Top
اجتاح التخطيط الاستراتيجي القطاع غير الربحي في منتصف الثمانينيات، حيث أصبحت المنظمات غير الربحية مهتمةً بشكلٍ كبيرٍ بتقنيات الإدارة، وكان .. المزيد..
تطوير الكفاءة الاستراتيجية للقيادة إحدى المجالات المتميّزة لتطوير القادة؛ خاصةً الجيل الشاب منهم. إذ يختلف عن المفهوم العام والتقليدي للقيادة، .. المزيد..
تُعدُّ القدرة على التفكير استراتيجياً واحدةً من أهمّ سمات القيادة التي يجب على القادة امتلاكها، وهي السمة التي تجعل القائد فعّالاً، والتي أثبتت .. المزيد..
بغض النظر عن حجم المؤسسة أو تاريخها أو أدائها، تحتاج جميع الأعمال إلى نمو التفكير الاستراتيجي؛ حيث يعتبر العديد من القادة التفكير الاستراتيجي .. المزيد..
عندما نسمع كلمة «استراتيجية» فوراً نتوقع أنّ الحديث يخصّ المنظمات أو المشاريع التجارية الكبرى، وهذا خطأ كبير! لأنّ بناء العقلية الاستراتيجية .. المزيد..
انتشر فيديو منذ فترة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يحتوي على مقابلة لأطفال عام 1966م، تم سؤالهم عن توقعاتهم للعالم في عام 2000م. وكانت .. المزيد..
يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..
إنَّ توني روبنز رجلٌ مشغولٌ للغاية. في الأسابيع السِّتة التي سبقت حوارنا معه، سافر روبنز إلى أكثر من 15 دولة. وكانت البرازيل وبنما واسكتلندا وروسيا .. المزيد..
كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..
لقد شعرت على الأرجح بقليلٍ من الذهول عندما سمعت طموح مديرك التنفيذي فيما يتعلق بالشركة. ولكن على الرغم من كل شيء كيف يمكن لرؤى منظمتك واستراتيجيتها أن .. المزيد..