Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

أفضل 8 تطبيقات للمحادثة على الهواتف

أفضل 8 تطبيقات للمحادثة على الهواتف
مشاركة 
الرابط المختصر

أصبحت المراسلة الفورية عبر شبكة الانترنت أمراً أساسياً في حياة الكثير من الناس، فهي أداتنا للتواصل مع الأصدقاء، إلى جانب ميزاتها الكثيرة كإرسال الصور والتواصل عبر الصوت والصورة مباشرةً، إضافةً إلى إمكانية الاستفادة منها في بيئة العمل فهي توفر الكثير من الجهد والوقت.



ظهر خلال الأعوام الأخيرة السابقة الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية وكانت المنافسة كبيرة بين هذه التطبيقات لجذب أكبر عدد من المستخدمين ودفعهم لتجربتها، في السطور القادمة سنستعرض معاً أفضل وأشهر تطبيقات المراسلة على الهواتف الذكية.

1- واتس اب WhatsApp:

يعتبر واتساب من أفضل التطبيقات وأكثرها تداولًا بين المستخدمين، وقد وصل عدد مستخدميه إلى حوالي 1.6 مليار مستخدم نشط بشكل شهرياً. قامت شركة فيسبوك في عام 2014 بشراء هذا التطبيق مقابل 19 مليار دولار! وتتوفر فيه العديد من المزايا مثل إنشاء مجموعات من المستخدمين (256 مستخدم كحد أقصى في كل مجموعة فقط) وإرسال الصور والمقاطع الصوتية والفيديو، إلى جانب إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي. بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مباشرة. كما قامت الشركة بإضافة الحالة المحدّثة (Status) على غرار ميزة القصص القصيرة في فيسبوك وسناب تشات وذلك في عام 2017 حيث أعلنت الشركة أن! أكثر من 500 مليون مستخدم يستخدم ميزة القصص القصيرة في واتساب يومياً. وفي عام 2018 قامت الشركة بطرح نسخة واتساب مخصصة للأعمال تحت اسم Whatsapp Business. يتوفر هذا التطبيق على جميع المنصات الرئيسية ويندوز، ماك، أندرويد، أيفون.

إقرأ أيضاً: الانضمام إلى النجاح نت في تطبيق واتساب

2- فايبر Viber:

أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المفضل للكثيرين، يتيح لك هذا البرنامج إرسال الرسائل النصية والملصقات والصور والصوت ورسائل الفيديو مجاناً. ويمكن من خلاله الاتصال بأشخاص آخرين لايملكون هذا التطبيق مقابل رسوم معينة عن طريق خدمة تسمّى Viber out وهي شبيه بخدمة Skype Out التي تقدمها مايكروسوفت. في عام 2014 استحوذت شركة راكوتن اليابانية على فايبر بقيمة 900 مليون دولار.

3- فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger:

جميعنا نستخدم هذا التطبيق الرائع من شركة فيسبوك، والذي يمكننا من الدردشة مع الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على شبكة الانترنت. ومن الجدير بالذكر أن عدد تحميلات هذا التطبيق على متجر غوغل بلاي قد تعدى المليار تحميل.

4- سكايب Skype:

من أقدم برامج التواصل والمكالمات الصوتية والمرئية المجانية، ويمكن أيضاً إرسال الصور والفديو ومشاركة الملفات، وهو يوفر إمكانية إجراء مكالمة إلى أي هاتف في العالم مقابل رسوم رمزية عن طريق خدمة تسمى Skype out. قامت شركة مايكروسوفت في عام 2011 بشراء سكايب بمبلغ 8.5 مليار دولار وضمّه إلى قائمة خدماتها المتنوعة.

إقرأ أيضاً: كيف تقوم بتسجيل محادثاتك في برنامج سكايب Skype

5- آي أو إس ماسنجر iOS Messages:

تطبيق خاص بأجهزة شركة أبل ويعمل على نظام التشغيل macOS، وعلى نظام تشغيل الهاتف iOS، ونظام تشغيل أجهزة أيباد iPadOS، وأيضاً يعمل هلى أنظمة الساعات الذكية من أبل WatchOS. هو يأتي بشكل افتراضي مع أي جهاز مصنع من شركة أبل ويمكن من خلاله مشاركة المقاطع الصوتية والفيديو ومشاركة الموقع الجغرافي وحظر المستخدمين. ويستخدم هذا التطبيق لإرسال الرسائل النصية SMS في هواتف أبل بالإضافة إلى الميزات المذكورة.

6- بلاك بيري ماسنجر BBM:

من أفضل التطبيقات التراسل الفوري الذي يسمح بالتراسل بين مستخدمي أجهزة البلاك بيري، وما يميز هذا التطبيق هو نظام "PIN" الذي يسمح بنشر حسابك في BBM دون الحاجة لكتابة رقم هاتفك أو الإيميل الخاص بك. التطبيق متاح حالياً على أجهزة الأندرويد وأجهزة iOS.

بتاريخ 31 مايو (أيار) 2019 تمّ إيقاف هذا التطبيق عن العمل، لم يعد بإمكان استخدام هذا التطبيق بعد الآن بالنسبة للأفراد، في حين ما تزال تعمل النسخة الخاصة بالشركات.

7- لاين LINE:

ينافس هذا التطبيق أشهر برامج المحادثة والدردشة ويمكنك من إرسال الرسائل وإجراء المحادثات الجماعية وإرسال صورك ومقاطع الفيديو. ويتميز بسرعته وبساطته في الاستخدام.

إقرأ أيضاً: 18 بوت (Bot) مفيدة جداً يتفوق بها تيليجرام على واتساب

8- تيليغرام Telegram:

أحد أفضل تطبيقات المراسلة لما يوفره من مزايا كثيرة للمستخدم غير موجودة في برامج أخرى كالأمان والخصوصية ورسائل الدردشة المشفرة التي لا يمكن تتبعها وفك تشفيرها. بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ملفات الفيديو والصور والملفات الأخرى في المحادثات، كما ويمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات المراسلة، وأيضاً القنوات. ونحب أن نذكركم بالانضمام إلى قناة موقع النجاح نت على تطبيق تيليجرام للبقاء على إطلاع بأحدث المقالات المنشورة على موقعنا.

بالطبع هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي نحتاج عدة مقالات لذكرها، ولكن هذه لمحة عن أهم التطبيقات وأكثرها انتشاراً، دعنا نعرف ما هو التطبيق الذي تستخدمه للتواصل مع أصدقائك؟ وما هي أفضل هذه التطبيقات برأيك؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل 8 تطبيقات للمحادثة على الهواتف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع