ماء الورد واخلطي المزيد جيّداً ثم طبّقيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بشطف وجهك بالمياه الباردة، يعمل هذا الماسك على ترطيب الجلد من الأعماق ويقوم بترميم خلاياها ويزيل الكلف والنمش كما أنه يفتح لون البشرة ويُوحّد لونها، ولكي تحصلي على نتيجة سريعة طبّقي الماسك يومياً لمدة شهر.

رابعاً: ماسك الأفوكادو والعسل

تحتوي ثمرة الأفوكادو على فيتامينات وبروتينات ودهون صحيّة مفيدة للبشرة، قومي بهرس ثمرة أفوكادو وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وطبّقيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالمياه الباردة، سيتوحد لون بشرتك وسيخفّ لون البقع الداكنة، عندما تكرّري تطبيق هذا الماسك يومياً لمدة شهر سيصبح وجهك فاتح اللون وأكثر نضارة وصفاء.

 

اقرأي أيضاً: 3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

 

خامساً: ماسك الطماطم والخيار

اعصري ثمرة طماطم مع ثمرة خيار أضيفي إلى المزيج ملعقة عسل صغيرة ثم امزجي الخليط جيداً وطبقيه على وجهك ودلكيه برفق واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالمياه، سيعمل هذا الماسك على حماية بشرتك من ظهور الحبوب كما أنّه سيشدّ الجلد وسيوحّد لونه، ويفضل أن تضعي هذا الماسك بشكل يومي لمدة أسبوعين.

 

اقرأي أيضاً: 7 فوائد صحيّة يمنحُها الخيار لجسم وصحة الإنسان

 

سادساً: ماسك الليمون والسكر

اعصري ثمرة ليمون حامض واضيفي للعصير ملعقة سكر بني ثم دلكي وجهك بشكل دائري بالمزيج، استمري على هذه الحالة لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالمياه والغسول الخاص بك، سيساعد هذا الماسك على تقشير الخلايا الميتة من البشرة فيتوحّد لونها وتتلاشى البقع الداكنة بشكل نهائي، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 

اقرأي أيضاً: 7 فوائد صحيّة مدهشة لقشر الليمون

 

الآن أصبح بإمكانك عزيزتي بفضل الماسكات الست السابقة أن تعتني بجمال بشرتك طوال فصل الصيف، لذا احرصي على تطبيقها بشكل دائم، وأخيراً إذا كان لديك ماسكات أخرى مفيدة للبشرة شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: للسيدات: 6 ماسكات طبيعية مناسبة لفصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع