Top
أن يكون المرء وحيداً جداً بحيث يعجز عن إيجاد الكلمات لوصف ما يشعر به، وأن يساوره الشك في كل كلمة وكل فعل، حتى بهويته، أو أن يختبر شعوراً لا يعرفه أحد آخر .. المزيد..
نحن نحتاج إلى مساعدة الآخرين لمعرفة بماذا وكيف نفكر؛ إذ هناك قضايا معقدة جداً بحيث يتعذَّر علينا معالجتها وحدنا؛ والتي تكون في أغلب الأحيان موضوع .. المزيد..
تضخُّم الأنا ليس بالشيء الجديد؛ فقد استُعمِلَت أسطورة "نرسيس" اليونانية القديمة لقرون عدة للإشارة إلى هذا السلوك البغيض. تدور أحداث القصة حول صياد .. المزيد..
وجدت دراسة جديدة أجراها فريق من الباحثين في علم النفس أنَّ سبب النرجسية هو الإحساس بانعدام الأمن العاطفي وليس الغرور؛ إذ قدَّم البحث فهماً معمقاً .. المزيد..
نحن نتعامل كل يوم مع أنماط متنوعة من الشخصيات، وتُعَدُّ الشخصية الشكاكة من أصعبها. قد تظهر لنا هذه الشخصية في علاقة ارتباط، أو صداقة، أو في العمل؛ الأمر .. المزيد..
نحن جميعاً نعرف شعور أن نكون مع أشخاص لا يجعلوننا نشعر بالرضا تجاه أنفسنا؛ حيث يوجد أنواع مختلفة من الأشخاص الذين لا يسعدك أن تكون معهم مثل الأشخاص .. المزيد..
لطالما عددتُ نفسي شخصاً قلقاً يشعر بالارتباك بسهولة بسبب الأحداث التي قد لا تزعج شخصاً آخر؛ إذ يسبب التغيير في ظروف الحياة دفعي إلى وسط دوامة من الذعر .. المزيد..
في الحقيقة، إنَّ الانتقال إلى العمل في المنزل هو أمرٌ سيئ، بالطبع، كان العمل من السرير والقدرة على تناول وجبة خفيفة بشكل مستمر أمراً رائعاً في .. المزيد..
يُعرَّف السلوك العدواني على أنَّه كل سلوك يقوم به الفرد من شأنه أنَّ يسبب أذى جسدياً أو نفسياً للآخرين. كما يُعرَّف أيضاً على أنَّه ذلك السلوك الخارق .. المزيد..
يُشتهر بعض الناس فقط عندما يموتون، وآخرون لا أحد يسمع بهم ويضيع عملهم مع مرور الوقت، وبالنسبة إلى "إيزابيل بريغز مايرز" (Isabel Briggs Myers) - المؤلفة الأمريكية .. المزيد..