Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

أهم الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق

أهم الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق
مشاركة 
الرابط المختصر

الكثير من الأشخاص يُعانون من الأرق ومن مشاكل كثيرة في النوم مما يُسبب لهم الاستيقاظ المتكرر خلال الليل والكثير من التعب والإرهاق خلال النهار نتيجة عدم حصولهم على قدرٍ كاف من الراحة والاسترخاء، فيمايلي أهم الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق.



فيما يلي مجمموعة من الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق الليلي:

1- الكرز:

يحتوي الكرز على كميّةٍ كبيرة من الميلاتونين، وهو مركب فعّال لمحاربة الأرق ومنح شعور النعاس للإنسان، لذلك فإنّ شرب كوبين من عصير الكرز الحامض في الصباح والمساء لمدة أسبوع وبشكل منتظم سيُخلصك من مشاكل القلق وصعوبة النوم.

إقرأ أيضاً: 12 فائدة صحيّة يُقدمها الكرز للجسم

2- السمك:

تحتوي بعض الأنواع من الأسماك والكائنات البحريّة على عنصر الترابيتوفان الذي يُحفز على النوم، وخصوصاً أسماك الروبيان، وسمك القد، والتونة، والهاليبوت.

3- الكربوهيدرات والبروتين كومبو:

يُساعد الحليب على النوم لما يحتويهِ من الترابتوفان، كما أنّ الجمع بين الكربوهيدرات والبروتين الذي يحتوي على الترابتوفان يُحفز وبشكل أكبر على النوم، لذلك يُفضل مزج كوب من الحليب مع القليل من الحبوب الكاملة وتناول هذه الوجبة يوميّاً قبل النوم.

4- بلسم الليمون:

تنتمي هذه العشبة إلى عائلة النعناع، وهي تقدّم الكثير من الفوائد لجسم الإنسان كتسهيل عملية الهضم وتخفيف الانفعالات، لذلك ينصح بشرب كوب من عشبة بلسم الليمون يوميّاً قبل النوم.

5- اليانسون والميراميّة:

يتميّز اليانسون بقدرتهِ على تهدئة الجسم ومنحه الكثير من الراحة والاسترخاء، لذلك يُنصح بشرب كوب من الحليب الدافئ المُضاف له ملعقة من العسل قبل النوم، كما وتتميّز الميراميّة بقدرتها على تسهيل الهضم وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات والمساعدة على إزالة التوتر من الأعصاب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم الأطعمة الفعّالة في محاربة الأرق






تعليقات الموقع