Top
يتطلب النجاح في مؤسَّستك وضعَ إطار عمل للتخطيط الاستراتيجي، وإنشاء بيان مَهمة، وبيان الرؤية، والقيَم، والأهداف، وإن أردتَ معرفة مزيدٍ عن تنفيذ .. المزيد..
تقصِّر العديد من الشركات عندما يتعلق الأمر بتوفير توجيه واضح لموظفيها. ويدَّعون أنَّ عمليات التخطيط المختلفة التي يجرونها تندرج تحت مفهوم التخطيط .. المزيد..
تواجه كل مؤسسة تقريباً تحديات استراتيجية كبيرة، وفي كثير من الأحيان، تضطر إلى إعادة تحديد هدفها وهويتها واستراتيجيتها وتنظيمها ونموذج عملها، ولكن .. المزيد..
كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..
لا تستمتع الشركات بالتخطيط الاستراتيجي، بل تؤديه مرغمةً غالباً لأنَّه مطلوبٌ منها، ورغم أهميته، إلَّا أنَّ هذه الخطط تَظَلُّ حبيسة الأدراج ولا .. المزيد..
ينبغي أن يُنشِئ كلٌّ من الأفراد والشركات إطار عمل استراتيجي لتحقيق نجاحٍ كبيرٍ وملموسٍ، والذي يتكون من عدة عناصر... المزيد..
واجهت العمليات في الماضي تحديات مختلفة تتعلق غالباً بزيادة كفاءة الإنتاج، والتي كانت بسبب الافتقار إلى البصيرة الشاملة والعقبات التي تضمنت غياب .. المزيد..
هل فكرت يوماً كيف يمكنك أن تفكِّر بصورة أكثر استراتيجية خلال هذه الأوقات المضطربة؟ هل أطاحت جائحة كورونا بجميع خططك ومبادراتك التي حدَّدتها بعناية؟ .. المزيد..
التخطيط التشغيلي هو ما يحدث عندما تُوضَع خطة المؤسسة الاستراتيجية تحت المجهر، ويُنظَر في التفاصيل بغية تنفيذها على أرض الواقع؛ وهو موجه نحو .. المزيد..
كثيراً ما يُسأل القادة "ما هي أفضل منهجية لإدارة التغيير؟"؛ وعلى عكس ما كان معروفاً قبل عقدٍ من الزمن، يوجد اليوم عدد كبير من منهجيات التغيير والنماذج .. المزيد..