Top
هل حاولتَ مرةً وفشلتَ في التخلص من عادة سيئة؟ ليست المشكلة في كونك ضعيفاً أو أنَّ العادة السيئة متجذرة؛ فالحقيقة أنَّك ربما استسلمتَ بسرعة. .. المزيد..
لطالما نجد أولئك الباحثين عن الأمان في كل مناحي حياتهم؛ فالأمان العاطفي، والعائلي، والمهني، والاجتماعي، ولطالما كان الأمان هو الاحتياج الأكثر .. المزيد..
قد نكون تلقَّينا جميعاً النصيحة نفسها التي تحثنا على أن نتحلَّى بالإيجابية وننظر إلى النصف الممتلئ من الكأس مهما حدث، إلا أنَّ تلك النصائح غير .. المزيد..
عندما تقسو علينا الحياة ونواجه الكثير من العوائق، يصبح من الصعب جداً أن نكون أشخاصاً متفائلين. وفي الوقت الذي نحاول فيه التعامل مع هذه الصعوبات، .. المزيد..
يستحيل أن تكون في مزاجٍ إيجابيٍّ طوال الوقت؛ فكلُّنا نمر بأوقات نشعر فيها بأنَّنا لسنا على سجيتنا، وعندها قد نشعر بالملل والإحباط، وغالباً ما تعود .. المزيد..
لقد بدأت يومك بدايةً جيدة، ولكن فجأةً حدث أمر غير متوقع عكَّر مزاجك، فأصبحت الأفكار السيئة تدور في رأسك، وكل فكرة سيئة تقود إلى أخرى أسوأ من سابقتها .. المزيد..
هذه المقالة مترجمة عن مقال للمُدّوّن مارك ريغان. "على طائر الفينيق أن يحترق أولاً قبل أن يُبعثَ من رماده" "جانيت فيتش".. المزيد..
يقول خبراء علم النفس إنّ الأفكار التي نُفكّر بها تتحوّل إلى واقع حقيقي وملموس بعد فترة زمنية، فإذا كانت الأفكار السلبية تعشعش في عقلك ستكثر مشاكلك .. المزيد..
إنَّ الإيجابية أكثر من مجرد اتخاذ موقفٍ إيجابيٍّ متفائل؛ إذ تشتمل على مجموعةٍ كاملةٍ من المشاعر التي تشعرك بالرضا في عقلك وقلبك، والتي تتخذ أشكالاً .. المزيد..
الإيجابية هي التفكير بطريقة تفاؤلية، والعمل على إيجاد الحلول البديلة لجميع المشكلات التي تواجه الأشخاص باستمرار، وتوقُّع النتائج الإيجابية، .. المزيد..