Top
أكثر ما أثار الدهشة تاريخياً في قصة روبيرت وادلو (Robert Wadlow) أنَّ طوله ووزنه كانا طبيعيان حينما وُلِد في 22 شباط عام 1918، حيث كان يَزِنُ 8.3 باوندات (3.8 .. المزيد..
لن تتمكن أبداً من التفكير بوضوح أو حل المشكلات أو اتخاذ القرارات أو تذكر الأشياء ما لم تتعلَّم كيفية التركيز؛ إذ إنَّه أمر هام للغاية، ولكنَّ المحافظة .. المزيد..
ألقى المصور الفوتوغرافي العالمي آرنو رافائيل مینكینن (Arno Rafael Minkkinen) في حزيران من عام 2004 كلمة في مدرسة نيو إنغلاند (the New England School of Photography) للتصوير .. المزيد..
تُشتِّت مواقع إلكترونية لا قيمة لها، ومهمات لا فائدة منها انتباه الناس بين الفينة والأخرى؛ فهل تساءلت يوماً كم تكلفنا مصادر تشتيت الانتباه هذه؟ .. المزيد..
يقول يوهان فولفغانغ فون غوته (Johann Wolfgang von Goethe): "لا تكفي المعرفة، بل يجب أن نطبق ما نعرفه؛ ولا تكفي النية، بل يجب أن ننفذ ما ننوي فعله"؛ ويقول نابليون هيل .. المزيد..
يمر الوقت بسرعة مذهلة؛ إذ لا يلبث أن يبدأ الأسبوع، حتى نجد أنفسنا على أعتاب نهايته؛ لذا يجب أن تكون قادراً على تحقيق أقصى إمكاناتك في كل يوم يمر؛ وحتى في .. المزيد..
سواء كنت تتقدم بطلب للالتحاق بكلية ما، أم تختار مساراً وظيفياً، أم تمر بأزمة منتصف العمر؛ فإنَّ السؤال الأكبر هنا هو: "ما هي إمكاناتك الحقيقية؟". .. المزيد..
هل لدى البشر تاريخ انتهاء صلاحية؟ وهل هناك عمر معين يجب أن نستسلم فيه، ونتوقف عن السعي وراء أحلامنا؟.. المزيد..
يُعدُّ مفهوم "التجسيد" موضوعاً حساساً في هذا العالم، خصوصاً مع تنامي أهمية التطور الشخصي؛ إذ يرى بعض الناس أنَّ التجسيد عبارة عن ممارسة روحية تركز على .. المزيد..
هل سبق وأن استسلمت أمام قطعة الكعك المتبقية في غرفة الاستراحة في مكتبك، في الوقت الذي كنت تتبع فيه حمية صارمة؟ هل تماطل كثيراً في المهام أو المشاريع .. المزيد..