Top
مدة القراءة: 8 دقيقة

إلى مستخدمي نظام أندرويد: أفضل 15 تطبيقاً للتعرف على أحوال الطقس

إلى مستخدمي نظام أندرويد: أفضل 15 تطبيقاً للتعرف على أحوال الطقس
مشاركة 
الرابط المختصر

يحتاج الناس إلى معرفة أحوال الطقس في كثيرٍ من الأحيان، وقد شهدت تطبيقات التنبؤ بالطقس والتطبيقات المصغّرة (widgets) تطوراً مستمراً خلال السنوات الماضية إذ تحسَّن أداؤها وأصبحت تقدم معلوماتٍ أكثر تفصيلاً ودقة، وأضحت تلائم معظم السِمات (theme) المُستخدمة في الأجهزة. إليك أفضل تطبيقات الطقس وتطبيقات الأحوال الجوية المصغّرة التي يمكن تثبيتها على أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.



1- تطبيق 1Weather:

1Weather: Widget Forecast Radar

السعر: (مجاني) | (1.99 دولار).

تطبيق 1Weather موجودٌ في متاجر التطبيقات منذ مدةٍ طويلة، وهو ليس أحد أشهر التطبيقات في هذه القائمة وحسب بل أحد أكثرها نيلاً لإعجاب المستخدمين أيضاً. يوفر التطبيق الخصائص الأساسية المتوفرة في معظم تطبيقات الطقس مثل توقعات الطقس خلال الأيام والساعات المقبلة، إلى جانب إمكانية الاطلاع على معلوماتٍ إضافية، ويقدم أيضاً بعض الواجهات ذات التصميم الواضح والمميز. يعمل التطبيق كذلك على نظام تشغيل الساعات الذكية (Android Wear)، وفي إمكانه أن يراقب حالة الطقس في 12 مدينة في ذات الوقت، وهو متوفر بأكثر من 12 لغة. جميع هذه الميزات موجودة في النسخة المجانية التي تقوم بعرض إعلاناتٍ تجارية، وفي إمكانك أن تدفع 1.99 دولاراً لإزالة الإعلانات.

2- تطبيق Accuweather:

AccuWeather: Live local weather forecast & alerts

السعر: (مجاني) | (2.99 دولار).

يُعَدّ تطبيق Accuweather المُصمَّم من قِبَل موقع (Accuweather.com) واحداً من أروع تطبيقات الطقس، إذ يقدم معلومات الطقس الأساسية كتوقعات الطقس بعيدة المدى، وتوقعات الطقس خلال الساعات القادمة، وغيرها. من ضمن الميزات الأخرى المتوفرة في التطبيق ميزة صور الرادار، وإمكانية التحميل على نظام (Android Wear) المُستخدَم في الساعات الذكية، وغيرها. ثمَّة في التطبيق أيضاً ميزة (MinuteCast) التي تتنبأ باحتمال هطول الأمطار في كل دقيقة. يُعَدُّ التطبيق نفسه رائعاً، والواجهات التي فيه تؤدي وظائفها بكفاءة؛ إنَّه أحد أفضل التطبيقات التي تجتمع فيها العديد من الميزات المختلفة.

3- تطبيق Awesome Weather:

Awesome Weather

السعر: (مجاني) | (2.99 دولار).

يُعَدُّ تطبيق Awesome Weather واحداً من أكثر تطبيقات الطقس تميزاً وهو مثيرٌ تماماً للإعجاب، إذ في إمكانك أن تحرك إصبعك فوق الشريط العُلوي لترى حالة الطقس في أي وقتٍ من أوقات اليوم. يوفر التطبيق الميزات الأساسية بشكلٍ رائع تماماً، وعلى الرغم من أنَّه لا يتمتع بكفاءة بعض تطبيقات الطقس الأخرى إلَّا أنَّ تصميمه البسيط يُعَدُّ مفيداً أيضاً، فهو يُعَدُّ رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن تطبيقٍ بسيط وذو مظهرٍ جميل في الوقت نفسه. توفر لك النسخة المجانية معظم الميزات الأساسية المتوفرة في باقي تطبيقات الطقس في حين يبلغ سعر النسخة المدفوعة 2.99 دولار لكنَّ سعرها يُعَدُّ منطقياً بالنظر إلى الميزات المتوفرة فيها.

4- تطبيق Carrot Weather:

Carrot Weather

السعر: (مجاني) | (1.99 دولار في الشهر) | (3.99 دولار في العام).

يُعَدّ تطبيق Carrot Weather واحداً من أحدث تطبيقات الطقس ويتميز بصوت المساعد الآلي الذي يقدم لك التوجيهات بأسلوبٍ مسلٍّ ومضحك، بيد أنَّه يوفر أيضاً بعض الميزات الفريدة تماماً إلى جانب الميزات الأساسية المتوفرة في باقي تطبيقات الطقس كالتوقعات بعيدة المدى، ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والكثير غيرها. لكن النسخة المدفوعة من التطبيق تقدم ميزاتٍ مسليةً أكثر من ضمنها تطبيقات مصغّرة (Widgets) لحالة الطقس وسجل أحوال الطقس إلى ما قبل 70 عاماً. يبلغ سعر هذه النسخة إمَّا 1.99 دولار في الشهر وإمَّا 3.99 دولار في العام، لكن يُنصَح باستعمال الاشتراك السنوي لأنَّه يوفر لك الكثير من المال على المدى البعيد.

5- تطبيق Dark Sky:

Dark Sky - Hyperlocal Weather

السعر: (مجاني) | (2.99 دولار في العام).

بدأ تطبيق Dark Sky بدايةً سيئةً مع نظام تشغيل أندرويد وانتُقِدَ بسبب كونه من بين أوّل تطبيقات الطقس التي تحتاج إلى اشتراك، لا سيما وأنَّ النسخة التي تعمل على نظام (iOS) لا تحتاج إلى ذلك. على الرغم من الجدل الذي أثاره قليلاً التطبيق إلَّا أنَّه يُعَدُّ رائعاً تماماً، إذ إنَّه يوفر أروع صور الرادار التي يمكن أن تراها، ويقدم تحديثات حالة الطقس دقيقةً بدقيقة، وفيه تطبيقات مصغّرة (Widgets) بأحوال الطقس يمكنك استعمالها إذا احتجت إليها. تستطيع تجريب النسخة المميزة (premium) واستعمالها مجاناً دون اشتراك لكن مع ميزاتٍ أقل.

إقرأ أيضاً: 20 تطبيقاً ضرورياً للسفر والسياحة مهمة للمسافرين

6- تطبيق Google Feed:

Google Feed Assistant

السعر: (مجاني).

لا يُعَدُّ Google Assistant واحداً من تطبيقات الطقس الاعتيادية لكنَّ في إمكانه عرض حالة الطقس. يمكنك أن تسأل جوجل عن حالة الطقس حالياً، وتحذيرات الحالة الجوية، وعن غيرها من الأمور؛ اضغط فقط على بطاقة الطقس للحصول على مزيدٍ من المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت. لا يوفر هذا التطبيق الكثير من الميزات التي توفرها تطبيقات الطقس الأخرى كالتطبيقات المصغّرة (widgets) للطقس أو صور الرادار، لكنَّه يُعَدُّ رائعاً للتحقق سريعاً من حالة الطقس، والاطلاع أولاً بأول على آخر مستجدات حالة الطقس، وتلقي التحذيرات من أجواء الطقس القاسية، وهو مجانيٌّ تماماً وموجودٌ أصلاً في معظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أيضاً.

7- تطبيق MyRadar Weather Radar:

MyRadar Weather Radar

السعر: (مجاني) | (2.99 دولار في الشهر) | (24.99 دولار في العام).

MyRadar تطبيقٌ بسيط يعرض صور الرادار الخاصة بحالة الطقس وفيه مجموعة واسعة من الميزات من ضمنها إمكانية تحريك صورة الرادار حتى تعرف إن كانت الأمطار قادمةٌ إليك أم لا. التطبيق بحد ذاته بسيط لكن ثمَّة ميزات إضافية يمكنك شراؤها من داخل التطبيق من ضمنها ميزة مراقبة حركة الأعاصير ومزيد من صور الرادار. يقدم التطبيق نتائج أفضل إذا استُعمِل إلى جانب تطبيقات الطقس العادية. يمكن تحميل التطبيق مجاناً في حين يُعَدُّ شراء الميزات من داخل التطبيق أمراً اختيارياً.

8- تطبيق NOAA Weather:

NOAA Weather Unofficial

السعر: (مجاني) | (1.99 دولار).

