Top
قد يطالبك مديرك بالعمل على مستند حتى لو انتهى يوم عملك. فجأةً، تجد نفسك تنفجر بكاءً أو تجد صعوبةً في التقاط أنفاسك. أو قد يتشاجر أطفالك مرة أخرى، وتفقد .. المزيد..
عندما أُخبر الناس أنَّني أبحث وأكتب عن الغضب، يجيبونني بأنَّهم لا يغضبون، ويوضحون أنَّهم لا يصرخون أبداً ولا يضربون ولا يتصرفون بأي شكل آخر من .. المزيد..
عندما ترتكب خطأ ما، فإنَّك سرعان ما تنسى كل المكاسب التي حصلتَ عليها والثناء الذي تلقيتَه على مر السنين؛ إذ إنَّ ارتكاب خطأ صغير واحد كفيل بأن يستحوذ .. المزيد..
قضى "رايان مارتن" (Ryan Martin) أستاذ علم النفس في "جامعة ويسكونسن، جرين باي" (University of Wisconsin, Green Bay)، حياته المهنية يحاول فهم ما الذي يدور في ذهننا حين نشعر .. المزيد..
لماذا طفلك غاضب ويسيء التصرف؟ هناك جزءان لهذا السؤال؛ "لماذا طفلك غاضب؟" و"لماذا طفلك يسيء التصرف؟"... المزيد..
من الوارد جداً أن يعتريك الغضب في أثناء عملك؛ ولاسيما في حال توافر ثلاثة ظروف يناقشها كل من ديانا غيديس (Deanna Geddes) بروفيسورة في إدارة الموارد البشرية، .. المزيد..
صارحنا القول: "كم فقدتَ فرصاً هامة خلال مسيرة حياتك من جراء فقدان سيطرتك على انفعالاتك ورضوخك المستمر إلى نوبات غضبك الجنونية التي لا تطاق؟"، "كم عدد .. المزيد..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليس الشديد بالصرعة، إنَّما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)، والصرعة أي الذي يغلب النَّاس بقوته. يُشير الحديث الشريف .. المزيد..
هل تسيطر انفعالاتك على حياتك؟ قد تساعدك هذه النصائح والتقنيات في السيطرة على الغضب والتعبير عن مشاعرك بطرائق أكثر صحة... المزيد..
يفقد جميعنا أعصابه من وقت إلى آخر، فالغضب جزء طبيعي من مشاعرنا، والتعبير عنه شيء صحي يجب القيام به في علاقاتنا مع الآخرين؛ فكثيراً ما يصل بنا التعبير عن .. المزيد..