Top

أحدث المقالات

10 أمور يجب القيام بها إذا كنت يائساً من مستقبلك

عندما نشعر باليأس، علينا جميعاً البحث بعمقٍ لمواجهة هذه التحديات؛ سواءً أكنَّا آباءً يريدون الأفضل لأبنائهم، أم عاملين مجتهدين يتطلعون إلى الحصول .. المزيد..

7 خطوات مفيدة كي تتوقف عن توقع الكوارث

واحدةٌ من أكثر العادات المدمِّرة التي كنت أقوم بها لفترة طويلة، والتي أعتقد أنَّها شائعة جداً لدى العديد من الناس، هي: "عادة توقُّع الكوارث والخوف من .. المزيد..

7 طرق لتحويل الذنب والعار والتسويف إلى تغيير إيجابي

كما يُقال: "قد تكونُ أسوأ الأوقاتِ أثمنها"؛ فرغمَ التدفق اللامتناهي لكتبِ ومقالات المساعدة الذاتية المُتفائلة، إلَّا أنَّ الغالبية العظمى منَّا لا .. المزيد..

7 عادات مشتركة للناس التعساء، وطرق التغلب على هذه العادات

يمكن للظروف بالتأكيد أن تجعل الحياة غير سعيدة؛ لكنَّ جزءاً -وغالباً ما يكون جزءاً كبيراً- من التعاسة يأتي من تفكيرنا وسلوكنا وعاداتنا. في هذا المقال، .. المزيد..

7 نصائح للتفكير الإيجابي من ديل كارنيجي

قرأتُ العام الماضي كتاباً للراحل ديل كارنيجي (Dale Carnegie) بعنوان: "دع القلق وابدأ الحياة" (How To Stop Worrying And Start Living)، حيث يُعَدُّ هذا الكتاب كتاباً يستحقُّ .. المزيد..

12 خطوة لتتحلى بالإيجابية في مكان عملك

إنَّ الإيجابية من الأمور التي تجعلنا دائماً نتحلَّى بالأفكار الحسنة، ونتوقَّع الحصول على أفضل نتيجة، فليس هناك أيُّ داعٍ ليترك الفرد نفسه ضحيَّةً .. المزيد..

3 طرق قوية لتغيير طريقة تفكيرك خلال أزمة فيروس كورونا وما بعدها

يتطلَّع الناس الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى إلى حلولٍ تحسِّنُ نمط حياتهم ونوعية معيشتهم؛ إذ قد غيَّرت جائحة فيروس كورونا حياة الجميع، سواءً للأفضل أم .. المزيد..

التدمير الذاتي: رؤية قاصرة لقوانين الحياة

"هذا ليس الواقع الذي أطمح فيه، فأنا أستحق أفضل منه بكثير"، "أنا لا أفهم كيفيَّة إدارة هذا الكون. انظر إلى الظلم المُستشري في هذا العالم، وإلى الأغنياء .. المزيد..

ما هو العطف المُعدي؟ وكيف نستفيد منه في ظل أزمة كورونا؟

منذ زمنٍ ليس ببعيد، كان أحدهم يستريح بين أحضان مرجٍ قرب منزله، وكانت الأحصنة والأبقار من كلِّ حدبٍ وصوبٍ يرعون من حوله، وعلى حين غرَّةٍ هاجم كلب حراسةٍ .. المزيد..

4 سبل لتعزيز التفاؤل والتغلب على الخوف الذي يخيم على حياتنا

هنالك عدوى تسعى في هذا العالم وتنتقل إلى البشر أكثر من الفيروس، لقد تسلَّلت إلى بيوتنا، واقتحمت أفكارنا، وهيمنت على قلوبنا. كما هدَّدت اقتصادنا، .. المزيد..