Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أشهر المدن والمعالم السياحيّة في الهند

أشهر المدن والمعالم السياحيّة في الهند
مشاركة 
الرابط المختصر

تقع الهند في جنوب القارة الآسيويّة، وهي تحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة الجغرافيّة في العالم، وتتكون الهند من 28 ولاية و7 أقاليم اتحاديّة، ويحكمها نظام برلماني ديمقراطي، وتتميّز الهند أيضاً بمدنها الجميلة، وباحتوائها على العديد من المعالم السياحيّة الشهيرة.

فيمايلي سنُعرّفك على مجموعة من أشهر المدن والمعالم السياحيَة المشهورة في الهند.



1- مدينة دلهي:

مدينة دلهي

دلهي هي عاصمة الهند الرسميّة، وتتميّز بمواقعها الفاتنة والساحرة، وبمجموعة من المعابد والحصون التي تُجسّد التاريخ العريق لهذا البلد، وتشتهر دلهي أيضاً بالقلعة الحمراء العظيمة الموجودة في دلهي القديمة، أمّا دلهي الجديدة فهي تتضمن الكثير من المباني الحكوميّة والسفارات العالميّة.

2- مدينة كشمير:

كشمير

تُعتبر كشمير من أجمل دول العالم على الإطلاق، حيث كانت تلقب بجنة الأرض، وتتميز كشمير بكثرة تضاريسها الجغرافيّة المعروفة بالهيمالايا الصغرى، أو الهيمالايا الدّاخلية، أو بسلسلة الجبال الجنوبيّة التي تسمى ب جامو، وتستقطب كشمير الآلاف من السياح سنويّاً للإستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الخلابة التي تتميزُ بها.

3- مدينة دار جيلينغ:

دار جيلينغ

لطبيعة وسكان مدينة دار جيلينغ ميزة خاصة، فهي تمتلك طبيعة ساحرة وسكان طيبين ورائعين، وهذا مايجعلها من أكثر المدن الهندية استقطاباً للسُياح، وتتميّز هذهِ المدينة أيضاً بجبالها الضخمة، ومنحدراتها الوعرة وجوّها الرطب الغامض، وتحتوي أيضاً على قمم إيفيرست، وكابرو، وكانشينجونغا، وجانو الثلجيّة.

4- مدينة أغرا:

مدينة أغرا

تعتبر مدينة أغرا من أكثر المدن الهنديّة اجتذاباً للسياح، وذلك بسبب احتوائها على تاج محل الذي يُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في الهند والعالم، وقد صنف ضمن أحد عجائب الدنيا السبع، ولقد بناه شاه جاهان ملك الموغال عام 1653 كقبر لزوجتهِ وسط أجمل الحدائق الطبيعيّة، وقد زُيّنَ بالرخام ليكون أوع وأجمل أضرحة الهند.

5- بوابة الهند أو قوس النصر:

بوابة الهند

تقع بوابة الهند أو مايُسمى بقوس النصر في وسط مدينة نيودلهي، حيثُ تمّ بناؤها إحياءً لذكرى الجنود الهنود الين فقدو حياتهم خلال محاربة الجيش البريطاني في الحرب العالميّة الأولى، وتمّ بناء هذهِ البوابة من حجر البهاراتبور الأحمر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أشهر المدن والمعالم السياحيّة في الهند




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع