Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

20 تطبيقاً ضرورياً للسفر والسياحة مهمة للمسافرين

20 تطبيقاً ضرورياً للسفر والسياحة مهمة للمسافرين
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 10-06-2019

تاريخ النشر: 10-06-2019

يُعَدّ التخطيط المسبق لكل شيء أكثر جزء مثير للحماسة في العطلة، إذ يحجز المسافرون التذاكر وغرف الفنادق ويبتاعون كتيبات الدليل ويقرؤونها أكثر من مرة قبل موعد السفرة بوقتٍ طويل وتمتلئ هواتفهم المحمولة بالعديد من تطبيقات السفر.



لقد بحثنا عن العديد من تطبيقات السفر لنقدم لك أبرز 20 تطبيق تحتاج إليه في خلال السفر. حمِّل هذه التطبيقات في جهازك أينما كانت وجهتك، وحيثما كان موعد سفرك، وسواءً كان جهازك يعمل بنظام (iOS) أو (Android) ولن تندم أبداً.

1- Kindle:

قد يبدو استخدام الكتب الورقية مُمتعاً أكثر لكن مهما بلغ حبك لها لا شك في أنَّ حمل جهاز (Kindle) أسهل بكثير من حمل 10 كتب ضخمة. ومن خلال تطبيق (Kindle) لن تكون مضطراً إلى اقتناء الجهاز ولن تحتاج إلَّا إلى هاتفٍ محمول. وعلى الرغم من أنَّك لن تستطيع تبادل الكتب مع الآخرين إلَّا أنَّ سهولة استخدام التطبيق ستغنيك عن ذلك.

يمكنك تحميله لنظامي (iOS) أو (Android) عير الروابط: (iOS) (Android)

2- SAS Survival Guide:

أتعرف شفرة مورس؟ وماذا عن طريقة إشعال النار؟ مع هذا التطبيق ستتعرف على هذه الأشياء. إذا كنت تنوي القيام بمغامرةٍ في مكانٍ بعيدٍ عن المناطق المأهولة من الضروري أن يكون لديك هذا التطبيق، إذ يحتوي هذا التطبيق الذي صممه جنديٌّ ومعلمٌ سابق في القوات الجوية الخاصة العديد من مهارات البقاء على قيد الحياة التي تُعَدُّ مفيدةً في المنزل وخارجه. ربما تخطط لقضاء عطلتك في فندقٍ ذي خمس نجوم لكنَّ درهم وقايةٍ خيرٌ من قنطار علاج.

(iOS) (Android)

3- FlightAware:

تجنَّب تحميل التطبيق الخاص بكل مطار أو كل شركة طيران وحده كلما قررت الذهاب في رحلةٍ إلى مكانٍ ما، إذ يتيح لك تطبيق (FlightAware) مراقبة الرحلات، وتلقي التنبيهات، ومعرفة حالات التأخير التي تشهدها المطارات.

(iOS) (Android)

4- LoungeBuddy:

أتبحث عن طريقةٍ لقضاء ساعات الانتظار في المطارات؟ أيئست من العثور على مكانٍ مريحٍ وهادئ تستحم فيه؟ لماذا لا تستفيد من قاعات الاستراحة الموجودة في المطارات؟ يمكِّنك (LoungeBuddy) من الوصول فوراً إلى 170 استراحة موجودة حول العالم تعتمد تكاليف الجلوس فيها على استخدامك لها. ابحث فقط عن الاستراحة التي ترغب في قضاء الوقت فيها أثناء الانتظار في المطار واحجز مكاناً فيها.

(iOS) (Android)

5- Google Translate:

على الرغم من وجود هذا التطبيق منذ مدةٍ طويلة إلَّا أنَّه لا يزال من أكثر التطبيقات تميّزاً إذ إنَّه يتمتّع بميزاتٍ خياليةٍ تقريباً كإمكانية الترجمة السريعة دون الاتصال بالإنترنت. كل ما يجب عليك فعله هو تحميل اللغة التي تريدها وتوجيه الكاميرا إلى النص الذي ترغب في ترجمته.

(iOS) (Android)

6- Duolingo:

يُقدّم هذا التطبيق الكثير من الدروس والألعاب البسيطة التي تعلمك مهارات القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدث، وهو يتضمن 27 لغة. ابدأ بالأفعال، والتراكيب، والجمل الأساسية وتعلم كلماتٍ جديدةً كل يوم.

(iOS) (Android)

7- TripIt:

ألديك رحلة ستحتاج فيها إلى الحجز في أكثر من فندق وركوب أكثر من طيارة أم أنَّك تفتقر فقط إلى البراعة في تذكر أرقام الحجوزات؟ إذن (TripIt) هو صديقك المفضل، أعِد توجيه رسالة التأكيد فقط أو اسمح للتطبيق بالوصول إلى صندوق الرسائل الإلكترونية الواردة وسيتكفل هو بإعداد برنامج للرحلة مزوداً بالخرائط الضرورية.

(iOS) (Android)

8- XE:

إذا كنت كبقية الناس لا يمكنك فوراً أن تعرف كم دولاراً أمريكياً يساوي 1343958 دونجاً فيتنامياً استخدم تطبيق تصريف العملات (XE)، وتذكَّر أن تحدث سعر الصرف قبل إجراء عملية الحساب مباشرةً لتضْمن الحصول على أدق رقم ممكن.

(iOS) (Android)

9- AroundMe:

يُحدّد لك هذا التطبيق مكان وجودك ويستعرض لك أقرب المصارف، والمقاهي، ومحطات الوقود، والمشافي، والفنادق، ودور السينما، والمطاعم، والأسواق، والمسارح، ومواقف سيارات الأجرة. يُعَدُّ (AroundMe) مفيداً إذا كنت تبحث فيلمٍ ما وضرورياً إذا شعرت بالمرض في أثناء السفر.

(iOS) (Android)

10- Wifispc:

على الرغم من أنَّه ليس من التطبيقات التي يُعَدّ اقتناؤها ضرورياً إلَّا أنَّ الحصول على شبكة وايفاي مجانية أمرٌ لطيف. يؤمِّن لك (Wifispc) اتصالاً دائماً بشبكة الإنترنت بفضل قائمة أسماء شبكات الوايفاي وكلمات مرورها التي يُحدِّثها المستخدمون كل يوم فيضيفون إليها أسماء شبكاتهم وكلمات مرورها.

(iOS) (Android)

11- Yuggler:

يُعَدّ هذا التطبيق مفيداً للآباء الذي يصحبون معهم أطفالهم في أثناء السفر إذ يُتيح لهم اكتشاف الأنشطة المناسبة للأطفال التي ستقام في المنطقة التي يتواجدون فيها. ابحث عن النصائح، وشاهد الصور، واستخدم تصفية نتائج البحث بحيث تضْمَن العثور على الأنشطة المناسبة لسن أطفالك واهتماماتهم.

(iOS) (سيكون متاحاً قريباً عبر نظام الأندرويد)

12- Touchnote:

يُتيح لك (Touchnote) من خلال دمج النماذج القديمة مع الحديثة بشكلٍ مثالي إنشاء بطاقاتٍ بريديةٍ خاصة باستخدام صورك. كل ما تحتاج إلى فعله هو فتح التطبيق، وانتقاء صورة، وإضافة بعض الكلمات، واختيار عنوان وستُشحَن البطاقة البريدية إلى أي مكان في العالم.

(iOS) (Android)

13- Flush – toilet finder:

أأنت في حاجةٍ إلى الدخول إلى الحمام، لكن إلى أين تذهب! حمِّل تطبيق (Flush)، وشغل الـ (GPS)، وابحث عن أقرب حمام عام. يُعَدُّ هذا التطبيق مفيداً تماماً للذين يعانون من حالات الإسهال في أثناء السفر.

(iOS) (Android)

14- Prey Anti Theft:

أحد أكثر الأمور إثارةً للقلق في أثناء السفر أن يتعرض هاتفك الثمين للسرقة – أو أن تفقده. يساعدك هذا التطبيق في العثور على الهاتف المحمول، وإقفاله، وتشغيل المنبه، وفي الكثير من الأمور الأخرى، وهو تطبيق مجانيٌّ ومفيدٌ تماماً.

(iOS) (Android)

15- CityMapper:

يعرض (CityMapper)، الذي تتضمَّن قائمة المدن فيه 36 مدينة ولا يزال يضيف إليها المزيد، جميع وسائط النقل المتوافرة في كل مدينة ليقدم لك الطريقة الأفضل للانتقال من مكانٍ إلى آخر. إنَّه تطبيقٌ بسيطٌ، وسهل الاستخدام، وفعال.

(iOS) (Android)

16- WeatherPRO:

لدى كل شخصٍ تطبيقٌ يُفضِّل استخدامه للتعرف على حالة الطقس لكنَّ تطبيق (WeatherPRO) من أشد التطبيقات التي تثير إعجابي إذ إنَّه يقدم تفاصل دقيقةً جداً تتضمَّن حالة الطقس المناسبة للتزلج، وحالة الطقس المناسبة للذهاب إلى الشاطئ (مع مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ودرجات حرارة المياه) والأهم من هذا كله أنَّه دقيق.

(iOS) (Android)

17- ME:

لقد اضطررنا جميعاً في وقتٍ ما أثناء السفر إلى الذهاب إلى الذهاب الإعدادات وتفعيل الاتصال عبر البيانات. قد يكون هذا مكلفاً بكل تأكيد لكنَّنا نتوه في بعض الأحيان ونضطر إلى الاستعانة بالخرائط التي تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. قل وداعاً لبيانات الهاتف ذوات التكلفة الباهظة ورحب بتطبيق (MAPS.M) فهو يتيح لك تصفح الخرائط دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت تأكَّد فقط من أن تحمِّل الخرائط التي تحتاج إليها قبل أن تنطلق في رحلتك.

(iOS) (Android)

18- First aid:

أتمنى ألَّا تحتاج إلى فتح هذا التطبيق، رُبّما أجريت من قبل دروةً أو دورتين في الإسعافات الأولية لكنَّنا في حالات الطوارئ ننسى تماماً كيف يجب علينا أن نتصرف. حمل هذا التطبيق وسيكون دائماً بمنزلة مرجعٍ تعود إليه في حال حدوث عارضٍ ما.

(iOS) (Android)

19- Skype:

بعيداً عن كون هذا التطبيق ضرورياً للتواصل مع الأصدقاء والعائلة – لا سيما إذا كنت تسافر وحيداً – سيتيح لك سحر مكالمات الفيديو جعل الآخرين يُجَنُّون من الغيرة، والأفضل من ذلك كله أنَّه مجاني.

(iPhone) (Android)

20- momondo places:

إنَّ الإرشادات التي يقدمها (momondo places)، مع وجود ميزات مثل استخدام الخرائط دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وتوفير حوالي 200 نصيحة منتقاة بعناية، ووجود نظام مصنف حسب الألوان لتصفية نتائج البحث، تجعل اكتشاف المدن الجديدة أمراً في غاية السهولة. كل شيءٍ في هذا التطبيق مصنفٌ حسب اللون بحيث تتمكن بسهولةٍ من حصر الخيارات وانتقاء تلك التي تناسب مزاجك وأسلوبك في السفر تماماً.

متاح عبر نظام الـ (iOS) فقط.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 20 تطبيقاً ضرورياً للسفر والسياحة مهمة للمسافرين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع