Top
مواضيع هامة: #مهارات_التواصل  
مررت قبل عدة أسابيع بيوم كان كل شيء فيه يسير بصورة خاطئة، سواء في العمل أم مع أطفالي أم مع نفسي التي لم تتوقف قط عن التفكير؛ لذلك أعددت القهوة، وقمت بما .. المزيد..
ستبدأ تنمية موقف ذهني إيجابي عندما تدرك أنَّك لست الوحيد الذي عانى ونجا وبدأ من جديد؛ فأنت لست وحدك، وهناك دوماً طريق عبر الظلام، وحكمة بسيطة تكمن وراء .. المزيد..
الإيجابية هي التفكير بطريقة تفاؤلية، والعمل على إيجاد الحلول البديلة لجميع المشكلات التي تواجه الأشخاص باستمرار، وتوقُّع النتائج الإيجابية، .. المزيد..
عندما نشعر باليأس، علينا جميعاً البحث بعمقٍ لمواجهة هذه التحديات؛ سواءً أكنَّا آباءً يريدون الأفضل لأبنائهم، أم عاملين مجتهدين يتطلعون إلى الحصول .. المزيد..
واحدةٌ من أكثر العادات المدمِّرة التي كنت أقوم بها لفترة طويلة، والتي أعتقد أنَّها شائعة جداً لدى العديد من الناس، هي: "عادة توقُّع الكوارث والخوف من .. المزيد..
كما يُقال: "قد تكونُ أسوأ الأوقاتِ أثمنها"؛ فرغمَ التدفق اللامتناهي لكتبِ ومقالات المساعدة الذاتية المُتفائلة، إلَّا أنَّ الغالبية العظمى منَّا لا .. المزيد..
يمكن للظروف بالتأكيد أن تجعل الحياة غير سعيدة؛ لكنَّ جزءاً -وغالباً ما يكون جزءاً كبيراً- من التعاسة يأتي من تفكيرنا وسلوكنا وعاداتنا. في هذا المقال، .. المزيد..
قرأتُ العام الماضي كتاباً للراحل ديل كارنيجي (Dale Carnegie) بعنوان: "دع القلق وابدأ الحياة" (How To Stop Worrying And Start Living)، حيث يُعَدُّ هذا الكتاب كتاباً يستحقُّ .. المزيد..
إنَّ الإيجابية من الأمور التي تجعلنا دائماً نتحلَّى بالأفكار الحسنة، ونتوقَّع الحصول على أفضل نتيجة، فليس هناك أيُّ داعٍ ليترك الفرد نفسه ضحيَّةً .. المزيد..
يتطلَّع الناس الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى إلى حلولٍ تحسِّنُ نمط حياتهم ونوعية معيشتهم؛ إذ قد غيَّرت جائحة فيروس كورونا حياة الجميع، سواءً للأفضل أم .. المزيد..