ماذا يحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين؟

منذ أن كتب نورمان فنسنت بيل (Norman Vincent Peale) كتابه الكلاسيكي "قوة التفكير الإيجابي" (The Power of Positive Thinking)، عمل الكثير من الناس بجدٍّ لتسخير قوة الإيجابية في حياتهم؛ لكنَّ أحد أكبر التحديات للحفاظ على هذه الإيجابية هو أنَّنا نعيش في عالم يركز على السلبية، فالأخبار ووسائل الإعلام والثرثرة في المكتب وفي كل مكان آخر مليئة بأحداث رهيبة وأناس يشتكون.



الحقيقة هي أنَّه لا يمكنك أن تعيش حياة إيجابية بينما تقضي الكثير من الوقت مع أشخاص سلبيين يجرونك إلى أسفل؛ لكنَّ الخبر السار هو أنَّه يوجد حل بسيط لذلك: "أحِط نفسك بأناس إيجابيين".

إليك 8 أشياء مذهلة ستحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين:

1. سيتغيّر سلوكك:

يؤثر قضاء الوقت مع الأشخاص السلبيين سلباً في سلوكاتك؛ لكنَّ قضاء الوقت مع الأشخاص الإيجابيين يسمح لك بتخطي الصعاب ومواجهتها بابتسامة على وجهك.

شاهد بالفيديو: 8 خطوات للحفاظ على التحفيز الذاتي حتى في الأوقات الصعبة

2. ستنجز المزيد:

يمكن لوجود أشخاص يخبروك أنَّك قادر على فعل الكثير من الأشياء أن يدفعك إلى تحقيق ذلك في الواقع.

3. ستكتسب مزيداً من الأصدقاء:

فكر في مجموعة أصدقائك الحاليين، واسأل نفسك: "أيُّ واحد من بينهم يملك أكثر عدد من الأصدقاء في حياته؟"، وستكتشف أنَّ أصدقاءك الإيجابيين لديهم أصدقاء أكثر من أولئك السلبيين.

يحب معظمنا قضاء الوقت مع الشخص الذي يعيش حياة المرح، والذي عادة ما يكون إيجابياً للغاية؛ فإذا كنت تريد مزيداً من الأصدقاء، فكن إيجابياً، واقضِ وقتك مع أشخاص إيجابيين.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح بسيطة لكسب المزيد من الأصدقاء في الحياة

4. ستجني مزيداً من المال:

يجعلك التواجد مع أشخاص إيجابيين أكثر إيجابية؛ ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال": يكسب الأشخاص الإيجابيون أموالاً أكثر من المتوسط، ولكنَّها تزيد بنسبة 40% عمَّا يكسبه الأشخاص السلبيون؛ لذا كن إيجابياً لكي تكسب مزيداً من المال.

5. ستكون سعيداً باستمرار:

يمر معظمنا بظروف قد تجبره على أن يسمح للحياة بأن تتحكم بسعادته في بعض الأحيان؛ فنحن نعيش حياتنا بتلقائية ودون تفكير، وغالباً ما تكون طريقة العيش هذه أمراً سلبياً؛ لكن رغم ذلك، سيغير التعرض المتكرر إلى الإيجابية حالتك الافتراضية إلى السعادة.

6. ستصبح نقطة جذب للنجاح:

ربَّما سمعت بقول جيم رون هذا من قبل: "أنت متوسط الأشخاص الخمسة الذين تقضي معهم معظم الوقت"؛ وإنَّه صحيح جداً.

عندما تقضي وقتاً مع الأشخاص الإيجابيين، تصبح أكثر إيجابية، ويرغب الناس تلقائياً في قضاء مزيدٍ من الوقت معك، ويُحدِث هذا تأثيراً مضاعفاً في نجاحك؛ حيث تجذب إيجابيتك النجاح مثل المغناطيس.

7. ستصبح أكثر سخاء:

عندما تكون إيجابياً، تصبح مساعدة الناس جزءاً من طبيعتك، وتشعر عندها أنَّك بحاجة إلى العطاء والبذل والمشاركة؛ ولن يكون هذا خياراً في حياتك؛ ذلك لأنَّه سيصبح ببساطة حقيقتك.

إقرأ أيضاً: العمل التطوعي: أهميته وفوائده على الفرد والمجتمع

8. ستعيش لفترة أطول:

سيدهشك أصدقاؤك الإيجابيون ويساعدونك على العيش لفترة أطول؛ فوفقاً للدكتور (ديفيد ر. هاميلتون)، أظهرت الدراسات أنَّ الأشخاص الإيجابيين يعيشون نحو سبع سنوات أكثر من الأشخاص السلبيين.

كما أظهرت أيضاً أنَّ الأشخاص الإيجابيين يعانون من مشكلات صحية مزمنة أقل من أولئك السلبيين، كما أنَّهم أفضل في مكافحة الأمراض ومقاومتها.

أفكار أخيرة:

لا تتخلص من كل أصدقائك السلبيين وعائلتك وزملائك في العمل، بل ابذل جهداً واعياً لتقليص الوقت الذي تقضيه معهم؛ وفي المقابل، حاول أن تقضي وقتاً أطول مع الأشخاص الذين لديهم نظرة إيجابية إلى الحياة، ويمكنهم دائماً أن يمدوك بالطاقة الإيجابية والدعم والتفاؤل.

 

المصدر




مقالات مرتبطة