Top


مدة القراءة:3دقيقة

كيفية استخدام حسابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung)

كيفية استخدام حسابَي
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-11-2020 الكاتب: هيئة التحرير

تتيح لك بعض التطبيقات مثل "مسنجر فيسبوك" (Facebook Messenger) و"إنستغرام" (Instagram) و"تويتر" (Twitter) وما إلى ذلك التبديل بين حسابات متعددة بسهولة تامة. ومع ذلك، فإنّ التطبيقات الشائعة الأخرى، مثل "واتساب" (WhatsApp) لا تقدم هذه الوظيفة. يرغب العديد من مستخدمي "واتساب" (WhatsApp) في استخدام حسابين على هواتف "سامسونغ" (Samsung) الخاصة بهم. إذا كنت مهتماً بذلك، فسنخبرك هنا في هذه المقالة بكيفية استخدام حسابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung) الخاص بك.




يعد تشغيل حسابات متعددة لتطبيق "واتساب" (WhatsApp) على هواتف "أندرويد" (Android) أمراً مفيداً للتبديل بين الحسابات الشخصية والمهنية. بالطبع، الأمر مختلفٌ عن ميزة "تعدد المستخدمين" (Multiple Users) الموجودة في نظام التشغيل "أندرويد" (Android). لن تحتاج إلى تسجيل الخروج وتسجيل الدخول بشكلٍ متكررٍ باستخدام تطبيقات مزدوجة على نفس الهاتف. يعمل كلا الحسابين في وقتٍ واحدٍ مثل أيّ تطبيقين عاديين.

دعونا نرى كيفية تشغيل حِسَابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung) واحد.

1. الطريقة الأولى، استخدام ميزة "Dual Messenger" في هواتف سامسونغ (Samsung):

تأتي هواتف "سامسونغ" (Samsung) بميزة ضمن واجهات المستخدم خاصتها تسمّى "Dual Messenger"، والتي تتيح للمستخدمين استخدام نسختين متماثلتين من نفس التطبيق على نفس الهاتف. سيدير ​​كلُّ تطبيقٍ حساباً مختلفاً ويعمل بشكلٍ مستقلٍّ عن الآخر. يمكنك حتى استخدام قوائم جهات اتصال منفصلة. تتضمن التطبيقات المدعومة من قبل هذه الميزة كلاً من: "واتساب" (WhatsApp) و"فيسبوك" (Facebook) و"تيليجرام" (Telegram) و"سكايب" (Skype) و"وي تشات" (WeChat) وما إلى ذلك. ستظهر التطبيقات المدعومة تلقائياً في القائمة بعد تثبيتها.

هاتف سامسونغ يعمل بنظام أندرويد، ويحتوي على نسختين واتساب تعملان بشكل منفصل

باستخدام نفس الميزة، يمكنك تشغيل حِسَابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung). سيتم إنشاء تطبيق "واتساب" (WhatsApp) جديد على هاتفك بالإضافة إلى التطبيق الأصلي. سيتم إخطارك بشأن الرسائل الواصلة من كلّ حسابٍ على حِدَة. فيما يلي خطوات استخدام حسابي "واتساب" (WhatsApp) باستخدام ميزة "Dual Messenger" الموجودة في هواتف "سامسونغ" (Samsung):

  • الخطوة 1: قم بتثبيت تطبيق "واتساب" (WhatsApp) على هاتفك. ثمّ قم بتفعيل حسابك الأول على واتساب (رقم هاتفك الأول).
  • الخطوة 2: افتح إعدادات الهاتف (Settings) وانتقل إلى "إعدادات متقدمة" (Advanced) ثم "Dual Messenger".

الوصول لميزة Dual Messenger في هواتف سامسونغ

  • الخطوة 3: قم بتفعيل المفتاح بجوار "واتساب" (WhatsApp). ستظهر نافذة منبثقة تؤكد لك تثبيت تطبيق "واتساب" (WhatsApp) الثاني. اضغط على زر "تثبيت" (Install).

تفعيل ميزة Dual Messenger في هواتف سامسونغ، وتثبيت نسختي واتساب

  • الخطوة 4: سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد استخدام قائمة جهات اتصال منفصلة لتطبيق "واتساب" (WhatsApp) الثاني. قم بتفعل مفتاح التبديل إلى وضعية "التشغيل" (On) إذا كانت الإجابة بنعم، واختر جهات الاتصال التي ترغب بها. خلاف ذلك، اضغط على زر "التالي" (Next). انتظر حتى يقوم هاتفك بتثبيت النسخة الثانية من تطبيق "واتساب" (WhatsApp).

استخدام قائمة جهات اتصال منفصلة لتطبيق واتساب (WhatsApp) الثاني

  • الخطوة 5: افتح قائمة التطبيقات في هاتفك وستجد تطبيق "واتساب" (WhatsApp) المثبت حديثاً. سيحتوي تطبيق "واتساب" (WhatsApp) الثاني على رمز "Dual Messenger" في زاوية الرمز الأصلي للتمييز بين تطبيق واتساب الأصلي وتطبيق واتساب الثاني. قم بتشغيل وإعداد حسابك على "واتساب" (WhatsApp) الثاني، وسيكون كل شيء على ما يرام وستتمكن من استخدام حسابي "واتساب" (WhatsApp) على نفس هاتف "سامسونغ" (Samsung).

هاتف سامسونغ يعمل بنظام أندرويد، ويحتوي على نسختين واتساب تعملان بشكل منفصل

إقرأ أيضاً: كيف تحمي محادثات الواتساب لديك من التجسّس والاختراق؟

2. الطريقة الثانية، استخدام "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business):

هناك طريقةٌ أخرى لاستخدام حسابات "واتساب" (WhatsApp) متعددة على نفس الهاتف وهي تثبيت إصدار الأعمال من "واتساب" (WhatsApp). إنه تطبيقٌ مجانيٌّ من عائلة العملاق "فيسبوك" (Facebook) الذي يمتلك "واتساب" (WhatsApp) و"إنستغرام" (Instagram) أيضاً. يعمل تطبيق "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business) تماماً مثل "واتساب" (WhatsApp) مع ميزات إضافية تخصّ الشركات وأصحاب الأعمال.

تحميل "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business): لهواتف "أندرويد" (Android) | لهواتف "أي أو إس" (iOS).

"واتساب للأعمال" (WhatsApp Business) مصممٌّ بشكلٍ أساسيٍّ لمستخدمي الأعمال، يقدم "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business) ميزات مثل الملصقات (Labels)، والكتالوجات (Calalogs)، ورسائل الترحيب (Greeting Messages) والردود السريعة (Quick Replies) وما إلى ذلك. تُسَهّلُ هذه الطريقة أيضاً استخدام حسابين منفصلين على "واتساب" (WhatsApp) دون بذل أيِّ جهدٍ إضافي. يمكنك أيضاً تخصيص كلِّ شيءٍ على حساب "واتساب" (WhatsApp) الثاني الخاص بك.

واتساب للأعمال WhatsApp Business

نصيحة للمحترفين: من خلال تثبيت "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business)، يمكنك استخدام ثلاثة حسابات "واتساب" (WhatsApp) على نفس الهاتف. يمكنك تشغيل حسابين باستخدام ميزة "Dual Messenger" والحساب الثالث باستخدام "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business).

إقرأ أيضاً: 15 حيلة مخفية في واتساب عليك تجربتها الآن

3. الطريقة الثالثة، استخدام تطبيقات الطرف الثالث:

في وقتٍ سابق، لم تكن الميزة الأصلية لاستخدام التطبيقات المزدوجة مدعومةً من قبل الشركات المصنعة للهواتف. لا تزال بعض الهواتف لا تقدم هذه الميزة حتى الآن. إذا كنت تمتلك أحد هواتف "سامسونغ" (Samsung) التي لا تدعم هذه الميزة، فعندئذٍ تنقذك تطبيقات الطرف الثالث. إذا كانت الطريقتان المذكورتان أعلاه لا تتناسبان مع متطلباتك، فيمكنك الحصول على مساعدةٍ من هذه الطريقة الثالثة. يعد تطبيق "متعدد الحسابات" (Parallel Space) أحد أكثر التطبيقات شيوعاً في الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" (Android).

تطبيق متعدد الحسابات (Parallel Space) على هواتف اندرويد

يعتبر تطبيق "متعدد الحسابات" (Parallel Space) تطبيقاً خفيفاً للهواتف التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) قليلة. على عكس الطريقتين المذكورتين أعلاه، قد يكون استخدام تطبيقات الجهات الخارجية ثقيلاً بعض الشيء على هاتفك. قد يكون هناك تأخير في الإشعارات واستنزاف طفيف للبطارية. تحتاج أيضاً إلى فتح تطبيق الجهة الخارجية، مثل تطبيق "متعدد الحسابات" (Parallel Space) أولاً، لاستخدام تطبيق "واتساب" (WhatsApp) الثاني. العملية الكلية مزعجةٌ بعض الشيء مقارنةً بالطريقتين الأوليتين.

إقرأ أيضاً: سلبيات استخدام نسخ معدّلة من واتساب

استكشاف الأخطاء وإصلاحها، لا تظهر جهات الاتصال في "واتساب" (WhatApp):

عندما يقوم بعض المستخدمين بتشغيل حسابَي "واتساب" (WhatsApp) على نفس الهاتف، لا تظهر جهات الاتصال في أحد الحسابات. لإصلاح ذلك، تحتاج إلى فتح "واتساب" (WhatsApp) والنقر على أيقونة الرسالة الجديدة العائمة في أسفل التطبيق.

حل مشكلة عدم ظهور جهات الاتصال في واتساب

سيتم نقلك إلى قائمة جهات اتصالك. اضغط على الأيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى واختر "تحديث" (Refresh). تحقق الآن مرّةً أخرى، وستظهر جهات اتصالك التي لم تكن تظهر من قبل. إذا لم يؤدِّ ذلك إلى حلّ المشكلة، فأعد تشغيل هاتف "سامسونغ" (Samsung).

حل مشكلة عدم ظهور جهات الاتصال في واتساب

لنبدأ الدردشة:

كانت هذه هي الطرق الثلاث لاستخدام حسابين أو حتى ثلاثة حسابات "واتساب" (WhatsApp) على نفس هاتف "سامسونغ" (Samsung). إذا كنت لا ترغب في تثبيت واستخدام "واتساب للأعمال" (WhatsApp Business)، فيجب عليك استخدام ميزة "Dual Messenger". ونظراً لكونها ميزة أساسية في هواتف "سامسونغ" (Samsung) فسوف تعمل بسلاسة.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيفية استخدام حسابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung)