Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟

فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟
مشاركة 
الرابط المختصر

إذا كنتَ تعتقد أنَّك تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)، مثل: الحُمَّى، والوهن العام، والسعال الجاف، وآلام العضلات، والصداع، وصعوبة التنفس، أو ضيق التنفس (الزلَّة التنفسية)؛ فإنَّ الخطوة التالية: البقاء في المنزل، وطلبُ إجراء الاختبار التشخيصي. لا تذهب إلى طبيبك العام أو إلى قسم الطوارئ المحليِّ إذا كنت تعتقد أنَّك مُصابٌ بفيروس كورونا؛ لأنَّ هذا يمكن أن يؤدِّي إلى نشرك العدوى بين الطواقم الطبية، والذي سيؤدِّي بدوره إلى مزيدٍ من التفشِّي للمرض ونقصٍ في الخدمات الطبية بسبب إصابة الأطباء والممرضين بالفيروس.




إذا كنتَ تعتقد أنَّك ربَّما تكون قد تعرَّضت إلى الإصابة بفيروس كورونا، أو كنتَ في بلدٍ أو منطقةٍ مُعرَّضةٍ إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا، أو كنت على اتصالٍ وثيقٍ مع شخصٍ مصابٍ بالفيروس؛ فيُمكنك الاتصال بمُقدِّمي الرعاية الصحيَّة أو بمنظومة الصحة في منطقتك لاتخاذ التدابير اللازمة.

وبناءً عليه، قد يُطلَب منك عزل نفسك ذاتياً في المنزل، وهُنا يجب أن تعلمَ مُجدَّداً أنَّ هذا الإجراء لحمايةِ نفسك والآخرين؛ كما قد تعلم فرق الحماية الصحيَّة في منطقتك بتفاصيل حالتك، وهذا إجراءٌ عاديٌّ يُساعِد المخدِّمين الصحيين في مراقبةِ الحالات والتأكُّد من أنَّ المنظومة الصحية تعمل بشكلٍ فعَّالٍ لتقليل تأثير الفيروس على حياتنا اليومية ككُل.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات يمكنك اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا

وقد يأتي فريق الحماية الصحية في منطقتك المحليَّة إلى منزلك، أو يدعونك إلى الذهاب وحدك لإجراء الاختبار، أو يدعونك إلى جناح عزل فيروس كورونا ليُجرَى لك الاختبار.

لا تتفاجأ، فمن المُرجَّح أن يرتدي أفراد الطاقم الطبي الذين تصادفهم وتتفاعل معهم وجهاً لوجهٍ بدلاتٍ واقيةً عند أخذ عيناتك لإجراء اختبار تشخيص فيروس كورونا. وقد يشمل ذلك عيناتٍ من المخاط من أنفك أو حلقك أو رئتيك، أو عيناتٍ من الدم، أو من البراز (عينة براز). يجري اختبار العينات وتقديم النتائج إليك من قبل طبيبك أو مُمرضك، واللذين سيقدِّمان إليك بعد ذلك النصيحة حول ما يجب عليك القيام به.

إنَّ المرض الناتج عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا خفيفٌ عموماً، خاصةً بالنسبةِ إلى الأطفال والشباب. لكنَّ كبار السن، وأولئك الذين يعانون من ضعفٍ في جهاز المناعة، والأفراد الذين يعانون من مشاكل طبيةٍ مُزمنةٍ مثل: مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكلَ في القلب؛ أكثرُ عرضةً إلى الإصابة بأعراضٍ أكثر شدَّةً. لذلك يجب على الأشخاص المُصابين بالحمَّى والسعال وصعوبة التنفس طلب الرعاية الطبية في أقربِ وقت.

إقرأ أيضاً: نصائح غذائية يجب اتباعها أثناء الحجر الصحي

في حالِ أُصِبتَ بالعدوى بفيروس كورونا وأنتَ تتناول أدويةً لحالاتٍ طبيةٍ تُعاني منها مُسبقاً، فمن الهامِّ أن تتناول أيَّ دواءٍ موصوفٍ لك كالمعتاد، ما لم يُطلَب منك خلافُ ذلك. وإذا كنت بحاجةٍ إلى جلبِ وصفةٍ طبيةٍ جديدة، فسيتعيَّن عليك أن تطلب ذلك من أفراد العائلة أو الأصدقاء، وألَّا تقوم بذلك بنفسك.

 

المصدر


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟






تعليقات الموقع