Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أنواع من الأطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء

أنواع من الأطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

يحتاج الجسم إلى أنواعٍ معيّنة من الأغذية التي تساعد على بثّ الدفئ والحرارة في داخلهِ لحمايته من الإصابة بالكثير من الأمراض الشتوية الخطيرة كأمراض الانفلزنزا، الرشح، والتهاب الرئة، من خلال السطور التالية سنُسلّط الضوء على مجموعةٍ من الأطعمة التي تساعد على تدفئة الجسم في الشتاء والبرد.



أولاً: شوربة العدس

تحتوي شوربة العدس على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات والأحماض المفيدة للجسم، والتي تساعد على بثّ الحرارة التي يحتاجها خلال موسم الشتاء البارد، كما تحتوي على مجموعةٍ من العناصر التي تساعد على تقوية مناعة الجسم وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض الشتوية الخطيرة، لذلك من الضروري أن تتناول طبق من شوربة العدس الساخنة يومياً في الصباح والمساء.

ثانيّاً: المُكسّرات

تساعد المكسرات بمختلف أنواعها كاللوز، الجوز، البندق، والكاجو، على تقوية جسم الإنسان ومدّه بالعناصر الغذائيّة التي تساعد على بث الطاقة اللازمة لتدفئتهِ خلال فصل الشتاء، لهذا ينصح الخبراء  بتناول وجبتين من المكسرات المسلوقة في الصباح وقبل النوم.


اقرأ أيضاً:
أهم الأطعمة التي تؤمن العناية الكاملة بصحّتك


ثالثاً: البصل والثوم

يتميّز كل من البصل والثوم باحتوائهم على بعض المركبات التي تساعد على تدفئة الجسم، ومدهِ الحرارة التي كثيراً مايفتقدها خلال فصل الشتاء، وهذا مايجعلهم من أفضل أنواع الأغذية وأكثرها ضرورةً للإنسان في مواسم البرد والثلوج، ومن هنا ننصحكَ بإدخال كل من الثوم والبصل إلى الأطعمة اليوميّة التي تتناولها.

رابعاً: الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دوراً مهماً وأساسيّاً في توليد الطاقة الداخلية في جسم الإنسان، مما يُساهم في تقوية الجسد وبثّ الحرارة فيهِ خلال الشتاء البارد، لهذا عليك أن تبدأ نهارك بكوبٍ من الشاي الأخضر الذي سيجعلكَ تؤدي جميع أعمالك اليوميّة دون أن تشعر بالبرد المزعج.

شاهد: 7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

خامساً: شوربة الكرنب

يتميّز الكرنب باحتوائهِ على العديد من المركبات التي تساعد على تدفئة الجسم وحرق كميات كبيرة من الشحوم المتراكمة فيهِ، لهذا فهو من أفضل الأغذية التي تعمل وبفعاليّةٍ كبيرة لتدفئة الجسم وحمايتهِ من الإصابة بالبرد الشديد، ومن هنا ننصحك بأن تتناول طبق من شوربة الكرنب الدافئة يوميّاً وبشكلٍ خاص في الليل.

 

بتناولك لهذهِ الأنواع من الأطعمة المفيدة، ستُساعد على تدفئة جسدكَ بشكلٍ طبيعي، لتحمي نفسك من الإصابة بمجموعة من الأمراض الشتويّة المزعجة، كأمراض الرشح، الانفلونزا، والزكام.   


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أنواع من الأطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع