Top

أحدث مقالات إدارة الغضب

العصبية عند النساء: تعريفها، أعراضها، أسبابها، أضرارها، وطرق علاجها

تعاني كثيرٌ من النساء من العصبية الزائدة، بالرغم من محاولاتهن المستمرة لتجنُّب الوقوع في هاوية الغضب والعصبية؛ ولكن ما مفهوم العصبية؟ وما أسبابها .. المزيد..

الغضب: فرصة حقيقية لاكتساب مهارة احتواء الآخر، واحترام حريته واختلافه

نحن نعيش في هذه الحياة مُتعرِّضين في كلِّ يومٍ منها إلى كمٍّ كبيرٍ من المواقف والأشخاص الإيجابيين والسلبيين، إذ أصبحنا أمام تحدٍّ كبيرٍ وغايةٍ .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (3)

من الطبيعيّ جداً أن يخرج المريض من المستشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقّى العلاج المناسب. ولكنّ هذا لا يحدث دوماً .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (2)

من الطبيعي جداً أن يخرج المريض من المشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقى العلاج المناسب. ولكن هذا لا يحدث دوماً في .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (1)

من الطبيعي جداً أن يخرج المريض من المشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقى العلاج المناسب. ولكن هذا لا يحدث دوماً في .. المزيد..

8 خطوات كي تصبح أكثرَ صبراً وحِلماً

إنَّ فقدان أعصابك يمكن أن يضرّ بحياتك المهنية وعلاقاتك الشخصية، في حين أنَّ القدرة على التَّحلي بالصَّبر تمنحك أفضليةً في السَّيطرة على نفسك، .. المزيد..

الغضب: خطيئة قد تدفع ثمنها غالياً

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس الشديدُ بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملِكُ نفسه عند الغضب". أي أنّ الإنسان الشديد ليس هو القوي الذي يصرع الناس .. المزيد..

ملخّص كتاب إدارة الغضب للكاتبة جيل لندنفيلد

يُعتبر كتاب فن إدارة الغضب من الكتب المهمة للكاتبة جيل لندنفيلد، والذي حقّق نسبة مبيعات كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يُمكننا أن نتعرّف من .. المزيد..

أيّ نوع من الغاضبين أنت؟

إذا ما طُلب منك رسمَ صورةٍ لشخصٍ غاضب، فماذا سَترسم؟ من المحتمل أن يكون الشَّكل الذي ترسمه ذو قبضتين مشدودتين، مع وجهٍ أحمر وأذرُعٍ مرفوعةٍ في الهواء .. المزيد..

"لا تغضب" وأدِر المواقف بإيجابية

إذا خرج الغضب عن سيطرتك، فأنت أسير هذا الغضب، إنك في حاجة إلى علاقة جديدة مع عواطفك، علاقة تجعلك من يقود هذه العواطف وليس العكس كما تقول ماريا أراباكيس. .. المزيد..