Top

أحدث المقالات

8 خطوات كي تصبح أكثرَ صبراً وحِلماً

إنَّ فقدان أعصابك يمكن أن يضرّ بحياتك المهنية وعلاقاتك الشخصية، في حين أنَّ القدرة على التَّحلي بالصَّبر تمنحك أفضليةً في السَّيطرة على نفسك، .. المزيد..

الغضب: خطيئة قد تدفع ثمنها غالياً

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس الشديدُ بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملِكُ نفسه عند الغضب". أي أنّ الإنسان الشديد ليس هو القوي الذي يصرع الناس .. المزيد..

ملخّص كتاب إدارة الغضب للكاتبة جيل لندنفيلد

يُعتبر كتاب فن إدارة الغضب من الكتب المهمة للكاتبة جيل لندنفيلد، والذي حقّق نسبة مبيعات كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يُمكننا أن نتعرّف من .. المزيد..

أيّ نوع من الغاضبين أنت؟

إذا ما طُلب منك رسمَ صورةٍ لشخصٍ غاضب، فماذا سَترسم؟ من المحتمل أن يكون الشَّكل الذي ترسمه ذو قبضتين مشدودتين، مع وجهٍ أحمر وأذرُعٍ مرفوعةٍ في الهواء .. المزيد..

"لا تغضب" وأدِر المواقف بإيجابية

إذا خرج الغضب عن سيطرتك، فأنت أسير هذا الغضب، إنك في حاجة إلى علاقة جديدة مع عواطفك، علاقة تجعلك من يقود هذه العواطف وليس العكس كما تقول ماريا أراباكيس. .. المزيد..

6 نصائح تربوية للتعامل مع غضب الطفل

يُعاني العديد من الآباء من مشكلة غضب طفلهم وعدم القدرة على ضبط تصرّفاته وانفعالاته أمام الآخرين بشكلٍ خاص، وهذا مايُسبّب لهم الكثير من الإنزعاج .. المزيد..

للصائمين: 7 طرق للابتعاد عن العصبية والشعور بالهدوء النفسي

يشكو الصائمون من الشعور بالعصبية الشديدة في رمضان، فأي موقف يجعلهم يثورون غضباً، وأي كلمة تجعلهم ينفعلون لدرجة مبالغ بها، وهذا ما يؤثر على علاقاتهم .. المزيد..

كيف تتخلّص من العصبيّة في رمضان؟

يعتاد الإنسان طوال فترة شهور السنة على بعض العادات الروتينيّة التي يقوم بها بشكلٍ يومي، كالإفطار، شرب القهوة، الذهاب إلى العمل، العودة إلى المنزل، .. المزيد..

أضرار الغضب الصحيّة و 10 طرق للتخلّص من مشاعر الغضب

تتعدّد الظروف التي نتعرّض لها في حياتنا اليومية، حيث تساعد الظروف الجيّدة على الشعور باللهجة والسرور طوال الوقت، أما الظروف السيئة تستفزّ مشاعرنا .. المزيد..