تطبيق NOAA Weather ليس تابعاً بشكلٍ رسميٍّ لـ "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي" التي تُعرف اختصاراً باسم (NOAA) لكنَّه يأخذ معلوماته منها. يمكنك العثور في هذا التطبيق على أمورٍ مثل آخر توقعات الطقس، وحالة الطقس خلال الساعات القادمة، وصور الرادار، وغيرها من الميزات. ويمكنك مراقبة حالة الطقس في عدة مدن في الوقت نفسه وثمَّة فيه عدة تطبيقات مصغّرة (widgets) لعرض حالة الطقس يمكنك اختيار التي تعجبك منها. الشيء السلبي الوحيد في التطبيق أنَّه لا يدعم إرسال التحذيرات المرتبطة بحالة الطقس ولا يمكنك التحقق منها إلَّا من داخل التطبيق. ثمَّة نسختان من هذا التطبيق إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة لكنَّنا ننصحك باستعمال المجانية أولاً.

9- تطبيق Storm Radar:

Storm Radar: Hurricane Tracker, Live Maps & Alerts

السعر: (مجاني).

يُعَدُّ Storm Radar مختلفاً قليلاً عن باقي تطبيقات الطقس، إذ على الرغم من أنَّه يعمل بشكلٍ مشابهٍ لها إلَّا أنَّه يركز الاهتمام على أحوال الطقس السيئة كالزوابع، والعواصف الرعدية الشديدة، والأعاصير، وغيرها من الحوادث الطبيعية. يعرض التطبيق 20 معلومة كل منها في طبقة مختلفة تقدم عشرات الخرائط التي تناسب كلٌّ منها احتياجات المستخدم الخاصة. يوفر التطبيق الكثير من الميزات الإضافية مثل تنبؤات الطقس، وعرض درجات الحرارة الحالية، وغيرها. الأمر المضحك أنَّ هذا التطبيق الذي يأخذ معلوماته من قناة (The Weather Channel) يُعَدُّ أفضل من التطبيق الأساسي للقناة. التطبيق مجانيٌّ كُلِّيَّاً لكنَّه يعرض إعلاناتٍ تجارية.

إقرأ أيضاً: نظام الحجز الالكتروني وأفضل التطبيقات لحجز تذاكر السفر والفنادق

10- تطبيق Today Weather:

Today Weather - Widget, Forecast, Radar & Alert

السعر: (مجاني) | (ثمَّة نسخة مدفوعة قد تصل تكلفة الاشتراك فيها إلى 4.99 دولار).

أثار تطبيق Today Weather سرور المستخدمين حينما طُرِح في عام 2017 فهو تطبيقٌ واضحٌ وعمليٌّ وسريع فيه كل الميزات التي يحتاج إليها الناس. يوفر التطبيق الميزات المُعتادة التي توفرها تطبيقات الطقس مثل توقعات الطقس، والرطوبة، ودرجتَي الحرارة الفعلية والمحسوسة، والتحذير من أحوال الطقس السيئة، وغيرها من المعلومات المفيدة مثل مؤشر جودة الهواء، ودورة القمر، وأوقات شروق الشمس وغروبها. وتُعَدُّ صور الرادار التي يوفرها هذا التطبيق واحدةً من أروع صور الرادار التي يمكن أن تستخدمها. يمكن تحميل التطبيق واستعماله مجاناً ويوجد فيه ميزات إضافية يمكن شراؤها اختيارياً من داخله.

11- تطبيق WeatherBug:

Weather by WeatherBug

السعر: (مجاني) | (19.99 دولار).

يُعَدُّ WeatherBug أحد أقدم تطبيقات الطقس وتتوافر فيه جميع الميزات المُتوقَّع توافرها في مثل هذه التطبيقات مثل توقعات حالة الطقس، ودرجات الحرارة، وصور الرادار، والتحذيرات الجوية، وغيرها. يعرض التطبيق أيضاً أحوال الطقس باستخدام 18 خريطة مختلفة، ويُرسل تحذيراتٍ من الصواعق، ويُبيِّن أحوال الطرقات. يوفر التطبيق تطبيقات مصغّرة (widgets) لعرض حالة الطقس لكنَّ تحميلها على الجهاز يتم بشكلٍ منفصل. يُعَدُّ WeatherBug تطبيقاً رائعاً حقَّاً فيه كل الميزات التي يحتاج إليها الناس وقد أحسن مطورو التطبيق صنعاً حينما استمروا في تحديث واجهة المستخدم، نسبياً على الأقل. تُعَدُّ النسخة المجانية جيدةً بالنسبة إلى معظم الناس وكافيةً لهم.

12- تطبيق The Weather Channel:

The Weather Channel

السعر: (مجاني) | (قد يصل سعر النسخة المدفوعة إلى 9.99 دولار).

