Top


مدة القراءة:5دقيقة

أفضل 12 نصيحة في سناب شات (Snapchat) لعام 2021

أفضل 12 نصيحة في سناب شات (Snapchat) لعام 2021
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-01-2021 الكاتب: هيئة التحرير

يعدُّ سناب شات (Snapchat) واحداً من أشهر تطبيقات المراسلة وأحد أشهر تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة، يسمح للمستخدمين بالاتصال بالآخرين داخل وخارج شبكاتهم. يوفّر لك سناب شات (Snapchat) إمكانية الدردشة وإرسال اللقطات والبقاء على اتصال مع الأصدقاء واكتشاف محتوى جديد من المشاهير وغيرهم من المؤثرين. بمجرد إضافة عددٍ قليل من الأصدقاء والبدء في المشاركة، ستجد نفسك تنشر صوراً لك بعد إضافة التأثيرات الجميلة التي يقدمها لك التطبيق في كل الأوقات.




إذا كنت مستخدماً جديداً لسناب شات (Snapchat) أو ترغب في الاستفادة بشكلٍ أكبر من التطبيق، فقد جمعنا لك في هذه المقالة أفضل نصائح سناب شات (Snapchat) لمساعدتك على الشعور بالراحة مع هذه المنصة الاجتماعية القوية والممتعة.

ملاحظة: قبل البدء، فإنّ تطبيق سناب شات (Snapchat) متاح للتنزيل للهواتف التي تعمل بنظام "أي أو إس" (iOS) و"اندرويد" (Android).

1. البحث عن الأصدقاء:

البحث عن الأصدقاء في سناب شات

لا يمكنك إرسال رسائل وصور ومقاطع فيديو سناب شات (Snapchat) إلى نفسك، لذا أضف بعض الأصدقاء للتواصل معهم. من السهل مزامنة جهات الاتصال الموجودة في هاتفك مع سناب شات (Snapchat). بمجرد القيام بذلك، يظهر أولئك الذين ربطوا أرقام هواتفهم بحساباتهم على سناب شات (Snapchat) في الأعلى مع الاسم واسم المستخدم وصورة الملف الشخصي أو "بتموجي" (Bitmoji). اختر "إضافة" (Add) لإضافتها إلى قائمة أصدقائك.

إذا كنت تعرف الاسم الفريد لمستخدم سناب شات (Snapchat) لشخصٍ ما، فمن السهل البحث عنه وإضافته إلى قائمة أصدقائك. كما يمكنك إضافة شخص ما شخصياً عن طريق مسح "رمز سناب شات" (Snapchat Code) بهاتفك.

2. إنشاء "بتموجي" (Bitmoji) الخاص بك:

إنشاء بتموجي (Bitmoji) الخاص بك في سناب شات

تُعدُّ البتموجي (Bitmojis) بشكلٍ عام نسخاً كرتونية لشخصيتك تقوم بإنشائها. تعمل هذه الصور الكرتونية كصورةٍ رمزيةٍ رقمية، تمثلك في مجموعةٍ متنوعةٍ من الخدمات المستندة إلى الويب من سناب شات (Snapchat) إلى "جيميل" (Gmail) وغيرها من الخدمات. على الرغم من أنَّ الصورة الرمزية هذه ليست ميزة متعلقة بالإنتاجية، فإنَّ إنشاء "بتموجي" (Bitmoji) خاص بك أمرٌ ممتعٌ وسيساعدك على الدخول إلى عالم سناب شات (Snapchat).

إقرأ أيضاً: قصة نجاح إيفان شبيغل مؤسس تطبيق سناب شات

3. استخدام الفلاتر (Filters):

استخدام الفلاتر (Filters) في سناب شات

لن تشعر بأنّك ترسل رسائل مملّة باستخدام سناب شات (Snapchat). حيث تعمل فلاتر سناب شات (Snapchat Filters) على تحسين الألوان وإضافة الرسومات أو الرسومات المتحركة وتغيير الخلفية وإخبار المستلمين بمعلومات حول متى وأين تمّ التقاط السناب. الفلاتر ممتعة وقوية، وتضيف المزيد من التعبير والشخصية إلى لقطاتك. يمكنك أيضاً إنشاء فلاتر سناب شات (Snapchat) بنفسك. ادخل إلى صفحة "اكتشف" (Explore) للعثور على المزيد من الفلاتر.

4. استخدام عدسات سناب شات (Snapchat Lenses):

استخدام عدسات سناب شات (Snapchat Lenses)

غالباً ما يتم الخلط بين العدسات (Lenses) والفلاتر (Filters) في سناب شات (Snapchat)، لكنها في الحقيقة أدوات مختلفة. تضيف العدسات (Lenses) تأثيرات ثلاثية الأبعاد وأشياء وشخصيات وتغييرات للهيئات، لذلك عندما ترى مشاهير بوجه كلب جرو، فإنهم يستخدمون العدسات (Lenses) وليس الفلاتر (Filters). يستخدم التطبيق تقنية اكتشاف الوجه للعثور تلقائياً على ميزات وجهك مثل عينيك وفمك لتطبيق التأثيرات عليها بشكلٍ صحيح. يعد استخدام هذه الميزة إدماناً وممتعاً أيضاً، وستقوم قريباً بإنشاء العدسات الخاصة بك.

5. الموقع (خرائط سناب شات Heatmap):

الموقع (خرائط سناب شات Heatmap)

تضيف أدوات مواقع سناب شات (Snapchat) عنصراً جديداً للتواصل الاجتماعي، وهي خريطة سناب شات (Snapchat Snap Map)، وهي خريطة تفاعلية تشارك فيها موقعك مع الأصدقاء. عندما يشاركون موقعهم، يمكنك رؤية "بتموجي" (Bitmoji) الخاص بهم على الخريطة، جنباً إلى جنب مع من هم برفقتهم.

هناك ميزة أخرى رائعة على "خريطة سناب شات" (Snap Map) هي القدرة على عرض القصص (Stories) من جميع أنحاء العالم. انقر فوق الخريطة الحرارية (heatmap) لعرض اللقطات التي أرسلها الأشخاص من تلك المنطقة. تعني الخرائط الحرارية الزرقاء أنه تمَّ التقاط بعض اللقطات هناك، بينما يشير اللون الأحمر في الخريطة الحرارية إلى أنّه تمّ التقاط أطنان من اللقطات في ذلك الموقع.

6. استخدام ميزة القصة (Story):

استخدام ميزة القصة (Story)

تتيح لك سناب شات (Snapchat) ميزة قصة سناب شات (Snapchat Story)، وهي عبارة عن إرسال لقطات بأسلوب سردي. الفكرة هي أنَّه يمكن للمستخدمين سرد قصة عن يومهم، ومشاركة الأشياء الشيقة التي فعلوها خلال الـ 24 ساعة الماضية. انشر قصتك واستعرض قصص أصدقائك. يمكنك أيضاً صنع "قصة خاصة" (Private Story) إذا كنت تريد فقط لأصدقاء معينين رؤيتها، أو إرسال قصة إلى عددٍ قليلٍ من الأشخاص.

إذا كنت تفضل عدم رؤية قصة صديقٍ ما، قم بكتم (Mute) قصصه لمنعها مؤقتاً من الظهور أعلى قائمتك، أو يمكنك فقط الضغط على الشاشة لتجاوز القصة والانتقال إلى القصة التالية.

تأكد من حفظ القصص المميزة ضمن "الذكريات" (Memories)، وفي غضون عام، سترى تذكيراً بما كان يحدث في ذلك الوقت. وللوصول إلى الذكريات، كل ما عليك هو سحب الشاشة إلى الأعلى في شاشة الكاميرا الرئيسية.

إقرأ أيضاً: كيف تزيد متابعيك وانتشارك على شبكات التواصل الاجتماعي؟

7. بدء سلسلة سناب (Snapchat Streak):

بدء سلسلة سناب (Snapchat Streak)

لإضافة المزيد من المرح إلى تجربة استخدامك لسناب شات (Snapchat)، ابدأ بعمل بعض سلاسل سناب (Snapchat Streaks) مع الأصدقاء. السلسلة (Streak)، أو سلسلة سناب (Snapstreak)، هي تمثيلٌ لعدد الأيام المتتالية التي تمكنت فيها من إرسال صور أو مقاطع فيديو ذهاباً وإياباً مع صديقٍ معيّنٍ يومياً دون انقطاع. بمجرد أن تبدأ السلسلة، فلن ترغب في إيقافها.

