Top


أحدث المقالات

إطارات عمل العناصر الأربعة: ترجم استراتيجيتك إلى واقع

لقد شعرت على الأرجح بقليلٍ من الذهول عندما سمعت طموح مديرك التنفيذي فيما يتعلق بالشركة. ولكن على الرغم من كل شيء كيف يمكن لرؤى منظمتك واستراتيجيتها أن .. المزيد..

مصفوفة اتخاذ القرارات المرتبطة بالاستعانة بمصادر خارجية

عند التفكير في الاستعانة بمصادر خارجية تبدأ العديد من المنظمات بالسؤال نفسه: ما الأنشطة التي يجب علينا الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بها، وما .. المزيد..

نظام تخطيط "هوشين": توجيه الجميع في الاتجاه الصحيح

تخيّل أنَّك جزءٌ من أسطولٍ من الطائرات ينطلق من مجموعةٍ متنوعة من المواقع مسافراً إلى وجهةٍ واحدة، إنَّ كلَّ طيارٍ مسؤولٌ عن الوصول إلى تلك الوجهة، .. المزيد..

كيف تقوم بتحليل السوق من أجل خطّة عمل مُحكمة؟

إنّ تحليل السوق هو جزء رئيسي من أيّ خطّة عمل، حيث يحتاج هذا القطاع إلى إظهار خبرتك في السوق ومدى جاذبيته من الناحية الماديّة. لذا فإنّ هذا المقال يسلط .. المزيد..

ما هي الاستراتيجية؟ المستويات الثلاثة للاستراتيجية

لقد سمعت على الأرجح من قبل بمصطلح "استراتيجية العمل" الذي يُستخدم في مجال الأعمال، ولكن هل تعلم بالتحديد ما هي الاستراتيجية؟ وهل تعلم أنَّك تحتاج إلى .. المزيد..

كيف تصيغ إستراتيجية مبسطة

هناك 10 خطوات لصياغة إستراتيجية مبسطة، فإذا لم تتمكن من رؤية طريقك فأنت بلا شك لن تصل إلى هدفك ولهذا فأنت بحاجة إلى خطة عمل واضحة مقنعة وبسيطة، خارطة طريق .. المزيد..

لماذا تفشل معظم الخطط الاستراتيجية للشركات؟

تفشل معظم الشركات في وضع خططها الاستراتيجية في كثير من الأحيان. ووفقاً لإحدى الدراسات، فإن نسبة ضئيلة لا تتجاوز 3٪ من الشركات يرى مسؤولوها أنها تنجح في .. المزيد..

زيادة الوعي الرسمي والشعبي حول مهام وزارة التنمية الادارية المحدثة تسويق الوزارة ورؤيتها ومهامها

زيادة الوعي الرسمي والشعبي حول مهام وزارة التنمية الادارية المحدثة تسويق الوزارة ورؤيتها ومهامها خبير الادارة العامة : عبد الرحمن تيشوري لمحة .. المزيد..

أشهر أدوات التخطيط الاستراتيجي

للأسف هناك خلط دائم بين التخطيط الإستراتيجي و التخطيط بعيد المدى مع أن الفرق بينهم واضح لاسيما من ناحية التمسك بالخطة وعدم استجابتها لمتغيرات البيئة .. المزيد..