Weather Channel هو بلا شك واحدٌ من أكثر تطبيقات الطقس المعروفة وهو لحسن الحظ يقدم جميع الميزات الأساسية التي تقدمها تطبيقات الطقس عادةً مثل درجة الحرارة الحالية، وتوقعات الطقس المستقبلية، ورسائل التحذير من ظروف الطقس الخطيرة، وصور الرادار، والأخبار العاجلة، والتحذير من الصواعق ومن انتشار غبار الطلع وغيرها. يقدم التطبيق مجموعةً متنوعةً من التطبيقات المصغّرة (Widgets) وواجهةً خاصةً بالأجهزة اللوحية. لا يُغفِل التطبيق أيَّة ميزات يمكن أن تثير إعجاب المهتمين بأحوال الطقس وهذا يجعله غير مناسبٍ كثيراً للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقاتٍ بسيطة. الشيء الرائع في هذا التطبيق أنَّه يمكن تنزيله مجاناً على هاتفك ولا حاجة إلى شراء أيَّة ميزات إضافية من داخل التطبيق.

13- تطبيق Weather Underground:

Weather Underground

السعر: (مجاني) | (1.99 دولار في الشهر).

يُعَدُّ Weather Underground واحداً من أكثر تطبيقات الطقس المتكاملة إذ إنَّه يقدم جميع الميزات الأساسية المتوافرة في تطبيقات الطقس، ويوفر إلى جانب ذلك معلوماتٍ صحيةً عن الأشعة فوق البنفسجية، وتفشي الإنفلونزا، وانتشار غبار الطلع. يوجد في التطبيق تطبيقاتٍ مصغّرة (Widgets) لعرض حالة الطقس أيضاً. ويعرض التطبيق حالة الطقس المتوقعة في أجزاء محددة من مناطق معينة ويتعامل مع مراصد جويةً خاصة يديرها أشخاص يتواجدون في أماكن كثيرةٍ ويزودون التطبيق بحالة الطقس المتوقعة بالقرب من مكانك الحقيقي. النسخة المجانية من التطبيق فيها جميع هذه الميزات لكنَّها تعرض إعلاناتٍ تجارية، إلا أنّ المبلغ الذي يُدفع ثمن اشتراكٍ سنويٍّ في التطبيق يحجب جميع تلك الإعلانات.

14- تطبيق What The Forecast:

What The Forecast

السعر: (مجاني) | (1.99 دولار).

يُعَدُّ What The Forecast واحداً من تطبيقات الطقس الحديثة ولا بد أنَّك رأيت لقطات شاشة (screenshots) مأخوذة من هذا التطبيق ومعروضة على وسائل التواصل الاجتماعي. يستعمل التطبيق تعليقاتٍ مضحكةً لوصف حالة الطقس يتجاوز عددها 6600 جملة، ويوجد بين الإعدادات خيار انتقاء الكلمات التي لا تود سماعها. يقدم التطبيق إضافةً إلى ذلك توقعات الطقس في الأيام السبعة القادمة، ودرجات الحرارة الحالية، ودرجة الحرارة المحسوسة، وغيرها. يُعَدُّ (What The Forecast) تطبيقاً رائعاً بكل تأكيد بالنسبة إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى تطبيق يوفر لهم معلومات الطقس الأساسية ويكون مميزاً في الوقت نفسه.

إقرأ أيضاً: 3 طرق مجانية لتشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر

15- تطبيق Yahoo Weather:

15. Yahoo Weather

السعر: (مجاني).

يُعَدُّ تطبيق الطقس (Yahoo Weather) التابع لـ (Yahoo) أفضل تطبيقات الشركة على الأرجح إذ يتمتع التطبيق بتصميمٍ جميل ويقدم معلومات الطقس الأساسية، ويرسل تحذيراتٍ مرتبطةً بأحوال الطقس، ويوفر صور الرادار، ويمكنه أن يراقب حالة الطقس في 20 مدينة، يعرض صوراً رائعةً من مصادر مثل موقع فليكر، لكن هذا كل ما يفعله. لكنَّه يُعَدُّ جيداً إذا كان كل ما تحتاج إليه هو معلومات الطقس الأساسية وتطبيق ذو مظهر ملفت فعلاً للانتباه. بيد أنَّ الأشخاص الذين يحتاجون إلى تفاصيل أكثر قد يحتاجون إلى البحث عن تطبيقٍ آخر. التطبيق مجاني ولاحاجة إلى شراء أي ميزات من داخله، لكنَّه يعرض إعلاناتٍ تجارية.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: إلى مستخدمي نظام أندرويد: أفضل 15 تطبيقاً للتعرف على أحوال الطقس




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع