Top


مدة القراءة:4دقيقة

النمش – أسباب ظهوره – أهم الوصفات لعلاجه

النمش – أسباب ظهوره – أهم الوصفات لعلاجه
مشاركة 
الرابط المختصر

النمش مرض وراثي يعاني منه أصحاب البشرة الحساسة، ينتشر النمش على الخدود والأنف وقد يتواجد على الساعدين والساقين والرقبة، وعلى الرغم من أن النمش ليس مرضاً خطيراً إلا أنه يعتبر من الأمراض المزعجة حيث يؤثر على المظهر الجمالي للمرء، فيما يلي سنتعرف على أسباب ظهور النمش وعلى أهم الوصفات لعلاجه.




أسباب ظهور النمش:

  • العامل الوراثي: يؤكد الأطباء أن العامل الوراثي أحد أهم أسباب ظهور النمش.
  • أشعة الشمس: إن التعرّض لأشعة الشمس يسبب ظهور النمش وخاصة عند الأشخاص الذين يحملون الصفة الوراثية.
  • الحمل: إن التغيرات الفيزيولوجية التي تحدث للمرأة خلال الحمل واضطراب الهرمونات خلال فترة الحمل قد يكون سبباً لظهور النمش.
  • حبوب منع الحمل: تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر المسببات شيوعاً لظهور النمش لاحتوائها على الميلانين بنسبة عالية جداً والتي تحفز على ظهور النمش وتعطي النمش الفاتح لوناً غامقاً.
  • منتجات العناية بالبشرة: هناك أنواع من منتجات العناية بالبشرة تسبب في احمرار الجلد وتهيجه مما يجعل البشرة أكثر عرضة لظهور النمش عليها.

وصفات لعلاج النمش:

1. وصفة الطماطم:

اهرس حبة الطماطم وضعها على كل المناطق المتأثرة بالنمش ثم قم بتدليك بشرتك بها واتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسل البشرة بواسطة الماء، كرر هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً ستلاحظ أن النمش بدأ يختفي بشكل واضح.

2. وصفة عصير الليمون:

دلّك وجهك بعصير الليمون الطازج واتركه لمدة 30 دقيقة، كرر الوصفة لمدة أسبوعين ستلاحظ أن لون النمش أصبح فاتحاً ويعود الفضل بذلك للخصائص المبيضة التي يحتويها الليمون فهو علاج فعّال لنمش.

3. وصفة اللبن:

اغمس قطعة من القطن المعقم في اللبن وامسح الأماكن التي يتواجد بها النمش واتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ويمكنك أن تضف للبن بضع قطرات من الليمون، كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

4. وصفة الخضار:

اهرس ثمرة خيار مع ثمرة فراولة وأضف ملعقة زيت الزيتون ثم ضع المزيج على النمش واتركه حتى يجف على البشرة ثم قم بإزالته بالماء البارد، كرر هذه العملية يومياً فهي ستساعدك على التخلص من النمش.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

5. وصفة زيت الجوجوبا والزيتون:

امزج ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قم اغمس قطعة قطن بالمزيج وادهن به مناطق تواجد النمش واتركه لمدة ١٥ دقيقه ومن ثم امسح المزيج باستخدام شاش معقم واغسل البشرة بالماء، ستساعد هذه الوصفة على التخلص من النمش.

هكذا تعرفنا عزيزي على أسباب ظهور النمش وعلى أهم الوصفات التي تساعد على التخلص منه حاول أن تتطبق هذه الوصفات فهي ستخلصك من النمش وستعيد لبشرتك النقاء والصفاء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:النمش – أسباب ظهوره – أهم الوصفات لعلاجه






تعليقات الموقع