Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للسيدات: 6 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف

للسيدات: 6 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف
مشاركة 
28 اكتوبر 2017

تتعرّض البشرة خلال فصل الخريف للكثير من العوامل الخارجية التي تترك تأثيراً سلبياً عليها، حيث يتسبّب الانتقال من الأجواء الحارة والرطبة في الصيف إلى الأجواء الباردة نوعاً ما إلى جفاف البشرة وتقشّرها ولذلك يوصي خبراء التجميل بضرورة العناية بالبشرة خلال فصل الخريف بشكل مضاعف، ولأننا نريد أن تبقى بشرتك شابة نضرة سنستعرض فيما يلي أهم النصائح للعناية ببشرتك في فصل الخريف.



النصيحة الأولى: ضعي واقي شمسي على بشرتك

تظن بعض السيدات أنّ الكريمات الواقية من الشمس يجب وضعها فقط في الصيف وهذا ما يُعرّض بشرتهن للجفاف والتقشّر ولذلك يوصي الخبراء بضرورة تطبيق واقي الشمس في جميع فصول السنة، فهو يحمي البشرة من تأثير الأشعة الفوق البنفسجية التي تلعب دوراً رئيسياً في تسريع شيخوخة الجلد، لذا من الأفضل وضع الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل وتجديده كل ساعتين، بذلك ستضمني لبشرتك الحماية الكاملة.

النصيجة الثانية: أكثري من شرب المياه

المياه هي المركب الأساسي في الجسم ولذلك يتسبب نقصها في اختلال توازن وظائف الجسم، البشرة هي الأكثر تأثراً بنقص المياه حيث يتسبب في جفافها وتقشرها فتظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة فضلاً عن احتمالية ظهور الحبوب والبثور، ومن أجل ذلك يوصى بالإكثار من شرب المياه في فصل الخريف فهي ترطب البشرة وتطرد السموم وهذا ما يجعلها شابة حريرية كبشرة الأطفال.

النصيحة الثالثة: استعيني بالماسكات الطبيعية

لا يمكن الحصول على بشرة شابة نضرة دون تطبيق الماسكات الطبيعية يومياً حيث تعمل الماسكات على تخليص البشرة من الشوائب الناتجة عن التعرض للعوامل الخارجية، يمكنك مثلاً تطيبق ماسك الموز والعسل، اهرسي موزه صغيرة ناضجة وأضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل ثم طبّقيها على بشرتك واتركيها لمدرة  20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجفّفيه جيداً.

النصيحة الرابعة: طبقي الكريمات المرطبة

أفضل طريقة لمقاومة جفاف البشرة في فصل الخريف هي تطبيق الكريمات المرطبة حيث تعمل هذه الكريمات على ترطيب طبقات الجلد العميقة فتستعيد بذلك البشرة نضارتها وحيويتها، أما الوقت المثالي لتطبيق الكريم هو قبل النوم وبعد الاستحمام وفي الصباح وقبل وضع المكياج وبعد تنظيف الوجه، سيحمي هذا بشرتك من التعرض للجفاف والتقشر.

النصيحة الخامسة: تناولي الطعام الصحي

الجميع يعلم أنّ الوجبات السريعة تضر بالبشرة وتسبب زيادة الوزن لذلك امتنعي عن تناولها واتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على كافة الفيتامينات والمعادن مثلاً أكثري من تناول الخضروات، والفاكهة، والمكسرات، والحبوب الكامل، والأسماك، ومشتقات الألبان والأجبان، والعصائر الطبيعية، هذه الأطعمة ستحفز البشرة على إنتاج الكولجين وهذا ما يحميها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

النصيحة السادسة: احصلي على قسط كافي من النوم

يؤثر الاعتدال الخريفي على الساعة البيولوجية في الجسم فيواجه البعض صعوبة في النوم ومن المعروف أنّ قلة النوم تؤدي إلى اختلالٍ في توازن البشرة وانخفاض رطوبتها وتقليل مستوى درجة حموضتها، وبالتالي تصبح البشرة جافة متقشرة، لذا حاولي أن تنظمي موعيد النوم والاستيقاظ لحين تعتادي على النوم المبكر، بذلك فقط ستتمكنين من حماية بشرتك من الجفاف.

 

البشرة في فصل الخريف تكون أكثر عرضة للجفاف والتقشر لذا حاولي أن تستعيني عزيزتي بالنصائج السابقة إذا ما أردت أن تبقى بشرتك ناعمة حريرية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع