Top
تفرض علينا ظروفنا الاجتماعية والمهنية التعاملَ مع العديد من الأشخاص يومياً، وغالباً ما يتَّصف كل شخص منهم بصفات مختلفة عن الآخر، قد تكون صفات جيِّدة .. المزيد..
مَن منَّا لم يُصادف في حياته شخصاً يُعاني من التسرع، سواء في الردود، أم في اتخاذ القرارات، أم في ردات الفعل، ومن سلبيات الشخصية المتسرعة التقلُّب .. المزيد..
من منا لم يُصادف في إحدى مراحل حياته، أشخاصاً مصابين بالغرور والتعجرف، سواء أكان مديراً، أم زميلاً في العمل، أم أحد الأصدقاء، أم ربما حتى أحد أفراد .. المزيد..
تشعرنا اختبارات الشخصية بالراحة، وتمنحنا إحساساً بالرضا الفوري؛ لأنَّها تعطينا نتائج محددة عن سماتنا الشخصية؛ فأنت إما شخص انطوائي أو انفتاحي، أو .. المزيد..
يجيد بعض الأشخاص المتلاعبين ما يقومون به لدرجة أنَّ كلماتهم وأفعالهم يمكِن أن تقنعك بالتفكير في أنَّهم يهتمون بالفعل بما يفيدك، بينما في الواقع .. المزيد..
هل يمكنك أن تتذكَّر آخر مرة اضطررت فيها للتَّعامل مع شخصٍ سلبيٍّ أو شخص صعبِ المراس؟ أو آخر مرة قال لك فيها أحدهم شيئاً بغرض الإيذاء؟ كيف تعاملت مع ذلك .. المزيد..
نُقابل في حياتنا أشخاصاً بأنماط متنوعة من الشخصيات، منها المُسالمة المُحبَّبة التي تجذبنا وترتاح نفوسنا إليها، ومنها من لا يروق لنا التعامل معها، .. المزيد..
يعترض حياتنا الكثير من الشخصيات صعبة المراس، والتي قد تسبب لنا الإحراج من وقت لآخر، وإن كانت هذه النوعيات من الأشخاص من الغرباء أو من الأشخاص الذين .. المزيد..
تعمل الشخصية على تحديد هوية الإنسان فهي تُعبّر عن أفكاره وتصرّفاته ومعتقداته وآرائه واتجاهاته، والجدير بالذكر أن هناك أنواع كثيرة من الشخصيات .. المزيد..
يتعامل الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة مع أصنافٍ مختلفة من البشر الذين يتميّزون بصفاتٍ خاصة قد يتوافق معها أو يختلف، وموضوع الشخصيّة هو موضوع في غاية .. المزيد..