Top

مقالات النجاح

6 قواعد للتفكير المثالي!

يقول Glickman في كتابه الرائع "التفكير المثالي" (Optimal Thinking): إنّ التفكير المثالي هو التفكير الذي يجمع عدداً من الاستراتيجيات والأدوات والمهارات التي تجعل .. المزيد..

فكّر بيدك!

تقول الدكتورة سوزان غولدين من قسم علم النفس في جامعة شيكاغو بمجلة Cognitive Science «نغير عقولنا من خلال تحريك أيدينا». وهذا دليل على أنّ أجسادنا تلعب .. المزيد..

10 طرق بسيطة لجعل التفكير الإيجابي عادة من عاداتك

يمكن أن يؤدي التفكير الإيجابي إلى الكثير من التغييرات الإيجابية في حياتك. إذ إنَّ اكتساب نظرة متفائلة تجاه ما يحدث من حولك؛ مفيدٌ جداً لصحتك البدنية .. المزيد..

لم يعتبر الفشل أمراً ضرورياً قبل تحقيق النجاح!

إنَّها تجربة شائعة جداً في هذه الحياة، وهي تجربة لها تأثير عميق على الكثير من الجوانب التي نحملها في أنفسنا. فإضافةً إلى تشكيل شخصيتنا، إنَّه أمر .. المزيد..

كيف تستخدم العمل العميق لتتجنّب ما يلهيك وتزيد من إنتاجيتك

إنَّ "العمل العميق - Deep work" كما عرَّفه المؤلف والبروفيسور كال نيوبرت في كتابه الأكثر مبيعاً: "العمل العميق: قواعد النَّجاح المركَّز في عالمٍ مشتت"، هو .. المزيد..

كيف تجد عملاً جديداً في سن الأربعين وتتخلّص من الشعور بالعجز

ثمَّة العديد من الناس الذين نجحوا في العثور على عملٍ جديد وهم في سن الأربعين أو بعد أن بلغوا الأربعين، خير مثالٍ على ذلك منتجات بسكويت (The Duncan Hines) التي .. المزيد..

6 كتب تساعدك على أن تكون ناجحاً في عملك وحياتك

لا بدّ من أنّ كلّ شخص منّا يسعى إلى النجاح سواءً على الصعيد الشخصي أو على صعيد العمل، وتعتبر قراءة الكتب أحد العوامل الناجحة في تحقيق ذلك، لما لها من .. المزيد..

لماذا يبقى الناس في وظائفهم رغم شعورهم بالتعاسة؟!

لماذا أنت حزينٌ إلى هذا الحد؟ أنت تتقاضى راتباً أليس هذا صحيحاً؟ وراتبك جيّد أليس كذلك؟ أنا أعرف لماذا أنت حزينٌ إلى هذه الدرجة: لأنَّك تكره الذهاب إلى .. المزيد..

10 أمور تتطلب من معظم الناس عمراً بأكمله لكي يتعلَّموها

هل سبق لك وأن لاحظت كيف أنَّ كبار السن يمتلكونَ الكثيرَ من الحكمةً؟ حسناً، مَرَدُّ ذلك لأنَّهم قد خاضوا الكثير من التجارب، واستخلصوا الكثير من .. المزيد..

7 طرق لتحافظ على الإيجابية إذا كنت محاطاً بالأشخاص السلبيين

هل سبَق أن وجدْتَ نفسك محتجزاً في بيئة سلبيةٍ مؤذية؟ هل شَعَرْتَ أنَّ المشاعر السلبية قد أثقلَتْ كاهلك وهل كنت عاجزاً عن حماية نفسك منها؟ إذا كان حالك .. المزيد..