Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 نصائح لالتقاط صور فوتوغرافية جيّدة من هاتفك الذكي

5 نصائح لالتقاط صور فوتوغرافية جيّدة من هاتفك الذكي
مشاركة 
الرابط المختصر

منحت وسائل التواصل الاجتماعي الفرصة لمشاركة أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء فنادراً ما يمر لقاء دون التقاط صورة ومشاركتها مع المعارف، إلا أن البعض يُخفق مراراً في التقاط الصور الجيدة، ولأن التصوير الفوتوغرافي يحتاج لبعض الدقة سنقدم لك 5 نصائح لالتقاط صور فوتوغرافية جيدة من هاتفك الذكي.



1. لا تحرّك الهاتف أثناء التصوير:

في بعض الأحيان تتحرك اليد أثناء التصوير فيتسبب ذلك بضبابية الصورة وتصبح غير مناسبة للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن تراعي ثبات يدك وعدم تحريكها أثناء التصوير، يمكنك الاستعانة بحامل التصوير الثلاثي "الترايبو" فهو سيُلبّي حاجياتك ورغباتك في التصوير الفوتوغرافي وسيمنحك صورة في جودة عالية.

2. استعن بالفلاش لتجميد الأجسام المتحركة:

قد يكون من الممكن تثبيت الهاتف الذكي أثناء التصوير لكن الأجسام المتحركة التي تحيط بنا قد تسبّب ضبابية الصورة مما يُضعف من جودتها، إلا أنه يمكن استخدام الفلاش لتجميد الأجسام المتحركة وخاصة إذا كنت تصور داخل المباني والشقق المغلقة، أما إذا كنت تُصوّر في النهار فلن تحتاج للفلاش لأن ضوء الشمس كفيل بتجميد حركة الأجسام المتحركة.

2. تجنّب استخدام خاصية التقريب الرقمي:

تساعد خاصية التقريب الرقمي على تقريب الصورة مما يسهل عملية تصوير الأجسام البعيدة، إلا أنّ استخدام خاصية التقريب الرقمي أثناء التصوير يفقد الصورة دقتها فتصبح غير مناسبة للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك ينصح بالاقتراب من الكاميرا بدلاً من استخدام خاصية التقريب الرقمي، إلا أن بعض الهواتف الذكية يمكن بواسطتها استخدام خاصية التقريب الرقمي من خلال خيار HDR فهو يمنح صور عالية الجودة.

3. لا تتسرع في التقاط الصورة:

حتى تضمن نجاح الصورة يجب عدم التسرّع في التقاطها، خذ وقتك وابحث عن مكان مناسب يؤكد على المضمون الذي تريد أن تركز عليه فالخلفية الجيّدة تضمن نجاح الصورة، تجنّب التصوير وخلفك حاوية قمامة أو لوحة إعلانات أو منظر غير جميل واحرص على اختيار خلفية جميلة للصورة.

4. تصوّر في الظل:

تفسد أشعة الشمس المتوهجة من جمالية الصور حيث لا تظهر التفاصيل بدقة تحت النور الساطع، كما أن النور الساطع يتسبب في العبوس وتضييق العينين لذلك ينصح بالتصوير تحت ظل الأشياء  كالأشجار أو تحت الشماسي، وينصح بتأخير التصوير لوقت الغروب، وإذا كان لا بد من التقاط صورة يمكنك وضع نظارة شمسية فهي نوعاً ما تساعد على التقاط صورة مقبولة.

5. استفد من تطبيقات التصوير:

لا تزال كاميرات الهواتف تفتقر للدقة الموجودة في الكاميرات الفوتوغرافية الاحترافية، إلا أنّ تطبيقات التصوير الموجودة في الهواتف الذكية تضمن التقاط الصورة بجودة عالية، لذا احرص على الاستفادة من خيار التوقيت للتصوير الذاتي، والتصوير المتعدد، والفلاتر، وإمكانية قص الصور، وخيار مستوى الأفق الذي يمنع تصوير الصورة بشكل مائل، وإعدادات التعريض التي تتحكم من خلالها بكمية الضوء.

عزيزي القارئ إذا أردت الحصول على صورة جيدة وبدقة عالية اتبع النصائح التي قدمنها لك فهي ستساعدك على التقاط الصور الجيدة لتشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع