جميعنا نهوى قراءة قصص الناجحين في العالم لنستلهم منهم القوة والعزيمة والإصرار الذي تميزوا به والذي ساهم في وصولهم إلى أعلى درجات النجاح والتألق في الحياة، في إطار هذا الموضوع سنتحدّث من خلال السطور التاليّة عن الوظائف والأعمال التي قام بها مشاهير العالم في بداياتهم المهنيّة.


محتويات المقالة

    أولاً: مايكل ديل

    يُعتبر مايكل ديل واحداً من أشهر رجال الأعمال في أميركا والعالم، وهو الذي ساعد في إطلاق ثورة الكمبيوتر في الثمانينيات من القرن الماضي مع إنشاء شركة ديل، ويقول ديل بأنّ أوّل وظيفة له كانت في غسل الأطباق بإحدى المطاعم الصينيّة وبراتبٍ زهيدٍ جداً.

     

    اقرأ أيضاً: قصة نجاح مايكل ديل مؤسس شركة ديل

     

    ثانياً: بيل جيتس

    وهو من أشهر رجال الأعمال والمستثمرين في العالم، حيث أسس شركة مايكروسوفت التي تعد من أكبر شركات البرمجيات في العالم، بالإضافة لتأسيسهِ لمؤسسة بيل وميلندا جيتس الخيريّة، ويقومل جيتس أنّ بداياتهِ العمليّة كانت كساعي بريد تابع للكونجرس الأمريكي.

     

    إنفوغرافيك: كيف بدأ بيل جيتس

     

    ثالثاً: راي كروك

    يُعتبر راي كروك واحداً من أشهر الأثرياء في العالم، والذي قام بتأسيس سلسلة مطاعم ماكدونالز الشهيرة في العالم، وكانت أول وظيفة له في بيع الصودا، ومن ثم عمل كسائق لسيارة إسعاف، وانتقل بعدها للعمل كعازف بيانو، وعامل بقالة وفي بيع الأكواب الورقيّة.

    رابعاً: سام والتون

    سام والتون هو واحد من أشهر رجال الأعمال في أمريكا، وهو من أسس أكبر سلسلة متاجر في العالم، والتي عُرفت بتوظيفها لأكبر عدد من الموظفين، وقد صُنف لفترةٍ زمنيّةٍ طويلة على أنه أغنى رجل في العالم، ويقول والتون بأنّ أول وظيفة له كانت في حلب أبقار العائلة وتوصيلها للعملاء، كما وعمل في تسليم الجرائد اليوميّة صباح كل يوم على دراجتهِ، وعنما أصبح شاباً عمل كخادم في المطاعم مقابل مبلغ مادي بسيط.

     

    اقرأ أيضاً: قصة نجاح رجل الأعمال الأمريكي سام والتون

     

    خامساً: وارين بافيت

    يُعتبر وارين بافيت واحداً من أشهر رجال الأعمال وأغناهم على الإطلاق، حيث تمتلك مجموعته الإستثمارية أسهماً في أكثر من 60 شركة تجارية مختلفة، ويجدر بالذكر أنّ هذا الرجل الشهير كان قد عمل في بداياتهِ في تسليم الجرائد الصباحيّة على دراجتهِ الخاصة.

     

    اقرأ أيضا: قصة نجاح رجل الأعمال وارن بافت

     

    سادساً: تومي هيلفيغر

    يُعتبر تومي هيلفيغر واحداً من أشهر مصممي الأزياء في العالم، وصاحب شركة تومي هليفيغر للأزياء، ويقول تومي بأنّه عندما بدأ بتصميم الأزياء لم يقبل أي أحد عرض الملابس التي صممها، وهذا ما دفعهُ لعرضها في الصندوق الخلفي لسيارته.

    سابعاً: براد بيت

    وهو ممثل ومنتح أفلام أميركي شهير جداً ويحظى بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث قام بالعديد من الأفلام العالمية التي حصلت على جوائز كبيرة، ويقول براد بيت بأنّ بداياته لم تكن سهلة على الإطلاق وأنّهُ عانى من الفقر في مرحلة معينة من حياتهِ وهذا ما دفعه للعمل في نقل الثلاجات.

     

    كما رأيت عزيزي فإنّ هؤلاء المشاهير لم يصلوا إلى كل هذا النجاح إلّا بعد تعبٍ وجهد وبعد أن خاضوا العديد من المهن الصعبة.   


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة