تحديثات البرامج الشهيرة المتعلقة بالذكاء الصناعي

تطلق شركات خدمات الذكاء الاصطناعي تحديثات مستمرة على برامجها بهدف مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي وتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين. نستعرض أدناه أبرز التحديثات التي طرأت على أبرز برامج الذكاء الاصطناعي بما في ذلك: الفوتوشوب وكانفا ولايت روم.



تحديثات الادوبي:

برنامج Adobe Firefly هو نوع جديد من الذكاء الاصطناعي التوليدي، يستهدف المحترفين والمبدعين الذين يحتاجون تسريع سير العمل وليس استبدال العملية الفنية. قد تنتهي أيام الإعلانات التجارية الغريبة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. بالتالي ستبقى بحاجة إلى أحد أفضل لوحات الرسم أو أفضل لوحات الرسم من قلم لإنشاء فنك وتحرير الفيديو.

يتخذ نهجًا لامركزيًا يعتمد على مكتبة مخزون Adobe كمصدر للصور، تسمح بإنشاء صور وتأثيرات نصية ذات جودة عالية، فهي تستخدم الصور والنصوص آمنة للاستخدام للأغراض التجارية من مكتبة الصور المخزنة Adobe Stock، لذا فلا داعي للقلق حول مشكلات حقوق النشر أو استخدام تصميمات شخص آخر.

كما يحتوي على نظام موجه سهل بحيث تستطيع كتابة الكلمات أو الوصف لينشيء النظام الصور بحسب مدخلاتك. لكن لا تنسى أن Adobe Firefly قيد الاختبار التجريبي في الوقت الحالي بالتّالي لن تستطيع استخدام الصور إلا للاستخدام الشخصي في الوقت الحالي.

ميزات Adobe Firefly:

يمتلك Adobe Firefly  بعض الميزات مثل Photoshop تتجلى فيما يلي:

Adobe Firefly

1. التعاون:

تتضمن أفضل أدوات التعاون الفني للمصممين تطبيقات بما يتضمن،: Figma، لكن Photoshop يمكّن الأشخاص فقط من العمل على نفس الصورة أو المستند واحدًا تلو الآخر. كما سيمكّن تكامل Adobe Firefly في Photoshop عدة فنانين من العمل على نفس الصورة في نفس الوقت مثل Magma.

إذ يسمح استخدام Adobe Firefly بإجراء تعديلات وتقديم الملاحظات ومشاركة الرسومات في نفس الوقت. مما يجعلها هامة لمن يريد تعلم إنشاء كل شيء من الصور والفيديو أو تصميم الويب في تطبيق Creative Cloud واحد مع Firefly.

2. شرح التعبئة التوليدية:

نتيجة إضافة Adobe Firefly إلى Photoshop سيكشف عن المزيد من ميزاته الرئيسية المصممة لتسريع وتسهيل سير العمل أحدها هو Generative Fill.

تستطيع إزالة مساحات من خلفية الصورة باستخدام فرشاة قياسية ثم الطلاء أو العرض في خلفية جديدة من خلال مطالبات النص. إذ يحتوي على هذا النوع من الميزات في Content Aware ولكن هذه هي عناصر المستوى التالي.

لا تستطيع استبدال كل الخلفية أو مناطق الخلفية معينة، لكن تستطيع إضافة طبقات صغيرة وتفاصيل صغيرة من الشخصيات الجديدة إلى ضبط الظلال والإضاءة. كما  تستطيع استخدامه كأداة لضبط الإضاءة في المشهد وتغيير الحالة المزاجية للوحة، يمكنك بعد ذلك إكمالها يدوياً.

في حين تتجلى الميزات القادمة أداة "التوسيع" التي تسمح بتحويل صورة أو جانب من لوحة أو صورة إلى منظر طبيعي كامل. كما تستطيع إضافة بحيرة إلى مشهد معيّن وتمديدها عبر كتابة "بحيرة متجمدة مع انعكاسات" في المربع.

تحديثات برامج الفوتوشوب:

دمجت شركة أدوبي خدمات برنامج Adobe Firefly مع الفوتوشوب، في تحديثها الأخير ليعطيه دفعة قوية وسط المنافسة وتتضمن تلك التحديثات على برنامج الفوتوشوب:

1. أداة Generative Fill:

تعد أداة Generative Fill ميزة جديدة حصرية حالياً في تطبيق فوتوشوب بيتا على إصدار سطح المكتب، فهي تساعد المستخدمين على إضافة أو إزالة المحتوى من صورهم. كما تسمح للمستخدم باستخدام نصوص بسيطة Prompt. علاوة على ذلك، فهي تضيف النتائج المتولدة من الذكاء الاصطناعي في طبقة جديدة كما يضع ال Mask على باقي الصورة.

2. أداة الإزالة Remove tool:

تسمح أداة الإزالة Remove tool بحذف الكائنات غير المرغوب بها من خلال الفرشاة، فهي توفر حلاً سريعاً لتنظيف الصور، مع ملء الخلفية بشكل تلقائي.

3. شريط المهام Contextual Taskbar:

شريط المهام Contextual Taskbar عبارة عن قائمة تظهر بشكل دائم، لتوفير أحدث الخطوات اللازمة عند العمل.

4. تحسين التدرجات Gradient improvement:

حدثت أدوبي فوتوشوب أداة التدرج فأضافت عدة  من ميزات بما يتضمن:

  • معاينة مباشرة بحيث تستطيع ملاحظة تأثير تغييرات التدرج مباشرةً مما يسهل العمل.
  • عنصر التدرج Gradient Widget يظهر عنصر التدرج الجديد على صورتك بحيث تستطيع ضبط التدرج وملاحظة تأثيره مباشرةً.
  • نقاط الألوان ونقاط التعتيم تستطيع إضافة نقاط الألوان ونقاط التعتيم إلى التدرج فتسمح بالمزيد من السيطرة على اللون والكثافة والشفافية ووضع الدمج.
  • تحسين التفاعل بين الألوان في التدرج في الوقت الحالي يستخدم فوتوشوب نظام تفاعل جديد للألوان في التدرج ليعطي تدرجات ألوان أفضل.
إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات للتصوير الفوتوغرافي على الهواتف الذكية في عام 2023

تحديثات كانفا:

يعد تطبيق كانفا برو 2023 Canva Pro آخر تحديثات برنامج كانفا يحوي ميزات ووظائف الإضافية وخيارات التخطيط بحيث تستطيع إضافة أيقونات وخطوط ووسائط اجتماعية وتأثيرات وخلفيات رسوم متحركة في مختلف التصميمات والفلاتر.

Canva Pro

مميزات تطبيق كانفا برو 2023 Canva Pro:

  • يحتوي كل التأثيرات بما في ذلك: تباين اللون الواحد والأحرف والبكسله.
  • إضافة إلى إمكانية الحصول على تصور شكل تصميمك باستخدام القمصان والأكواب والملصقات.
  • كانفا سهل الأستخدام بحيث يستطيع أي شخص تعلم كيفية استخدامه، عبر البرامج التعليمية التي أنشأها المطورون.
  • إمكانية تخصيص التصاميم بالنصوص والصور والفيديو من التطبيق مباشرةً.
  • يسمح بإضافة التعديلات على الصور عبر المحرر الجديد.
  • يحتوي عدة تصميمات بحيث تستطيع التعرف عليها بما في ذلك: الطابع الأحترافي على المنتجات والأعلانات وصناعة المحتوى.
  • إمكانية مشاركة تصميماتك مع الآخرين من خلال البريد الإلكتروني، وسائل السوشيال ميديا.

تحديثات لايت روم Lightroom:

تعتبر برنامج لايت روم Lightroom مهكر هو آخر تحديثات برنامج لايت روم المسؤول عن تعديل الصور والتصوير الفوتوغرافي لمن يريد صور سينمائية بألوان وتفاصيل أوضح. كما يحتوي أدوات تساعد في استخراج صور بدقة عالية وألوان أعلى.

Lightroom

تطبيق سهل الاستخدام يأتي مع دروس تعليمية من البرنامج نفسه سوف نشرح كيفية استخدام التطبيق بشكل كامل بجودة عالية وتطبيقات عملية. كما يتميز بأنه غير مخصص للصور فقط بل تستطيع تعديل وإعداد فيديو ذو لون وجودة عالية، إضافة إلى تحسين مستوى التصوير إلى أعلى حد. كما تستطيع تحميل فلاتر جاهزة من الإنترنت واستيرادها واستخدامها. إضافة إمكانية إعداد لون التشبع في الصورة ليسمح لك بدرجة تحكم.

إقرأ أيضاً: طرق لتغيير صيغة الصور في ويندوز دون برامج

مميزات لايت روم apk مهكر:

1. مرشحات:

يمتلك عدة مرشحات جاهزة مجانية سهلة الاستخدام بالتالي توفر التعب.

2. بدون اعلانات:

لا يحتوي أي إعلانات بالتالي ليوفر أفضل تجربة للمستخدم.

3. التخصيص:

إمكانية تخصص الواجهة كما تشاء.

4. الذكاء الاصطناعي:

بحيث تستطيع اختيار لون الصورة وإضافتها تلقائيا خلال ثواني.

5. اخترع مظهر:

بحيث تستطيع إنشاء مظهر وحفظه لتستخدمه على صورك فيما بعد.

6. محسن الصور:

بحيث تستطيع تحسين الصور القديمة لتصبح بجودة أعلى كما في تطبيق enhance it مهكر.

7. كاميرا داخلية:

كاميرا الهاتف الداخلية تكون بإعدادات كلاسيك جداً ولكن مع لايت روم الأمر مختلف حيث يوجد كاميرا داخلية تعطي إعدادات لك على أعلى مستوى.

8. محو الأشياء غير المرغوبة:

بحيث يسمح بمحو الأشياء الغير مرغوبة أو التشويش عليها.

9. محرر فيديو:

يسمح بقص الفيديو عبر الأدوات ليعطي فيديو بجودة أعلى.

في الختام:

تتجلى تحديثات برامج الذكاء الاصطناعي مهما كان اسم البرنامج إلى دمج التقنيات الحديثة في التطبيقات بالتالي تسهيل الاستخدام وكسب رضا المستخدم.




مقالات مرتبطة