Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

الإحساس بالوقت

الإحساس بالوقت
مشاركة 
الرابط المختصر

يجب عليك أن تعرف رأس مالك الحقيقي (ألا وهو عمرك)، وهناك طرق كثيرة للتعرف على العمر كوقت، إليك بعضاً منها:



من الصعب جداً تقييم عمر الإنسان، فهو حقيقة لا يقدر بثمن (إذا تم استثماره بالشكل الصحيح)، ولكن من أجل الإحساس بقيمة عمرنا سنقوم بعدة حسابات بسيطة تُقَرّب لنا ماهية قيمة إنتاجنا في عمرنا، وقيمة أوقاتنا، وسنستخدم المال هنا كمؤشر لهذه الإنتاجية، وبافتراض أنّ متوسط عمر الإنسان 63 عام، وأنّه حذفنا أول خمسة عشرة سنة من عمره سنة (طفولة ومراهقة) وأن عمره الإنتاجي 48 عام:

الطريقة الأولى: حساب قيمتك المادية الحالية

إذا كان لديك مشروع ما رأسماله يقدر بمليون دولار، ويدر عليك ربحاً صافياً مئة ألف دولار سنوياً، فهذا يعني أنّه مشروع جيد، وحسب رجال المال: حتى يكون المشروع مربحاً فلابدّ أن يأتي سنوياً بربح صاف (أكبر من الفائدة التي يعطيها البنك على رأس المال) أكبر من عشرة بالمئة من قيمة رأس المال، انظر الجدول التالي:

نستطيع حساب الربح السنوي من خلال معرفة قيمة الدخل في عام معين منقوصاً منه مصروفات نفس العام. فإذا أردنا معرفة قيمتنا (كرأس مال) لهذا العام، فنحن بحاجة إلى معرفة قيمة ما وفرناه في هذا العام، (وبافتراض أن المشروع يأتي بأرباح تساوي عشر قيمته) فستكون:

قيمتنا في ذلك العام = مقدار التوفير في ذلك العام مضروبة في عشرة مرات.

قيمتنا في ذلك العام =   ـــــــــ  * 10 = ــــــــ

إقرأ أيضاً: إدارة الوقت، العمل بذكاء أكثر لتعزيز الانتاجية

الطريقة الثانية (أكثر تفصيلاً):

بالاعتماد على نفس الفرضيات السابقة، ستكون قيمتنا المجازية في ذلك العام مساوية لمقدار التوفير الشهري مضروباً في اثني عشر شهراً (عدد أشهر العام) مضروباً في عشر مرات، انظر الجدول التالي:

إقرأ أيضاً: هل تريد أن تصبح مليونيراً؟ قم حالاً بهذه الأمور الـ 7

الطريقة الثالثة: ما هي قيمة ساعة العمل لديك؟

 1- احسب عدد ساعات العمل في السنة:

وذلك من خلال معرفة عدد ساعات العمل اليومية، ومعرفة عدد أيام العمل في الأسبوع، وبالتالي سيكون عدد الساعات في العام = عدد ساعات العمل اليومية مضروباً في عدد أيام العمل في الأسبوع مضروباً في اثنين و خمسين مرة (عدد أسابيع العام).

2- احسب دخلك السنوي: الدخل الشهري مضروباً باثني عشر شهراً.

3- احسب قيمة ساعة العمل: قسّم دخلك السنوي على عدد ساعات العمل السنوية، فسيكون لديك قيمة ساعة العمل لديك.

وإليك هذا المثال:

إقرأ أيضاً: هل تستطيع حساب تكلفة وقتك؟

الطريقة الرابعة: ما قيمة عمرك؟

هل يمكن أن تقيّم عمرك؟ وأن تحسب كم تبلغ قيمته؟ فإذا كنت تعمل منذ سن العشرين ولغاية الستين من عمرك، فعمرك الإنتاجي هو أربعون عاماً، فكم تبلغ قيمته؟ ذلك بسيط: اجمع دخلك السنوي الحالي ودخلك السنوي المتوقع في نهاية الستين، وقسّم على اثنين واضرب بأربعين.

فإذا كان دخلك السنوي الحالي عشرة آلاف دولار، ودخلك السنوي المتوقع في نهاية الستين 30 ألف دولار فسيكون معدل دخلك السنوي يساوي 20 ألف دولار سنوياً ومجموع قيمة سنين عمرك ستكون 800.000 دولار فقط، الوقت لا ينتظر.

تستطيع الان القيام باستبانة: لصوص العمر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: الإحساس بالوقت






تعليقات الموقع