Top
مواضيع هامة: #مهارات_التواصل  
نحن نعيش في مجتمع يحترف ثقافة الازدواجية، حيث نجدها مهيمنة على كلِّ ممارساته؛ فكم مرة صادفنا ذلك الشخص الذي يدَّعي الإيمان والتقرب إلى اللَّه، .. المزيد..
لا تستطيع التعبير عن مكنوناتها الداخلية؛ ذلك لأنَّها دائمة القلق والخوف من نظرة الآخرين إليها، فهل يا تُرَى سينال حديثها إعجابهم؟ وهل ستحظى .. المزيد..
لكلٍّ منَّا شخصيته المختلفة عن الآخرين، على الرغم من أنَّه يمكن لبعض الأشخاص أن يتشابهوا في بعض الصفات والأفعال؛ فمنَّا من يستعطف الآخرين بطريقة .. المزيد..
يحترفون التلاعب بالكلمات؛ فهم ملوك على عرش اللغة والخطابة، ولديهم قدرة هائلة على إقناع الآخر بأفكارهم ومحاججته حتى يعلن استسلامه وانصياعه، .. المزيد..
هل وقعت ضحية تلك اليد العطوفة، والنظرة الحنونة، والنية التي بدت طيبة وصادقة، واللهفة إلى المساعدة التي بدت حقيقية؟ هل احترف شريكك بدايةً دورً السند .. المزيد..
يعشق مشاركة الآخرين، ويجد أنَّه ما من طعم للحياة دون وجود الناس والاجتماعات والحفلات؛ فهو ذاك الإيجابي المبتسم والمعطاء والعفوي والصادق، والذي .. المزيد..
يعدُّ الأشخاص المتلاعبون من أصعب أنواع الناس الذين نواجههم في الحياة، وما يصعِّب التعامل معهم للغاية هو أنَّهم لا يدركون ذلك، ويعيشون حياة مليئة .. المزيد..
نحن نختبر أنواعاً مختلفة من المشاعر الإيجابية والسلبية في خضم متغيرات الحياة السريعة وتقلباتها الشديدة، ونغوص في ضغوطات الحياة معتقدين أنَّ .. المزيد..
إذا أمعنَّا النظر في مجتمعنا وشخصياته، فسنلاحظ غياب النظرة الموضوعية والقدرة على التفكير التحليلي والنقدي؛ فنحن نعيش في مجتمع انتشرت فيه المبالغة .. المزيد..
إنَّه شخص عاشق للجدالات، ومدافع شرس عن آرائه، ومتشبث قوي بأفكاره، ويتقن لعبَ دور الضحية، ولن تستطيع الفوز عليه بأيِّ نقاش؛ ذلك لأنَّ لديه قدرة هائلة .. المزيد..