يظنّ العديد من الأشخاص بأنّ النساء أكثر عرضةً للإصابة بمشكلة الهالات السوداء، ولكن الواقع يقول عكس هذا تماماً، حيث أنّ هناك العديد من الرجال يشتكون من مشكلة الإصابة بالهالات السوداء التي تؤثر على إطلالتهم وشبابهم، من خلال السطور التاليّة سنتحدث عن مجموعةٍ من أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة الرجل بمشكلة الهالات السوداء والطرق الطبيعيّة التي تساعد على التخلص منها.


محتويات المقالة

    أولاً: أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة الرجل بالهالات السوداء

    1. فرط التصبّغ الذي يؤدي لتراكم الخلايا وتجمعها في منقطة تحت العينين، وهذا نتيجة التعرّض لأشعة الشمس والإصابة بالإلتهابات الشديدة، بالإضافة لاتباع بعض الأنواع من الأنظمة الغذائيّة الغنية بالحديد.
    2. عندما يكون الجلد المحاط بالعينين رقيق لدرجةٍ كبيرة مما يؤدي لظهور الشعيرات الدمويّة بشكلٍ أوضح من الطبيعي.
    3. التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مبالغ فيهِ، مما يؤدي لإنتاج كميات مضاعفة من الميلانين.
    4. الإصابة بمشكلة الحساسيّة الزائدة، وبعض المشاكل الأخرى كاحتباس السوائل، الجفاف، ومشكلة الجيوب الأنفيّة.
    5. شرب كميات كبيرة من الكحول التي تتسبّب في جعل الجلد المحيط بالعينين رقيق، بالإضافة لتناول المخدرات التي تؤدي لقلة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الجسم.
    6. عوامل متعلقة بتقدّم بالعمر وقلة إفراز الجلد لعنصر الكولاجين الضروري للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.
    7. السهر لفتراتٍ طويلة من الليل وعدم الحصول على ساعاتٍ من النوم الصحي.
    8. إدمان الرجل على شرب السجائر والتدخين بأنواعهِ المختلفة.

    ثانيّاً: نصائح تساعد في علاج مشكة الهالات السوداء

    1. عدم فرك العينين وذلك لأنّ هذه العادة تساهم في إدخال أنواع من البكتيريا الضّارة إلى خلايا الجلد مما يؤدي لإلحاق الضرر بها.
    2. الإقلاع عن شرب السجائر وعن تعاطي أي نوع من التدخين، وذلك لأنّ الدخان والنيكوتين يُساهم في تقليل إفراز الجلد لعنصر الكولاجين، كما ويجب أن تبتعد عن أجواء التدخين السلبي كذلك.
    3. من الضروري أن تبتعد عن السهر، وأن تحرص على النوم خلال الليل ولمدة لا تقل عن 8 ساعات.
    4. شرب كميات كبيرة من المياه التي تساهمُ في تعزيز عمل خلايا الجلد الموجودة في كامل الوجه.
    5. عدم شرب الكحول الضّارة أو تعاطي أي نوع من المخدرات.

    ثالثاً: وصفات طبيعيّة تساعد في علاج مشكلة الهالات السوداء

    1- اللوز: يحتوي زيت اللوز على كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات التي تساهمُ في تغذية البشرة وفي القضاء على مشكلة الهالات السوداء، ويُستخدم عن طريق وضع قطرات من زيت اللوز تحت العينين قبل النوم مع التدليك لعدة دقائق.

    2- البطاطا: تحتوي البطاطا على كميّةٍ من العناصر المرطبة ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية الجلد وحمايتهِ من الإصابة بالتجاعيد، لهذا ننصحك بأن تضع شرائح البطاطا في الثلاجة والانتظار حتى تبرد، ومن ثم وضع الشرائح الباردة تحت العينين لعدة دقائق.

    3- هلام الصبار: يحتوي هلا الصبار على الكثير من البروتينات والفيتامينات التي تساعد على تغذية خلايا البشرة ووقايتها من الإصابة بالهالات السوداء، لهذا عليك أن تضع القليل من هلام الصبار تحت العيني لعدة دقائق مع التدليك.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.