Top
نحن نتخَم بالأخبار السلبية في أوقات الأزمات، كجائحة كورونا على سبيل المثال؛ لكنَّ التركيز على السلبيات دون غيرها سيزيد الأمر سوءاً، ولن يُقدِّم .. المزيد..
لا أحد يحب أن يتعرض للرفض، أليس كذلك؟ يتعامل بعض الناس مع الأمر بشكل أفضل من غيرهم بالتأكيد، كأن تكون مندوب مبيعات، ويثير الرفض حماسك لإيجاد طريقة أخرى .. المزيد..
يبدو "الإخفاق السريع" (Failing fast) فكرةً بسيطة -وهي فلسفةٌ تثمِّن إجراء اختباراتٍ موسَّعة واتِّخاذ خطوات تحسين تدريجية لتحديد إذا ما كانت فكرةٌ ما ثمينةً .. المزيد..
إنَّ الأمر الخادع بشأن المعتقدات هو إيماننا المطلق بأنَّ معتقداتنا الحياتية صحيحة، وفي الواقع، نكتشف في مرحلة ما من حياتنا أنَّ كل ما كنَّا نؤمن به من .. المزيد..
تلقيت المكالمة التي لطالما خشيتها لسنوات، فعلى الطرف الآخر من الهاتف؛ تحدثت زوجة أبي بحزن شديد. حتى قبل أن ألتقط الهاتف، كنت أعلم بأنَّ والدي قد توفي، .. المزيد..
يقول جبران خليل جبران: "من يشنقه صوت الماضي لا يستطيع مخاطبة المستقبل"، إنَّ التفكير في الماضي بشكلٍ مفرط يحول حياة الإنسان إلى جحيمٍ لا يُطاق، ويقف .. المزيد..
بعد أن كنتُ حبيس المنزل لمدة ستة أشهر باستثناء بعض الزيارات العرَضية إلى منزل جدي لكسر الرتابة؛ بدأت أنا وزوجتي وابننا البالغ من العمر ستة أشهر بتحضير .. المزيد..
يرتبط التعبير بانتظام عن الشكر للأشخاص والأشياء والأحداث في حياتك بنوم أفضل وقرارات مالية أكثر ذكاء ومجموعة من الفوائد الأخرى؛ ولكن كم مرة توجه هذا .. المزيد..
لنكن صادقين: عندما تمر بوقتٍ عصيب في الحياة، ألا تشعر بالغيظ عندما ينصحك أحدهم قائلاً: "كن متفائلاً"؟ كل شخص لديه ذلك الصديق الواثق والمفرط في التفاؤل، .. المزيد..
توجد الكثير من المشاعر الإنسانية التي يمكن اعتبارها واسعة الانتشار بطريقة أو بأخرى، والامتنان هو إحداها؛ فهو شعور إنساني يتجاوز الثقافة؛ رغم أنَّ .. المزيد..