Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

6 ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
مشاركة 
15 يونيو 2019

عندما نذكر الصيف نتذكر معه النُزهات والبحر والسباحة ومختلف النشاطات الجميلة، ولكن لايُمكن أن نتناسى بعض المُنغِّصات التي يُمكن أن تُعكر سعادتنا بالاستمتاع بشمس الصيف الجميلة وهي الحروق الشمسية المؤلمة. فإذا أردتم التعرف على أهم الماسكات الطبيعية التي ستخلصكم من الحروق الشمسية تابعونا في مقالتنا هذه.



1- ماسك النعناع الأخضر:

نفرم بعض أوراق النعناع الأخضر مع القليل من الماء لنحصل على عجينة خفيفة، ونضع هذهِ العجينة على البشرة بشكلٍ يومي.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان

2- شرائح البطاطا:

الاستخدام اليومي لقطع البطاطا النيئة يُساعد على التخلص من حروق الشمس بطريقة فعّالة جداً، ويجب وضع البطاطا لمدة ربع ساعة يومياً على الوجه.

3- ماسك اللبن:

إنّ اللبن لديهِ مفعول سحري وسريع في علاج الحروق الشمسية وتبريدها، فبمجرد أن تضعي اللبن البارد على البشرة المُتهيّجة ستشعرين بتحسن كبير.

4- ماسك البابونج:

يُعتبر البابونج من أكثر الطرق الفعّالة في تسكين حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة، ويتم استخدامه عن طريق غلي الماء ثم إضافة أعشاب البابونج عليها والانتظار حتى تبرد، ثم يتم مسح البشرة بمنقوع البابونج باستخدام القطن.

5- خلّ التفاح:

يُساعد خل التُفاح على التخلص من آثار حروق الشمس ويُهدئ من أوجاعِها، ويمنع من تقشّر البشرة الحاصل بعد التعرض للشمس، فيُمكن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كأس من الماء ومسح البشرة بهذا المحلول بشكلٍ يومي.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحية مُثبَتة علمياً لخل التفاح

6- ماسك الصبار:

يُستخدم الصبار لمُعالجة الحروق الشمسية بسرعة كبيرة عن طريق هرس ثمرة الصبار ودهنها على البشرة وتركها لمدة عشرين دقيقة يومياً.
    

هاقد تعرفتم معنا على 6 أنواع من الماسكات الطبيعية والفعالة لعلاج حروق الشمس المُختلفة، فانطلقوا إلى البحر واستمتعوا بشمس الصيف والبحر ولاتُفكروا بحروق وأوجاع لم تعدّ موجودة بوجود هذه الماسكات الطبيعية والصحية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع