Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تبدين جميلة في إجازة الصيف!

كيف تبدين جميلة في إجازة الصيف!
مشاركة 
11 يونيو 2019

ها قد أتى الصيف أخيراً وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وأصبح في إمكانكِ الخروج مع الأصدقاء كيفما تشائين، فالصيف يعني على الأرجح أنَّكِ ستخرجين كثيراً من المنزل وأنَّكِ ستكونين محطَّّ أنظار الآخرين، لذلك يجب عليكِ أن تظهري بمظهرٍ رائع، أليس كذلك؟ اتَّبعي هذه التعليمات لتحصلي على مظهرٍ مشرقٍ تماماً وطبيعيٍّ كلياً في فصل الصيف.



الجزء الأول: تركيز الاهتمام على المظهر

1- العناية بالوجه:

اشربي كميةً كافيةً من الماء لتحصلي على بشرةٍ نظيفة وتساعدي الكليتين في التخلّص من السموم المتراكمة في جسدك، وإذا كنتِ تعانين من ظهور حبّ الشباب في مواضع قليلةٍ ومتفرّقة استخدمي مستحضر إخفاء العيوب (concealer) وتذكري أن تضعيه برفق، وحددي نوع البشرة التي تتمتعين بها واشترِ مستحضرات عناية بالوجه تناسب نوع بشرتك. أزيلي دوماً المكياج في نهاية اليوم، واغسلي وجهكِ مرتين (مرةً في الصباح ومرةً في المساء)، واستخدمي مُرطِّباً فعالاً حتى تحافظ البشرة على رطوبتها، أمَّا إذا كانت بشرتكِ دهنية ضعي معكِ مناديل تمتص الدهون لتجففي بشرتكٍ بها كل بضع ساعات.

  • يمكنك عصر بضع قطرات من الليمون الطازج ووضعها على أي بقعةٍ في وجهك. واغسلي وجهكِ مرتين في اليوم، في الصباح رشي وجهك بالماء البارد مدة عشر دقائق ثمَّ جففيه باستخدام منشفة أو اسفنجة مُخصّصة لتجفيف الوجه إذ ينشط هذا تدفق الدم ويُعَدُّ مفيداً حقَّاً للبشرة.
إقرئي أيضاً: نصائح ووصفات طبيعيّة لعلاج مشاكل بشرة الوجه عند المرأة

2- العناية باليدين والقدمين:

بما أنَّ القدمين ستكونان مكشوفتين بسبب ارتداء الصندل تأكّدي من أن يكون مظهرهما جميلاً حيث يمكنك الخضوع لجلسة عناية بالقدمين (بيديكور) أو أن تقومي أنت بالعناية بهما، تأكَّدي فقط من أن تكون قدماك نظيفتان، وخاليتان من الشعر، ورَطِبَتان، وأن تكون الأظافر مقلمةً وغير طويلةٍ جداً، واحرصي أيضاً على وضع الواقي الشمسي على القدمين. أمَّا بالنسبة إلى اليدين حاولي أن تكونا جافتين وفي الليل ضعي عليهما مرهماً مرطباً وارتدي قفازين قطنيين في أثناء النوم (يُعَدُّ هذا مفيداً في الشتاء أيضاً) وستحصلين بعد أن تستيقظي صباحاً على يدين ناعمتين وجميلتين.

إقرئي أيضاً: أهم النصائح لعلاج المشاكل الصحيّة التي تصيب القدمين

3- العناية بالجسد:

استخدمي الواقي الشمسي دائماً، حيث تجعل أشعة الشمس بشرتكِ تكتسب سُمرةً لكنَّ الواقي الشمسي سيَقِيها من كثيرٍ من الأضرار. وعوضاً عن التعرض المباشر لأشعة الشمس استخدمي محلول أو مرهم التسمير الذاتي لأنَّ أشعة الشمس قد تكون سبباً في الإصابة بسرطان الجلد وهو نوعٌ كبقية أنواع السرطان يمكن أن يكون مميتاً إذا لم يُزال عبر عمليةٍ جراحية (أو بالليزر).

  • حافظي على نشاطكِ البدني واذهبي إلى النادي الرياضي مرتين أو ثلاث مراتٍ في الأسبوع، وإذا لم يكن في إمكانك الذهاب إلى النادي الرياضي مارسي السباحة، أو ركوب الدراجات، أو التزلج، أو المشي، إلخ.
إقرئي أيضاً: نصائح مهمة لكل مرأة لتحافظ على جمالها مدى الحياة

4- العناية بالشعر:

افعلي كل ما يناسب شعركِ فإذا كان شعركِ مجعداً استخدمي منتجاً لإظهار الخُصَل المُجعَّدة وإذا كنتي تبحثين عن إطلالةٍ جديدة اذهبي إلى خبيرة العناية بالشعر واسأليها عن رأيها إذ إنَّها ستكون قادرةً على تحديد الشكل واللون المناسبين لوجهكِ وبشرتكِ.

  • اغسلي شعرك وجففيه بانتظام واصنعي ضفائر على جانبي رأسكِ قبل الذهاب إلى النوم ثمَّ فكِّي الضفائر في الصباح وستحصلين على خصلات شعر متموجة بشكلٍ دائم، العملية سهلة وسريعة للغاية.

5- وضع الماكياج:

وضع المكياج ليس أمراً ضرورياً لكنَّه يمكن أن يكون مفيداً، استخدمي المسكرة المضادة للماء التي يُفضَّل استخدامها في الصيف لأنَّ المرأة خلاله معرضةٌ للتعرّق أو قد تفكِّر في السباحة. ولفّي رموشكِ قبل استخدام المسكرة فذلك سيجعل عينيكِ أكثر إشراقاً، وضعي على وجنتيكِ، وجبهتكِ، وأنفكِ، وذقنكِ مستحضراً يمنح البشرة لوناً برونزياً فهذا سيعطيها بريقاً صيفياً جميلاً. وإذا كنتي تعانين من البثور ضعي عليها مستحضر إخفاء العيوب وضعي فوقه البودرة. وعلى الرغم من أنَّ الماكياج يمنح المرأة شكلاً جميلاً يجب عليكِ ألَّا تنسي أنَّ وضعه بشكلٍ مستمر قد يجعلكِ تشعرين بعدم الرضا عن شكلكِ عند إزالته.

الجزء الثاني: الملابس

1- ارتداء الملابس المفضلة:

ارتدِ أيَّ شيءٍ تشعرين أنَّه مناسبٌ لك إذ إنَّكِ ستشعرين دائماً بشعورٍ جيد حينما ترتدين ملابس تحبينها. وستساعدكِ أجواء الصيف في الخروج دائماً لشراء ملابس جديدة لا سيما إذا كنتِ في المدرسة أو الجامعة فابحثي دائماً عن إطلالةٍ رائعة.

2- اختيار أنواع مختلفة من الثياب الأنيقة:

لا تتجنبي جميع الألوان الداكنة لأنَّكِ تعتقدين أنَّها يمكن أن تبدو تقليدية إذ يجب أن تحتوي خزانة الملابس بعض القمصان ذات الألوان البسيطة كالأبيض، والأسود، والوردي، والأزرق، والأرجواني والسراويل ذوات الأشكال والألوان المختلفة.

إقرئي أيضاً: 10 نصائح لاختيار الملابس يقدمها خبراء الأزياء والموضة

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تبدين جميلة في إجازة الصيف!




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع