ما هي طرق افتتاح وكالة ترجمة؟

تُعَدُّ خدمات الترجمة أعمالاً أساسية تتيح للعملاء فهم المستندات بلغاتٍ مختلفة، ويفكر العديد من المترجمين المستقلين والتجار الفرديين في إنشاء شركة ترجمة خاصة بهم، ولكن ما الذي سيحدث بعد أن تفتتح وكالة ترجمة خاصة بك؟ تابع القراءة لمعرفة أفضل الطرائق لبناء قاعدة عملائك وأرباحك وخبرتك.



1. توظيف وتدريب موظفين مَهَرة:

يعتمد نجاح كل وكالة ترجمة على خبرة موظفيها؛ حيث يمكن للموظفين المناسبين مساعدة شركتك على النمو عن طريق المساهمة بمهاراتٍ وأفكارٍ جديدة، والحفاظ على خدمة زبائن رائعة، وضمان أن تظلَّ جودة الخدمات التي تقدِّمها عالية، ولكي تتيح لعملك التجاري الوصول إلى آفاقٍ جديدة، يجب أن تفكر في استخدام برنامجٍ متكامل لإدارة المواهب، والذي يجمع بين جوانب مختلفة من عملية التوظيف، مثل التدريب والتحقق من المؤهلات، وذلك لتحسين مستوى مواردك البشرية.

على سبيل المثال: عندما تضمن عمليات التحقق من المؤهلات أنَّك تقوم بتعيين أفضل الموظفين وأكثرهم موثوقيةً للوظيفة؛ يمكن للتدريب أن يطور خبرة موظفك الحالي باستمرار لزيادة الفائدة لعملك.

2. توفير خدمة زبائن عالية الجودة:

تتيح لك خدمة الزبائن الجيدة تكوين علاقات قوية مع العملاء والتأكد من أنَّه يُنظَر إلى عملك على أنَّه جديرٌ بالثقة ويمكن الاعتماد عليه؛ حيث يستثمر العملاء في الأعمال التجارية التي تُقدِّم خدمات لا تشوبها شائبة، ومن ثمَّ من المرجح أن تحافظ هذه الشركات أمن بياناتها، وأن تكون قادرةً على حل أيِّ مشكلةٍ بسرعة.

ولتعزيز خدمة الزبائن لديك، يجب عليك تسهيل الاتصال بوكالة الترجمة الخاصة بك عن طريق عرض تفاصيل البريد الإلكتروني والهاتف بشكلٍ بارز على موقع الويب الخاص بك، كما يمكنك تثبيت استمارات الاتصال ومحادثات الويب وبرامج الدردشة على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن العملاء الحاليون والمحتملون من التحدث مباشرةً مع فريقك، أو مع برنامج الذكاء الاصطناعي، متى احتاجوا إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تأكَّد من تدريب الموظفين على التعامل باحترام وإيجابية مع العملاء والإصغاء إلى مخاوفهم وبذل قصارى جهدهم لحل أيَّة مشكلات قد يواجهونها.

إقرأ أيضاً: 7 قواعد لكسب ثقة الزبائن وجعلهم زبائن دائمين

3. التواصل مع الجمهور المستهدف:

أحد العوامل الأساسية لتطوير العمل التجاري هو القدرة على توسيع جمهورك المستهدف؛ حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مبيعاتك وقاعدة عملائك، ويعد التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل الطرائق لإنشاء قنوات اتصال مباشرة مع جمهورك، وهذا يمنحك منصةً غير رسمية يمكن من خلالها التحدث إلى العملاء والإجابة عن أسئلتهم، ويجب عليك أيضاً التفكير في كتابة مدوَّنة؛ حيث يمكن أن تمنحك كتابة المحتوى فرصةً لإظهار واجهة شركتك للعلن وتحسين سمعة العلامة التجارية التي يمكن للعملاء المحتملين الارتباط بها.

4. توفير خدمات ترجمة متنوعة:

تنمو العديد من وكالات الترجمة عبر تنويع الخدمات التي تقدِّمها، ومن أكثر الطرائق شيوعاً للقيام بذلك البدء بتقديم ترجماتٍ بلغةٍ جديدة أو ترجماتٍ لأنواعٍ مختلفة من المستندات؛ فمثلاً إذا كنتَ تعمل حالياً على مستنداتٍ قانونية، فيمكنك التفكير في تقديم خدمات ترجمة مواقع الويب، وإذا كنتَ تعمل بشكل أساسيٍ على اللغات الرومانسية، فلماذا لا تتوسع إلى اللغات الأوروبية الأخرى مثل الهنغارية أو الهولندية؟ سوف يؤدي ذلك إلى جذب عملاء جدد إلى عملك، بالإضافة إلى تمكين خدماتك من التميز وسط ما يقدمه منافسوك.

5. التعاون مع المنافسين:

على الرغم من أنَّه قد يبدو من غير المنطقي العمل مع منافسيك من أجل تنمية عملك التجاري، إلا أنَّه يمكن للتعاون أن يؤثر إيجاباً في نمو شركتك من نواحٍ عدَّة، فالتعاون لا يمنع الانزلاق إلى منافسة غير شريفة مع منافسيك فحسب؛ بل يمكن أن يشجِّع أيضاً زيادة قاعدة الجمهور عن طريق الارتباط بشركاتٍ أخرى.

وللقيام بذلك، يمكنك دعوة وكالةٍ أخرى لاستضافة حدثٍ ما في منطقتك، أو إنشاء شراكات استراتيجية على منتجاتٍ مختلفة، أو مشاركة الحملات التسويقية، أو حتى التفكير في دمج الشركتين معاً.

6. العمل مع كوتش مهني:

إذا كنتَ تجد صعوبةً في بناء شركتك، فيجب أن تفكر في تعيين كوتش يمكنه تقديم إرشاداتٍ بخصوص احتياجات وكالة الترجمة الخاصة بك، ويمكنه - بدءاً من إدارة أموالك ووصولاً إلى توظيف مترجمين ذوي خبرة - عزل أيَّة مشكلاتٍ تمنع نمو الشركة والبدء بعلاجها من خلال تقديم رؤية مهنية في مجال عملك.

إقرأ أيضاً: لماذا يجب أن يكون لديك كوتش أعمال؟

7. إعادة الاستثمار في الخدمات التي تقدِّمها:

يُعَدُّ الحصول على التمويل المناسب أمراً حيوياً إذا كنتَ تتطلع إلى توسيع وكالة الترجمة الخاصة بك، خاصةً إذا كنتَ ترغب في توسيع مقر عملك، أو توظيف المزيد من المترجمين، أو تعزيز طرائق التسويق الخاصة بك؛ حيث تقرِّر العديد من الشركات إعادة الاستثمار في شركتها من خلال التقدم للحصول على دوراتٍ تدريبية وندوات عبر الإنترنت، أو إعادة تصميم موقعها على الويب، أو ترقية التكنولوجيا الخاصة بها، أو حضور المؤتمرات في مجال عملها.

تحتاج كل هذه الاستثمارات إلى تمويل، وللحصول على ذلك، يجب أن تُخصِّص مبلغاً ثابتاً من أرباحك، وتخفِّض نفقاتك، وتنشئ حسابات بنكية تجارية وشخصية منفصلة، وتبحث في التقدم للحصول على منحٍ مالية من مشاريع أعمال تجارية مختلفة؛ حيث يُعَدُّ تطوير عملك التجاري في مجال الترجمة الخطوة التالية الطبيعية إذا كنتَ ترغب في ضمان نجاح شركتك في المستقبل وزيادة أرباحك، فبمجرد تطبيقك لسبل تحسين مجموعة من العوامل المختلفة مثل الشؤون المالية وخدمة الزبائن وتسويق وكالة الترجمة الخاصة بك، لن يمرَّ وقتٌ طويل قبل أن تتمكن من تحقيق النمو المرجو لعملك التجاري.

المصدر




مقالات مرتبطة