Top

أحدث المقالات

رافعة النجاح، تحقيق الكثير مع بذل نفس الجهد

"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..

كيف تقيس إنتاجيتك؟ اختبار عملي لقياس الإنتاجية

عندما نُريد إنجاز المزيد، يعمل العديد منا لساعاتٍ أطول، أو ببساطة نقوم بتأخير المواعيد النهائية ونقوم بأداء مهام متعددة. على الرغم من أن هذه .. المزيد..

العقلية الحالمة لا تحقق الأحلام!

دوماً نسمع هذه العبارة المضللة «إِحْلَم فالحلم ببلاش»! نعم مضللة لأنها ناقصة. صحيح أنه لا أحد يستطيع أن يمنعك من الحلم أو يجعلك تدفع مقابل الحلم، .. المزيد..

6 خطوات لإنجاز أيّ شيء تريده

هل سبق وأن سألت نفسك عن سبب تحقيق بعض الناس إنجازات عظيمة، بينما يعاني آخرون للوصول إلى متجر البقالة دون أن يَنسوا ما يريدون شراؤه؟ أيَّاً كان حلمك، .. المزيد..

10 حيل بسيطة لمساعدتك في إدارة فيض المعلومات

في عصرٍ تنتشر فيه المعلومات انتشاراً أشبهَ بالوباء، نحن بحاجةٍ إلى إدارة المعلومات التي تزيد عن حدِّها من أجل الحفاظ على صحتنا الفردية والاجتماعية، .. المزيد..

كيف توقف فيض المعلومات وتنجز مهام أكثر

يعتبر الحمل الزائد للمعلومات مخلوقاً طفيلياً بدأ ينمو على حساب جسد الإنترنت منذ لحظة ظهوره. فكلما ازداد حجم الإنترنت، ازدادت معه كمية وجودة .. المزيد..

7 طرق للتخلص من الأوراق والتحوّل إلى الحياة الرقمية

قل وداعاً للورق بعد اليوم، وقم بإدخال التقنية إلى منزلك أو مكتبك وقلل الفوضى عن طريق خفض استهلاك الورق الذي تستخدمه أوتحتفظ به فهذا من شأنه أن يساهم في .. المزيد..

المفاتيح الثلاثة لزيادة الإنتاجيَّة

تتحدث هذه المقالة القصيرة عن ثلاثة من الرؤسات التنفيذيين للشركات، وكل رئيس تنفيذي يقدّم نصيحته الشخصية لزيادة لانتاجية في حياتنا .. المزيد..

خمسة أسباب وراء عدم تحقيقك لهدفك حتى الآن

الهدف هو النتيجة التي يرغب المرء تحقيقها في حياته، وقد يكون عند البعض جني المال، أو قد يكون تحقيق التفوق الدراسي، أو النجاح في العمل، فإذا كنت عزيزي من .. المزيد..

سرُّ تحديد الأهداف: كيف تحقق أي هدف تضعه لنفسك؟

يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..