Top


مدة القراءة:2دقيقة

كيف يبدو السفر إلى بريطانيا الآن؟

كيف يبدو السفر إلى بريطانيا الآن؟
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-06-2021 الكاتب: هيئة التحرير

هل ستسافر إلى المملكة المتحدة قريباً؟ تعرف على جميع متطلبات الدخول والحجر الصحي من خلال دليلنا المفيد للسفر.




على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 قد أوقفت أغلب السفر في عام 2020، إلا أن الأمور تتعافى ببطء.

وبما أن المسافرين ينفضون الغبار عن حقائبهم ويستعدون للسفر إلى وجهات شهيرة مثل المملكة المتحدة والمكسيك واليونان وغيرها، فلا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.

كيف يبدو السفر إلى المملكة المتحدة أثناء الجائحة؟ هل هناك قيود كثيرة وضعت؟ هل لا يزال المسافرون بحاجة إلى طلب فيزا بريطانيا؟

سيساعدك هذا الدليل على الانتقال في رحلة إلى بريطانيا في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك قبل الانطلاق في رحلتك.

قيود الدخول الحالية إلى المملكة المتحدة:

مثلها مثل بقية العالم، كان لدى المملكة المتحدة نصيبها العادل من عمليات الإغلاق والقيود الحكومية لكل من السكان المحليين والمسافرين.

في الوقت الحالي، هناك عدد قليل من متطلبات الدخول لجميع الركاب القادمين.

منذ 18 يناير من هذا العام، تطلب حكومة المملكة المتحدة أن يكون لدى جميع الوافدين إلى إنجلترا واسكتلندا وويلز دليلًا على أن اختبار كوفيد-19 سلبي. هذا يشمل مواطني المملكة المتحدة وجميع الركاب الذين يمرون عبر المملكة المتحدة (حتى أولئك الذين لا يخططون للمرور عبر مكاتب الجوازات). يجب عليك إجراء الاختبار حتى 72 ساعة قبل رحلتك حتى يؤخذ به.

وبالمثل، تطلب حكومة المملكة المتحدة من جميع الوافدين ملء نموذج تحديد موقع الركاب، والتي يمكن تقديمها في أي وقت خلال 48 ساعة قبل الوصول إلى البلاد.

إجراءات السفر الحالية في مطارات المملكة المتحدة:

على الرغم من أن السفر قد يبدو مخيفاً في الوقت الحالي، إلا أنَّ المسافرين سيسرون بمعرفة أنَّ العديد من مطارات المملكة المتحدة تبذل قصارى جهدها للالتزام بجميع تدابير الصحة والسلامة.

على سبيل المثال، تتطلب المطارات من كل مسافر ارتداء قناع وجه في جميع الأوقات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتعقيم أيديهم بانتظام.

هناك الكثير من وسائل الراحة التي تجعل السفر عبر المطارات أسهل، مثل محطات تعقيم اليد، علامات أرضية خاصة توضح مدى التباعد، الفواصل البلاستيكية الواقية بين أكشاك تسجيل الوصول.

هل أنت بحاجة إلى الحجر الصحي بعد وصولك إلى بريطانيا؟

تطلب المملكة المتحدة من أي مسافر يصل من الخارج أن يخضع للحجر الصحي لمدة 10 أيام. يتم العزل الذاتي إما في موقع الراكب الخاص (أي في المنزل أو مع الأصدقاء / العائلة) أو، في ظروف معينة، في منشأة معتمدة من الحكومة.

يغطي هذا المطلب جميع الوافدين، بما في ذلك مواطني المملكة المتحدة والمسافرين على حدٍ سواء.

يجب على المسافرين البقاء في نفس موقع العزل الذاتي طوال مدة الحجر الصحي. ولا يمكنهم الخروج لأي سبب من الأسباب، ويجب عليهم التخطيط مسبقاً لأشياء مثل البقالة.

وبالمثل، سيحتاج جميع الوافدين الذين يخضعون للعزل الذاتي إلى إجراء فحصين لكوفيد-19 خلال فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام:

  • يهدف الفحص الأول، الذي يتم إجراؤه بعد يومين من الوصول، إلى تحديد احتمالية الإصابة بفيروس كورونا في أقرب وقت. إذا حصل المسافر على نتيجة إيجابية من أول فحص لكوفيد-19، فيجب عليه الحجر الصحي لمدة 10 أيام أخرى بعد إجراء الاختبار.
  • يتم إجراء فحص كوفيد-19 الثاني في اليوم الثامن. إذا حصل المسافر على نتيجة إيجابية، فسيحتاج إلى الحجر الصحي حتى اليوم 19 (أي 10 أيام أخرى بعد تلقي نتيجة الفحص الإيجابية).
  • إذا كانت نتيجة فحص المسافرين سلبياً في المرتين (في اليوم الثاني واليوم الثامن)، وتم عزلهم لمدة 10 أيام كاملة، وشعروا أنهم بصحة جيدة، فبإمكانهم إنهاء فترة عزلهم الذاتي بنجاح.

ما هي الدول المدرجة على "القائمة الحمراء" للمملكة المتحدة؟

يمكن للمسافرين القادمين من دول "القائمة الحمراء" أو كانوا موجودين فيها، دخول المملكة المتحدة فقط إذا كانوا مواطنين بريطانيين أو مقيمين دائمين.

سيُطلب من أولئك الذين كانوا في بلد من بلدان القائمة الحمراء الحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة وتغطية تكاليف إقامتهم وطعامهم لمدة 10 أيام، والتي تكلف حوالي 1750 جنيهاً استرلينياً للشخص الواحد.

يوجد حالياً 40 دولة على القائمة الحمراء للمملكة المتحدة، بما في ذلك بعض دول الخليج. والتي تشمل عمان وقطر والإمارات (الإمارات العربية المتحدة).

ومع ذلك، فهي عرضة للتغيير في أي لحظة، وهذا هو سبب أهمية البقاء على اطلاع دائم بالتحديثات المنتظمة قبل السفر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف يبدو السفر إلى بريطانيا الآن؟