Top
عندما بدأَت بطولة العالم للشطرنج عام 1990، جلس اثنان من أعظم لاعبي الشطرنج على الإطلاق في مواجهة بعضهما حول رقعة الشطرنج وهما: غاري كاسباروف (Gary Kasparov) .. المزيد..
يُعد اكتساب الثقة بالنفس أمراً هاماً؛ إذ تساعدنا الثقة على النجاح في الحياة المهنية والشخصية؛ والمرء الذي لا يثق بنفسه وقدراته، لا يتعين عليه انتظار .. المزيد..
عندما طُرح سؤال عن أهم النتائج المترتبة على الثقة، ذكر كثيرون: النجاح وكسب احترام الآخرين والتقدير... المزيد..
إذا أردتَ أن تنجح، فعليك أن تستمدَّ ثقتك بنفسك من ذاتك وليس من الآخرين، المهمُّ بالنِّسبة لك هي رؤيتك أنت لذاتك، وليس رؤية النَّاس لك، لذا تأكَّد أنَّ .. المزيد..
إنَّ التفاعل مع الآخرين أمر حتمي، ورغم التباعد الاجتماعي الذي فُرض علينا جرَّاء انتشار جائحة فيروس كورونا، لا زلنا نعيش في ظل دوائر من العلاقات .. المزيد..
لقد ازداد استخدام هذه الكلمات خلال العقد الماضي: الثقة بالنفس، والمصداقية، والتعبير عن مشاعرك بصدق، وغيرها الكثير... المزيد..
يُمكن تعريف الشخصية على أنَّها مجموعة من الطباع والخصال التي يتميز بها المرء عن الآخرين؛ إذ ينفرد ويستقل بها المرء عن غيره، كما أنَّها تنعكس بصورة .. المزيد..
يلعب كل من احترام الذات وتقدير الذات دوراً أساسياً في كيفية رؤيتك ومعاملتك لنفسك في حياتك اليومية؛ لذا، تعلَّم كيف تستفيد من كليهما لتقدير نفسك من .. المزيد..
يبدو أنَّ بعض الناس يولدون مع قدر كبير من الثقة، ويبدو أنَّهم على تناغُم مع القوة التي تحملهم على التحمُّل والصبر والوقوف مرَّة أخرى بعد سقوطهم؛ .. المزيد..
من منا لم يمر بتلك المواقف التي تعرض فيها لانتقادات مهينة في وقت لم يكن فيه مستعداً للدفاع عن نفسه، والرد بطريقة مناسبة؟ نحن تصدمنا التعليقات المهينة .. المزيد..