8. اكتشاف صفحة "اكتشف" (Discover):

اكتشاف صفحة اكتشف (Discover)

تبقيك ميزة "اكتشف" (Snapchat Discover) على اطلاعٍ دائمٍ بالثقافة الشعبية والأحداث الجارية والأخبار العاجلة وشائعات المشاهير وغير ذلك الكثير. تعرض صفحة "اكتشف" (Discover) قصص أصدقائك وقصص الناشرين، بما في ذلك المحتوى من شركاء الإعلام. تقدم ميزة "اكتشف" (Discover) أيضاً العروض، وهي مقاطع فيديو من: "شركاء الشبكة"، و"قصصنا" (Our Stories)، وهي عبارة عن اللقطات التي يتم يتم إرسالها من مستخدمين مختلفين حول مجتمع سناب شات (Snapchat). ستجد أيضاً محتوى "لك" (For You)، وهو محتوى منظم يعتقد سناب شات (Snapchat) أنك ستستمتع به بناءً على سجلك واستخدامك لهذا التطبيق. للوصول إلى صفحة "اكتشف" (Discover) يكفي الضغط على الزر في أسفل يمين التطبيق.

9. إضافة النصوص، والرسومات، والرموز التعبيرية إلى مقاطع سناب:

إضافة النصوص، والرسومات، والرموز التعبيرية إلى مقاطع سناب

يمكنك تعزيز مقاطع سناب التي تلتقطها بإضافة النصوص والرسومات إليها. يمكنك إضافة نصوص على شكل تسميات توضيحية وبتنسيقات لجميع الأحجام والأنماط، كما يمكنك الضغط على أداة "قصاصة الورق" لإضافة رسومات جاهزة إلى مقاطع السناب. يمكنك رسم قلوب أو وضع خط تحت النص أو إضافة أسهم وتخصيص اللقطة بأي طريقة تريدها. يمكنك حتى إضافة "إيموجي" (Emoji) لمزيدٍ من المرح.

إقرأ أيضاً: 10 طرق للكتابة بخطوط مميزة في واتساب

10. استخدام زر المقص لعمل ملصق خاص بك:

استخدم زر المقص لعمل ملصق خاص بك

ملصقات سناب شات (Snapchat) هي صور ممتعة يمكنك إضافتها إلى صورتك أو لقطات الفيديو الخاصة بك لنقل مجموعة من المشاعر. يعد إنشاء ملصق خاص بك باستخدام "أداة المقص" (Scissors) في سناب شات (Snapchat) أكثر متعة. التقط لقطة سريعة، واضغط على أداة المقص، وحدد الجزء من الصورة الذي ترغب بجعله كملصق بإصبعك، وسيصبح بإمكانك تحريكه واستخدامه كملصق.

11. إضافة رابط (Link) إلى لقطاتك:

إضافة رابط (Link) إلى لقطاتك

يمكنك بعد التقاط الصورة أو المقطع استخدم أداة "مشبك الورق" (Paper Clip) لإرفاق رابط بلقطتك أو قصتك لمشاركة مقال إخباري أو فيديو "تيك توك" (Tiktok) أو أي شيءٍ آخر تريد أن يراه أصدقاؤك. يمكنك بهذا الرابط توجيه الأصدقاء إلى مدونتك أو إلى أحدث فيديو على "يوتيوب" (YouTube) قمت بنشره، أو إدراج رابط لجمع التبرعات، أو نموذج تسجيل لجمع البيانات، والمزيد.

12. فتح سناب شات (Snapchat) في وضع التخفي (Stealth Mode):

افتح سناب شات (Snapchat) في وضع التخفي (Stealth Mode)

عند فتح لقطة سناب، سيرى المُرسِل عبارة "تم الفتح" (Opened) تحت اسمك في المحادثة معك. إذا كنت تفضل قراءة الرسالة دون علم المرسل، فهناك طريقةٌ سهلةٌ للبقاء متخفياً وذلك باستخدام "وضع الطائرة" (Airplane Mode) في الهاتف، والذي يقوم بفضل شبكة الإنترنت والجوال عن هاتفك.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أفضل 12 نصيحة في سناب شات (Snapchat) لعام 2021