Top


مدة القراءة:3دقيقة

حافظ على شبابك بالابتعاد عن هذه العادات

حافظ على شبابك بالابتعاد عن هذه العادات
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يواجه المرء في حياته الكثير من الصعاب والمشاكل التي تؤثر بشكل غير مباشر على نفسيته وعلى شكله فيبدو المرء أكبر من عمره بكثير، ولأنه من الأمور المستحيلة في هذه الحياة أن يبقى المرء شاباً كان لا بد من البحث عن الطرق التي تساعد في الحفاظ على الشباب لأطول مدة ممكنة، إذا كنت عزيزي تريد أن تحافظ على شبابك ابتعد عن العادات السلبية التالية.




1- لا تغضب:

يؤثر الغضب الناشئ عن هموم الحياة وكثرة المسؤوليات إلى زيادة التوتر والقلق وارتفاع ضغط الدم وكل ذلك ينعكس على نفسية المرء، كما يؤثر الغضب على عضلات الوجه ويحفّز ظهور التجاعيد والبقع الداكنة فيبدو المرء مسنّاً، لذلك لا بد من الابتعاد عن الغضب من خلال ممارسة الرياضة واليوغا والحرص على الذهاب إلى الأماكن الهادئة فكل ذلك سيساهم في الحفاظ الشباب.

إقرأ أيضاً: أسباب ارتفاع الضغط عند الشباب

2- لا تفرط في مشاهدة التلفاز:

الافراط في مشاهدة التلفاز يجعل المرء يجلس ساكناً بلا حركة لساعات طويلة، فمعظم الذين يشاهدون التلفاز يأكلون وهم يشاهدونه دون أن ينتبهوا إلى كمية الطعام التي يتناولونها مما يؤدي إلى زيادة والوزن والاصابة بالسمنة وبأمراض القلب وبالتالي تسرّع في شيخوخة المرء، لذلك يجب الاعتدال في مشاهد التلفاز وعدم المشاهدة لأكثر من ساعة واحدة في النهار حتى نبقى شباب.

إقرأ أيضاً: هل التوقُّف عن مشاهدة التِّلفاز يجعلك شخصاً أفضل؟ ماهي البدائل؟

3- لا تسهر:

أظهرت الدراسات الحديثة أن السهر لساعات متأخرة آثار سلبية على الكثير من أعضاء الجسم مثل القلب والجهاز الدوري والمخ، كما أنّ السهر يؤثر على البشرة ويسرّع من ظهور علامات الشيخوخة على الجلد ويزيد من ظهور البقع على الوجه وظهور انتفاخات وهالات سوداء حول العينين، لذلك لا بد من الابتعاد عن السهر وأخذ القسط الكافي من النوم حتى يدوم الشباب.

إقرأ أيضاً: 6 أضرار يُلحقها السهر بجسم الإنسان

4- لا تكثر من تناول السكريات:

الكثير من الناس تتناول السكريات بشكل مفرط دون أن يعرفوا أنّ السكر الأبيض الموجود في الحلويات له أضرار كبيرة، حيث يتسبّب في فقدان مطاطية الأنسجة ويؤثر على عملها عن طريق تغيير بنية الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على البشرة فتزيد من معدلات تقدم العمر، لذلك لا بد من اتباع نظام صحي سليم وعدم الاكثار في تناول الحلويات قدر الإمكان حتى نبقى شباب.

 

أخيراً... عزيزي القارئ، نحن لا نستطيع أن نوقف تقدم العمر لكن نستطيع أن نحافظ على الشباب لفترة طويلة بعدم الغضب، بعدم الافراط في مشاهدة التلفاز، بعدم السهر، بعدم الافراط في تناول السكريات، شبابك بين يديك سارع في الحفاظ عليه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:حافظ على شبابك بالابتعاد عن هذه العادات