اليانسون وفوائده العظيمة

اليانسون هو واحد من أشهر الأعشاب الطُبيّة التي تُقدم الكثير من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، ويُعتبر اليانسون من أقدم الأعشاب التي استخدمها الإنسان منذُ آلاف السنين، ويتميز اليانسون بلونهِ الرمادي وبذورهِ البيضاء ورائحتهِ الرائعة، وينمو هذا النبات العشبي في مصر، تركيا، سوريا، المكسيك، إسبانيا، وجميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط.



فوائد اليانسون:

1- علاج مشاكل الجهاز التنفسي:

يُساعد اليانسون في علاج الاضطرابات التنفسيّة وجميع المشاكل التي تُصيب الجهاز التنفسي، كالبرد، الربو، التهاب الشعب الهوائيّة، التهاب الجيوب الأنفيّة، السُعال، التخلص من البلغم المزعج، وعلاج التهاب الحلق والحنجرة والبلعوم.

2- الحفاظ على الصحة الجنسيّة:

يحتوي اليانسون على الكثير من الخصائص التي تُساعد على إثارة الشهوة الجنسيّة، ولقد أكدت الأبحاث على أنّ تناول كوب من الماء مع بذور اليانسون يعمل في الحفاظ على الصحة الجنسيّة لدى الرجل.

إقرأ أيضاً: 6 أنواع من الأطعمة لزيادة القوة الجنسيّة لدى الرجل

3- تحسين الرضاعة الطبيعيّة:

لقد أكدت الدراسات على احتواء اليانسون على مُركبات شبيهة في تركيبها الكيميائي لهرمون الإستروجين مما يجعلهُ فعّال في القدرة على زيادة إفراز الحليب لدى الأم المرضع، وينصح الأطباء جميع الأمهات المرضعات على تناول ثلاثة أكواب من اليانسون يوميّاً.

4- يُعالج مشكلة اعتام عدسة العين:

يحتوي اليانسون على الكثير من المُركبات التي تُساعد في الحفاظ على صحة العين والوقاية من مرض الماْ البيضاء واعتام عدسة العين.

5- علاج اضطرابات النوم:

يعمل اليانسون بمثابة مُهدئ ومُرخي للأعصاب، لذلك فهو فعّال في التخلص من حالات القلق وقلة النوم التي تُصيب الكبار والصغار، فقط عليكَ عزيزي القارئ شرب كوب واحد من اليانسون قبل النوم بنصف ساعة.

6- تحسين الهضم:

اليانسون هو علاج فعّال في القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي، وعلاج حالات القيئ والإسهال وانتفاخ البطن، والتهاب الأمعاء ونقص الشهيّة.

إقرأ أيضاً: الفوائد العلاجية الخارقة التي يقدمها النعناع للجهاز الهضمي

7- الحفاظ على صحة الفم:

يحتوي اليانسون على العديد من الخصائص المُضادة للجراثيم والميكروبات، ولذلك فهو فعّال في القضاء على رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة والأسنان، ويُمكن استخدامهُ عن طريق مضمضة الفم بهِ يوميّاً صباحاً ومساءً.




مقالات مرتبطة