Top
يقول خبراء علم النفس إنّ الأفكار التي نُفكّر بها تتحوّل إلى واقع حقيقي وملموس بعد فترة زمنية، فإذا كانت الأفكار السلبية تعشعش في عقلك ستكثر مشاكلك .. المزيد..
إنَّ الإيجابية أكثر من مجرد اتخاذ موقفٍ إيجابيٍّ متفائل؛ إذ تشتمل على مجموعةٍ كاملةٍ من المشاعر التي تشعرك بالرضا في عقلك وقلبك، والتي تتخذ أشكالاً .. المزيد..
الإيجابية هي التفكير بطريقة تفاؤلية، والعمل على إيجاد الحلول البديلة لجميع المشكلات التي تواجه الأشخاص باستمرار، وتوقُّع النتائج الإيجابية، .. المزيد..
لقد كان اليونانيُّون يرون أنَّ ما يميز المهني الماهر عن العادي هو قدرته على توضيح الهدف من العمل الذي يقوم به وإثبات قدرته ببساطة على أداء مَهمة معينة .. المزيد..
يسعى الكثير منا دائماً للحصول على الطاقة الإيجابية التي تمنحه الحافز والدافع للقيام بكل ما هو مميز ورائع، وليحقق النجاحات التي يحلم بها، وفي هذا .. المزيد..
لقد بدأت يومك بدايةً جيدة، ولكن فجأةً حدث أمر غير متوقع عكَّر مزاجك، فأصبحت الأفكار السيئة تدور في رأسك، وكل فكرة سيئة تقود إلى أخرى أسوأ من سابقتها .. المزيد..
تعرضَّ جميعنا للرفض في مرحلة ما في حياتنا، وجميعنا يعلم مدى الألم الذي يُلحقه بنا، والمدة الطويلة التي نحتاجها للتخلص من تبعاته؛ فنحن كبشر، نريد .. المزيد..
مثل معظم الكتَّاب، لم أعد أذكر منذ فترة طويلة كم مرة تعرضت فيها للرفض، ولا أذكر جميع التبريرات: المقالات المكتوبة (هذا لا يناسب احتياجاتنا في هذا .. المزيد..
هل سبق وأن وقعت في فخ إلقاء اللوم على الآخرين، أو الظروف، أو حتى القدر، لأنَّ خطتك لم تسر مثلما خطَّطَت؟ لا تقلق لقد فعلنا ذلك جميعاً؛ فمن الأسهل إلقاء .. المزيد..
فيما يلي مقتطفات من كتابي الجديد "كل شيء ميؤوس منه: كتاب عن الأمل" (Everything is F*cked: A Book About Hope)... المزيد..