Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم استخدامات زيت الجوجوبا

أهم استخدامات زيت الجوجوبا
مشاركة 
4 فبراير 2019

الجوجوبا نبتة صحراوية تتحمّل الظروف الجوية القاسية الحارة جداً والباردة جداً، ويمكنها العيش في التربة العالية المالحة، وقد اكتشف حديثاً الفوائد العلاجية لهذه النبتة لذلك سارعت البلدان العربية لزراعتها في صحاريها للاستفادة من خصائصها الفريدة، فيما يلي سنُعرفك على أهم استخدامات نبتة الجوجوبا.



1- استخدامات زيت الجوجوبا لترطيب البشرة:

يُستخلص من نبتة الجوجوبا زيت يستخدم لترطيب كامل الجسم حيث يمتلك خصائص تتشابه كثيراً مع تركيبة الدهون الطبيعة التي يفرزها جسم الإنسان، لذلك ينصح باستخدامه للبشرة الحساسة والدهنية.

2- استخدامات زيت الجوجوبا لعلاج حبّ الشباب:

يساعد زيت الجوجوبا في علاج مختلف المشاكل الجلدية وبالدرجة الأولى حبّ الشباب، فهو عبارة عن مطهّر طبيعي يساعد على التخلّص من البثور والرؤوس السوداء دون ترك آثار أو ندوب، كما يقوم بتنظيف البشرة من الأوساخ ويفتح المسامات ممّا يجعل البشرة صافية نقية.

3- استخدامات زيت الجوجوبا للشعر:

ينصح خبراء التجميل في استخدام زيت الجوجوبا للشعر الجاف فهو يمنح الشعر الصحّة واللّمعان والنعومة، ومن الممكن تدليك الشعر من الفروة إلى الجذور بزيت الجوجوبا وتركه نصف ساعة ثم غسله جيداً، كما يمكن دهن أطراف الشعر فقط دون الحاجة لغسله.


اقرأ أيضاً:
3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر


4- استخدامات زيت الجوجوبا لليدين:

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة دون أن يترك أثر لمادة دهنية، لذلك يعتبر زيت الجوجوبا مُرطّب مثالي لليدين حيث ينصح بوضعه على اليدين قبل النوم كما أنّه يُفيد الأظافر.

5- استخدامات زيت الجوجوبا للشفاه:

يُنصح باستخدام زيت الجوجوبا لعلاج تشقّق الشفاه فهو يُرطّب الشفاه ويجعلهما ناعمتين ممتلئتين، يتم العلاج عن طريق وضع نقطتين من زيت الجوجوبا على الشفاه ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع.


اقرأ أيضاً:
8 طرق للحصول على شفاه رقيقة وناعمة


6- استخدامات زيت الجوجوبا لعلاج الصدفية:

توصّلت الدراسات الحديثة أنّ زيت الجوجوبا علاج فعال لأمراض الصدفية حيث بدأت مصانع الأدوية تعتمد على مستخلص زيت الجوجوبا في صنع مراهم لعلاج الصدفية.

7- استخدامات زيت الجوجوبا لعلاج الحروق:

يعمل زيت الجوجوبا على تسكين الآلام وتخفيف الالتهاب فهو يعالج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، لذلك ينصح بدهن الجلد المحروق 3 مرات يومياً مع ضرورة تطبيق واقي شمسي عند الخروج من المنزل خلال فترة العلاج.


اقرأ أيضاً:
نصائح مهمة وسريعة لعلاج مختلف أنواع الحروق


8- استخدامات زيت الجوجوبا للأسنان:

ثبت حديثاً أنّ زيت الجوجوبا لديه القدرة على تسكين آلام الأسنان واللثة.

9- استخدامات زيت الجوجوبا لمنع الصلع:

استخدم زيت الجوجوبا قديماً لمنع حدوث الصلع وحديثاً أثبتت الدراسات صحة ذلك حيث يقوم هذا الزيت في ترطيب بصيلات الشعر وينظف الشعر ويجعله أكثر قوة وكثافة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم استخدامات زيت الجوجوبا




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع