Top

أحدث المقالات

التدمير الذاتي: رؤية قاصرة لقوانين الحياة

"هذا ليس الواقع الذي أطمح فيه، فأنا أستحق أفضل منه بكثير"، "أنا لا أفهم كيفيَّة إدارة هذا الكون. انظر إلى الظلم المُستشري في هذا العالم، وإلى الأغنياء .. المزيد..

ما هو العطف المُعدي؟ وكيف نستفيد منه في ظل أزمة كورونا؟

منذ زمنٍ ليس ببعيد، كان أحدهم يستريح بين أحضان مرجٍ قرب منزله، وكانت الأحصنة والأبقار من كلِّ حدبٍ وصوبٍ يرعون من حوله، وعلى حين غرَّةٍ هاجم كلب حراسةٍ .. المزيد..

4 سبل لتعزيز التفاؤل والتغلب على الخوف الذي يخيم على حياتنا

هنالك عدوى تسعى في هذا العالم وتنتقل إلى البشر أكثر من الفيروس، لقد تسلَّلت إلى بيوتنا، واقتحمت أفكارنا، وهيمنت على قلوبنا. كما هدَّدت اقتصادنا، .. المزيد..

لماذا يعد التفاؤل المبالغ فيه أمراً سيئاً بالنسبة إلى أعمالك؟

"كُن ايجابياً". إنَّها نصيحةٌ شائعةٌ تُعطَى للأشخاص الذين يبدؤون عملاً جديداً، وبالنظر إلى أنَّ ما يقارب النصف من شركات الأعمال الجديدة تفشل في .. المزيد..

كيف نحوِّل الأزمة إلى فرصة؟ الجواب أبسط ممَّا تتخيَّل

بالودِّ أكتب لكم هذه الكلمات التي أسعى من خلالها إلى رفع الهمَّة في زمن الغُمّة، وبالحبّ أضع بين أيديكم سلسلة مقالاتٍ: "عشر لكسر الحجر" عسى أن تساعد في .. المزيد..

5 فوائد للتفاؤل

عند إدارة الأعمال التجارية، تكون هناك أيامٌ صعبةٌ وأوقات عصيبةٌ وفتراتٌ مرهقة. ورغم أنَّه ليس من السهل إيجاد الحلول دائماً، إلَّا أنَّ وجود امتلاك .. المزيد..

التوقعات تشير إلى نهاية العالم

في العام 1973م كشف مراسل ABC News عن تجربةٍ -صممها "جاي فوستر" العالم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا- تحاكي النظام الأرضي توقعت نهاية العالم في 2020م. كما أكَّد .. المزيد..

10 أمور تجعلك تحب ذاتك أكثر

إنَّ المعنى الحقيقي لحُبّ الذات هو احترام الشخص لنفسهِ وتقبّلها مهما كانت، ويُعدّ أيضاً انعكاساً حقيقياً لشخصيته، وتعبيراً عمّا يمرُّ بهِ من خلال .. المزيد..

كيف تتوقف عن اجترار الأفكار؟

ربما لم تسمع من قبل بمصطلح "اجترار الأفكار" لكنَّك على الأرجح وقعت ضحية هذه العادة السيئة. يعود أصل كلمة (Rumination) باللغة الإنكليزية، التي تعني "اجترار" .. المزيد..

أهم 5 صفات للشخصية الإيجابية

هل تريد أن تكون ناجحاً وتحقق أهدافك؟ وهل تريد أن تكون سعيداً وإيجابياً؟ يمكنك الوصول إلى ما تريد عندما تكون إيجابياً وتتمتع بصفاتٍ مميزة. في الأسطر .. المزيد..