Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح بسيطة لديكور منزل أنيق ومرتب

8 نصائح بسيطة لديكور منزل أنيق ومرتب
مشاركة 
20 اغسطس 2018

يحتلّ المنزل مكانةً مهمةً في حياة الإنسان، فهو المكان الذي يقضي فيهِ معظم وقته، وهو المكان الذي يشعر فيه بالراحة والطمأنينة والأمان، ولكي تستمتع أكثر بأجواء منزلك المريحة والهادئة ننصحك بأن تتقيّد بمجموعة من النصائح البسيطة التي ستجعل منزلك أنيقاً ومرتباً.



أولاً: تنسيق الستائر

تلعب الستائر دوراً مهماً في تنسيق ديكور المنزل وترتيبه، لهذا عليك أن تختارها بعنايةٍ ودقة بما يتماشى مع حجم الغرف وتنسيقها، كما وعليك أن تنتبه إلى بعض الأمور المهمة كأن تختار ستائر ذات ألوان فاتحة لإضفاء حيويّة لجو المنزل، ولتسمح لأشعة الشمس بأن تدخل للغرف، بالإضافة لاختيارك لنوعية قماش ناعمة لتتفاعل مع الهواء الخارجي.

ثانياً: تنسيق الوسائد

تساعد الوسائد على منح الغرف مظهراً أنيقاً وغير تقليدي، ولكنها في حال كانت غير متناسقة مع ديكور المنزل فإنّها ستؤثر على أناقته بشكلٍ عام، لهذا ننصحك بأن تنتقي وسائد منقوشة ومزخرفة ذات ألوان متناسقة.        

ثالثاً: ألوان الطلاء

من الضروري أن تنسّق ألوان طلاء المنزل بما يتماشى مع حجم الغرف واتّساعها ومع ارتفاع الأسقف، فإذا كانت الغرف صغيرة ذات أسقف منخفضة عليك أن تختار ألوان طلاء فاتحة وتحتوي على بعض الخدع البصريّة التي تجعل الغرف تبدو أوسع من حجمها الحقيقي، أمّا في حال كانت الغرف واسعة فيُمكنك اختيار ألوان قاتمة وتنسيقها بطريقةٍ جميلة.

 

اقرأ أيضاً: كيفية اختيار دهانات المنزل

 

رابعاً: استخدام الرفوف

في حال كان المنزل صغيراً فإنّك ستحتاج حتماً لرفوف خاصة لوضع بعض الأغراض والتحف عليها، على أن تكون هذه الرفوف منسّقة ومعلّقة على الحائط بشكلٍ جميلٍ ومنسق.

خامساً: الممرّات الضيّقة

لتمنح غرف المنزل وبشكلٍ خاص غرف الجلوس مساحات واسعة لسهولة الحركة والخروج يجب ألّا تجعل فيها زوايا وعقبات صعبة، كما وعليك أن تجعل ممرات الغرفة مفتوحة وواسعة.

سادساً: عدم الإكثار من التحف

تساعد التحف على منح المنزل رونقاً خاصاً ولمسةً مميزةً تجعله مختلفاً عن المنازل الأخرى ولكن بشرط أن تستخدم وتوضع بطريقةٍ صحيح، فمثلاً عليك ألّا تكثر من وضع التحف التي تجعل المنزل يبدو فوضويّاً، وألّا تضع التحف التي لا تتناسق مع ألوان المنزل وطريقة تنسيق الأثاث.

سابعاً: عدم استخدام الألوان المتضاربة

لتجعل منزلك أنيقاً ومرتباً عليك أن تبتعد عن الألوان المُتضاربة وأن تختار ألواناً متناسقة مع بعضها البعض، كألوان الطلاء، ألوان الستائر، ألوان الأثاث، وألوان  التحف. 

ثامناً: الاهتمام بالأزهار والنباتات

لا شيئ من الممكن أن يُضفي رونقاً مميزاً على المنزل أكثر من الأزهار والنباتات، لهذا عليك أن تهتم بهذا الموضوع وأن تحرص على وضع النباتات المخصصة للزينة ضمن أرجاء الغرف، بالإضافة لوضع الزهور الطبيعيّة ضمن تنسيق يتناسب مع حجم الغرف.

 

اقرأ أيضاً: نباتات منزليّة لتنقية وتعقيم هواء المنزل

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح بسيطة لديكور منزل أنيق ومرتب




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع