Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

طريقة استخدام جيميل بدون انترنت Gmail Offline

طريقة استخدام جيميل بدون انترنت Gmail Offline
مشاركة 
الرابط المختصر

تقوم الشركة العملاقة غوغل باستمرار بطرح ميزات جديدة ضمن بريدها الالكتروني جيميل، هذه الخدمة السحابية تحوي العديد من المميزات تجعلها البريد المفضل لدى أغلب مستخدمي الانترنت والهواتف الذكية. أحد الميزات هي استخدام جيميل بلا انترنت Gmail Offline.




في حال كنت في سَفَر لمسافات طويلة على الطرقات أو في الطائرة، فلن تنقطع بعد اليوم عن متابعة رسائل بريدك الالكتروني جيميل، ويمكنك بذلك استغلال وقت السفر في تصفح البريد الوارد والرد على رسائل البريد.

تعمل هذه الميزة عن طريق مزامنة بريدك الالكتروني بين جيميل ومتصفح الانترنت غوغل كروم، بحيث تختار عدد الأيام التي تريد مزامنة رسائلها، وسيقوم جيميل بحفظ هذه الرسائل داخل متصفح الانترنت غوغل كروم، وعند انقطاعك عن الانترنت في سفرك مثلاً، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع جيميل وتصفح البريد كأنك متصل بالانترنت، وفي نهاية عملك يتم إرسال أي تعديلات قمت بها من رد على الرسائل أو حفظ مسودات أو قراءة رسائل وغيرها عند اتصالك بالانترنت مرة أخرى.

مع الوضع بالحسبان أنّ هذه الميزة تعمل مع متصفح غوغل كروم حصراً بدءاً من الإصدار 61.

خطوات تفعيل جيميل بدون اتصال Gmail Offline

1- نقوم بالدخول إلى موقع جيميل http://mail.google.com، ثمّ نقوم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور.

2- نقوم بالدخول إلى صفحة إعدادات جيميل بلا اتصال انترنت (Offline) من الرابط التالي:
https://mail.google.com/mail/u/0/#settings/offline.

3- نختار تفعيل البريد بلا اتصال بالانترنت (Enable offline mail)، ثمّ نختار عدد الأيام التي نريد مزامنتها، وهو عدد الأيام التي سيقوم غوغل كروم بحفظها من أجل الرجوع وقراءتها بلا انترنت أثناء السفر.

4- نختار تفعيل البيانات بلا اتصال بالانترنت على جهاز الكمبيوتر (Keep offline data on my computer).

5- نضغط زر حفظ التغيرات (Save changes).

خطوات إلغاء تفعيل جيميل بدون اتصال Gmail Offline

نتبع الخطوات الثلاثة في الفقرة السابقة، ثمّ نُلغي تفعيل البيانات بلا اتصال بالانترنت على جهاز الكمبيوتر (Keep offline data on my computerثمّ نضغط زر حفظ التغيرات (Save changes).

نقوم بعدها بإزالة الرسائل المحفوظة في متصفح الانترنت كروم مع بقائها داخل البريد جيميل، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- من متصفح الانترنت كروم، نقوم بالدخول إلى صفحة محو بيانات التصفح عبر كتابة التالي في شريط العنوان: chrome://settings/clearBrowserData (اختصاراً يمكنك ضغط Ctrl + Shift + Delete من لوحة المفاتيح).

2- ثمّ نقوم بتفعيل إشارة صح بجانب ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى (Cookies and other site data).

3- نضغط زر محو البيانات (Clear Data).

كما شاهدنا ليس عليك البحث عن انترنت أثناء سفرك للرد على رسائل بريدك الالكتروني جيميل المتراكمة، حيث باستخدام ميزة جيميل بلا انترنت Gmail Offline مع متصفح الانترنت كروم تستطيع إنجاز مهامك مؤقتاً بدون الحاجة إلى انترنت، إلى حين اتصالك بالانترنت، لتبدأ بعدها عملية المزامنة وإرسال ما تمّ عمله وقرائته من قِبَلَك فور اتصالك بالانترنت.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: طريقة استخدام جيميل بدون انترنت Gmail Offline






تعليقات الموقع