Top

أحدث المقالات

منظور جديد يقدمه ستيف جوبز لإدارة الوقت وتعزيز الإنتاجية

قام ستيف جوبز في أواخر حياته المهنية بقيادة سيَّارته الخاصَّة من غير لوحة قيادة. يرجع قرار جوبز هذا لعدَّة أسباب، فقد أشاع بعض النَّاس أنَّه لا يُحبِّذ .. المزيد..

عندما يفشل مبدأ باريتو: ما هي سلبيات كونك فعَّالاً؟

كانت أودري هيبورن أيقونةً بحق؛ فقد اشتُهِرت في عام 1950، لتصبح واحدةً من أعظم الممثلات في عصرها. وفي عام 1953، أصبحت هيبورن أول ممثلةٍ تفوز بجائزة الأوسكار .. المزيد..

لماذا يعتبر عدم القيام بأي شيء بدايةً للإنتاجية؟

اسأل أيَّ شخصٍ كيف يحبُّ أن يقضي وقت فراغه، وعلى الأرجح سوف يشير إلى أنشطةٍ مثل: القراءة، أو ممارسة الألعاب، أو مشاهدة بعض برامج التلفاز. لكنَّ الأشياء .. المزيد..

كيف تصبح أكثر إنتاجية باستخدام مصفوفة أيزنهاور؟

عاش دوايت أيزنهاور حياةً مليئةً بالإنتاجية: كان الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحدة، وحكم أمريكا لولايتين رئاسيتين من عام 1953 حتى 1961. وخلال .. المزيد..

كيف تعمل قليلاً وتنجز كثيراً؟

أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..

روتين الـ 15 دقيقة: استراتيجية أنتوني ترولوب في التأليف

بدءاً من روايته الأولى في عام 1847، كتب أنتوني ترولوب بوتيرةٍ لا تصدَّق، فعلى مدى السنوات الـ 38 التالية، نشر حوالي: 47 رواية، و18 عملاً غير روائي، و12 قصةً .. المزيد..

دليل الإنتاجية: الاستراتيجيات الفعالة لإدارة الوقت

تُعَدّ الإنتاجية عاملاً مهماً في أي نوعٍ من أنواع العمل لكنَّ بلوغ مستوياتٍ عالية من الإنتاجية كل يوم يمكن أن يكون مهمةً عسيرة إذ قد تكون في بعض الأيام .. المزيد..

10 حقائق جوهرية ستغير حياتك

لا تأتي أفضل الأشياء في الحياة بسهولة، ففشلك في مراقبة نفسك بعنايةٍ هو الطريق المؤكَّد لجعل نفسك شخصاً متوسط المقدرة. عبَّر سقراط عنها بشكلٍ أفضلٍ .. المزيد..

رافعة النجاح، تحقيق الكثير مع بذل نفس الجهد

"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..

كيف تقيس إنتاجيتك؟ اختبار عملي لقياس الإنتاجية

عندما نُريد إنجاز المزيد، يعمل العديد منا لساعاتٍ أطول، أو ببساطة نقوم بتأخير المواعيد النهائية ونقوم بأداء مهام متعددة. على الرغم من أن هذه .. المزيد..