Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم مهرجانات الطعام حول العالم

أهم مهرجانات الطعام حول العالم
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 20-02-2019

تاريخ النشر: 20-02-2019

تحتل الأطعمة مكانة بارزة عند الشعوب ولذلك تقوم بعض مدن العالم بتكريمها من خلال تنظيم مهرجانات محلية ودولية كبيرة، واليوم سنأخذك عزيزي في رحلة لأهم مهرجانات الطعام في العالم.



1- مهرجان المانغا في الهند:

مهرجان المانغا في الهند

تحتل المانغا مكانة هامة في الهند حيث يزرع بالهند أكثر من 1100 نوع ويطلق عليها الهنود ملكة الفاكهة، يُنظّم مهرجان المانغا سنوياً ويعتبر وسيلة هامة للتعريف على منتجات الهند الزراعية كما أنها فرصة لجذب السياح، ويقوم المهرجان بعرض مختلف أنواع المانغا ويأتي الطهاة ويقوموا بطهي أطعمة وحلويات مصنوعة من المانغا.

2- مهرجان الأرز في كوريا الجنوبية:

يُعتبر الأرز من الأطعمة التقليدية في كوريا ولذلك يحتفل سنوياً بمهرجان الأرز، وقد تحوّل هذا المهرجان في السنوات الأخيرة لعنصر جذب سياحي حيث يهدف هذا المهرجان تعريف العالم على التراث الكوري القديم، يقوم المهرجان بإعداد جميع الأطعمة التي يدخل الأرز بها وبيعه على الزائرين بالإضافة لبعض النشاطات الأخرى.

3- مهرجان النبيذ في المجر:

مهرجان النبيذ في المجر

عرفت المجر منذ القدم بصناعة النبيذ لذا تحتفل سنوياً في منتصف سبتمبر بمهرجان النبيذ فهو واحد من أكثر المهرجانات المرموقة حيث يزوره عشرات الآلاف من السياح، الهدف الرئيسي من هذا المهرجان تعريف الناس على النبيذ المجري الذي تتوارث الأجيال صناعته.

4- مهرجان نبات الكمأة البيضاء في إيطاليا:

 مهرجان نبات الكمأة البيضاء في إيطاليا

تحتفل مدينة سانت أغاتا فيلتريا في إيطاليا سنوياً بمهرجان الكمأة البيضاء، حيث تقام المعارض التي تعرض نبات الكمأة ويقوم أشهر الطهاة بإعداد الأطعمة المصنوعة من الكمأة ويبيعها للزوار، يرافق هذا المهرجان بعض الفعاليات الترفيهية التي تجذب السياح.

5- المهرجان السنوي للمأكولات البحرية في إسبانيا:

المهرجان السنوي للمأكولات البحرية

يقام في إسبانيا سنوياً بين 1-12 أكتوبر مهرجان ضخم يعرض به أهم المأكولات البحرية حيث يهدف هذا المهرجان تعريف العالم على المطبخ الإسباني الذي يشتهر بأطعمته البحرية، ولا بد من الإشارة أن هذا المهرجان يجذب الآلاف من السياح سنوياً.

6- مهرجان صقلية للأطعمة التراثية:

مهرجان صقلية للأطعمة التراثية

عندما نتحدث عن مهرجانات الطعام لابدّ من أن نذكر مهرجان صقلية للأطعمة التراثية، يهدف هذا المهرجان إلى تعريف الناس بالأطعمة الشعبية التي تحضر في صقلية وتشجيعهم على تعلم مهارات الطبخ، يرافق المهرجان بعض النشاطات الترفيهية التي تجلب المتعة والتسلية لكل من يزور المهرجان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم مهرجانات الطعام حول العالم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع