Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الموسمية الشتوية وفوائدها الصحية

تعرّف على أهم أنواع الفاكهة الموسمية الشتوية وفوائدها الصحية
مشاركة 
7 نوفمبر 2016

الفاكهة الموسمية هي الفاكهة التي تنضج في موسمها دون أن يتم استخدام المواد الكيميائية لإنضاجها، تتواجد في الأسواق بكثرة خلال موسمها وبأسعار رخيصة، وبما أننا على أعتاب فصل الشتاء بدأنا نجد في الأسواق فاكهة الشتاء اللذيذة والغنية بالقيم الغذائية العالية لذا ينصح الأطباء بتناولها خلال موسمها، فيما يلي سنعرفك عزيزي على أهم أنواع فاكهة الشتاء.



1- البرتقال:

ينصح الأطباء بالإكثار من تناول البرتقال في الشتاء فهو يساعد على مقاومة الأمراض وبشكل خاص نزلات البرد وذلك بفضل احتوائه على فيتامين ج، سي، ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة في الجسم، كما أن البرتقال يفيد لأمراض الربو والتهاب القصبات الهوائية ويسكن السعال.

2- البطاطا الحلوة:

أكد خبراء التغذية بأن البطاطا الحلوة من الثمار المفيدة جداً وذلك لاحتواها على فيتامين سي الذي يحمي من فيروسات البرد والانفلونزا، كما أن فيتامين سي يؤمن الحماية الكاملة للبشرة من الجفاف الذي يصيب البشرة في الشتاء، ولا بد من الإشارة إلى أن البطاطا الحلوة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة فهي تؤمن الدفء للجسم خلال هذا الفصل القارس.

3- التفاح:

للتفاح فوائد عديدة فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطانات وتعالج عسر الهضم وتساعد على ضبط الوزن، كما أنّ التفاح يقوي جهاز المناعة فيحد من الإصابة بنزلات البرد وأمراض الشتاء، ويمكن استخدام عصير التفاح للحفاظ على نضارة البشرة.

4- الكيوي:

يمكن الاستفادة من الكيوي خلال فصل الشتاء حيث يعتبر الكيوي مصدر غني بالفيتامين سي كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من مختلف الأمراض وأهمها نزلات البرد التي يكثر الإصابة بها في الشتاء، كما ويؤمن الكيوي الحماية الكاملة للجلد خلال الشتاء فهو يعزز إفراز الكولاجين الذي يحافظ بدوره على نعومة ومرونة البشرة.

5- التين الكاكي:

التين الكاكي مصدر غني بالبيتا كاروتين وحمض الفوليك والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، ويوجد بها أيضاً فيتامين أ، ب، سي، كما وتمد الجسم بحوالي 65 سعرة حرارية لذلك تعتبر من أهم أنواع الفاكهة الشتوية فهي تمنح الجسم القوة والنشاط اللازمين لمقاومة البرودة وتمنع من الإصابة بنزلات البرد.

 

نتوصل مما تقدم أن البرتقال والتفاح والبطاطا الحلوة والكيوي والتين الكاكي من أنواع الفاكهة الموسمية الشتوية، احرص على تناولها عزيزي حتى تحمي جسمك من أمراض الشتاء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع