Top

مقالات النجاح

المفاتيح الثلاثة لزيادة الإنتاجيَّة

تتحدث هذه المقالة القصيرة عن ثلاثة من الرؤسات التنفيذيين للشركات، وكل رئيس تنفيذي يقدّم نصيحته الشخصية لزيادة لانتاجية في حياتنا .. المزيد..

خمسة أسباب وراء عدم تحقيقك لهدفك حتى الآن

الهدف هو النتيجة التي يرغب المرء تحقيقها في حياته، وقد يكون عند البعض جني المال، أو قد يكون تحقيق التفوق الدراسي، أو النجاح في العمل، فإذا كنت عزيزي من .. المزيد..

سرُّ تحديد الأهداف: كيف تحقق أي هدف تضعه لنفسك؟

يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..

7 أسئلة هامّة لمعرفة ما تريد أن تُنجزه بحياتك

ماذا أريد أن أفعل في حياتي؟ إنَّه سؤال نفكّر فيه جميعاً عند مرحلةٍ أو أخرى. بالنِّسبة للبعض، الجواب يأتي بسهولة. أمَّا بالنسبة للآخرين، فيستغرق الأمر .. المزيد..

كيف تُعيد تنظيم حياتك لتكون مُنتجاً

إذا كنت ممن يفكّرون بإيجابيّة، فربما تذهب إلى الفراش وأنت تفكر "سيكون هناك غد على الدَّوام"، وذلك الغد سيكون أفضل، وستكون منتجاً ومُنَظَّماً .. المزيد..

كيف تبدأ حياتك من جديد بعد أن يبدو لك أنَّ الأوان قد فات؟

هل سبقَ لك أن سمعتَ مقولةَ "التَّغيير هو الثابت الوحيد"؟ يَمرُّ الجميع بلا شكٍّ بتغييرات في حياتهم سواءً أَكانت حالةً جسدية من الشَّيخوخة، أم حالةً .. المزيد..

5 نصائح يُقدمها لك إيثان موريس لإنجاز أكثر أعمالك أهميَّة

غالباً ما تكون أهمَّ مهامنا هي الأصعب إنجازاً، إذ تكون على الأغلب التزاماتٌ تتطلّب تركيزاً وتفكيراً عمليَّاً. أو ربما يكون له بالغ الأثر على حياتنا. .. المزيد..

19 أمراً يمنعكَ من أن تُصبحَ ثريَّاً

بدأَ الصحفي نابليون هيل الكشف عن أسرار الوصول للثروة قبل حوالي 80 عاماً، قضى منهم ما يقارب 25 سنة في دراسة أكثر من 500 مليونير عصامي، ليتوّج أبحاثه بما .. المزيد..

كيف تُنجز غالبيَّة مهامِك في أقصرِ وقتٍ ممكن؟

لقد برمجتنا عمليَّة التَّطور لنكون مشغولين، وهذا الوضع قد يلائمك إذا كنتَ تعيش في العصر الحجري، عندما يكون كلَّ ما عليكَ القيامُ به هو إطعام نفسك. ولكن .. المزيد..

قصة نجاح رالف لورين صاحب ومؤسس شركة بولو

يُعتبر رالف لورين واحداً من أشهر رجال الأعمال في العالم، وصاحب ومؤسس شركة بولو الرائدة في مجال تصاميم الأزياء التي يُفضلها مشاهير العالم، ولكن .. المزيد..