Top
تشبه الأفكار السلبية السلسلة، فبمجرد أن تفكِّر في فكرة سلبية واحدة، مثل: "أنا لست جيداً بما فيه الكفاية"، أو "لقد أفسدت العرض التقديمي أو المحادثة"، .. المزيد..
هل يوحي لك التعبير عن الامتنان عن الغرابة وعدم الوضوح والمبالغة في التقدير؟ وفي الوقت ذاته، هل تشعر بنفسك مقيداً ومنزعجاً وفي سعي متواصل إلى بلوغ .. المزيد..
إذا كنت لا تصرخ في وجه صديقك، فلماذا تفعل ذلك مع نفسك؟ يُكلِّم الجميع أنفسهم أحياناً، على سبيل المثال لاعب التنس الاسكتلندي آندي موراي (Andy Murray)، والذي .. المزيد..
يعيش العالم في الوقت الحالي في خضم جائحة، حيث إنَّ البقاء في المنزل والابتعاد عن الآخرين هما أكثر الأشياء المفيدة التي يمكن فعلها. كما أُغلِقت جميع .. المزيد..
تؤثر جائحة "كوفيد-19" (COVID-19) تأثيراً عميقاً في حياة الناس والمجتمعات والأمم؛ وذلك لأنَّها أحدثت تغييراً كبيراً في حياتنا اليومية، فقد يشعر بعضنا .. المزيد..
العطف الذاتي هو الاهتمام بنفسك ومعاملتها بلطف مطلق على الرغم من التحديات التي تواجهها في الحياة، مما يتيح لك التقدُّم في حياتك تقدُّماً إيجابياً؛ إذ .. المزيد..
تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أنَّ التفاؤل والامتنان والتصورات الإيجابية بشأن الشيخوخة قد تزيد من احتمالات أن تصبح الفترة العمرية المرجوة في .. المزيد..
طريقة تفكيرك في مستقبلك مرتبطة في عافيتك؛ فالتفكير المستقبلي الإيجابي هو عنصر هام في الأداء الإدراكي الصحي. عندما لا يستطيع الناس تخيل مستقبل .. المزيد..
تُعَدُّ العافية أو الصحة موضوعاً هامَّاً وشائعاً. في الواقع، هناك طرائق مختلفة لتعزيز الصحة، مثل: شراء الخبرات وشراء الأشياء، ورعاية نقاط القوة .. المزيد..
إذا كنتَ مثل معظم الناس، فقد لا ترغب في تذكُّر الأحداث الأليمة لعام 2020، وأنت محق في ذلك، فقد تركَت الجائحة أثراً لا يُمحَى في جوانب حياتنا كلها، ولقد .. المزيد..