أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، وفي هذا المقال أعزائي القراء سنقدم لكم أفضل المواقع للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.



أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية:

1. موقع "إكسترا" (eXtra):

أُسِّسَ موقع "إكسترا" (eXtra) في العام 2003 ميلادي، وهو يعد واحداً من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني في المملكة، فلديه قرابة 40 متجراً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيثُ كانت البدايات بالمتاجرة الفعلية؛ وبعد ذلك انتقلت إلى التجارة الإلكترونية، واستطاع الموقع أن يحتل الرتبة 103 الأكثر زيارة في المملكة، كما أنَّه يعدُّ من أكثر المواقع مبيعاً فيها، وذلك بفضل الخدمات المميزة التي يقدمها، ومن هذه الخدمات نذكر لكم:

  1. خدمة التوصيل مجانية على الطلبات التي تصل قيمتها إلى 100 ريالاً سعودياً.
  2. يقدم للزبائن مرونة الدفع في المتجر خلال 48 ساعة من تقديم الطلب، بالإضافة إلى أنَّه يتيح إمكانية الدفع عبر الإنترنت من خلال استخدام خيارات دفعٍ مختلفة نذكر لكم منها: بطاقات الائتمان، وشبكة الدفع السعودية المحلية سداد، وخدمة Cash On Delivery، وغير ذلك.
  3. يتم توصيل الطلبات إلى أي مكان في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركائها في الشحن "Aramex" و "SMSA Express"، كما يمكن الطلب عبر الإنترنت واستلام المنتجات من أي متجرٍ من متاجرها المختلفة المنتشرة في المملكة.
إقرأ أيضاً: ماهو التسوق عبر الانترنت؟ وكيف تتعامل معه؟

المنتجات التي يعرضها موقع eXtra:

المنتجات التي يعرضها موقع eXtra هي عبارة عن: تلفزيونات، وأجهزة كمبيوتر، وألعاب الفيديو، وهواتف محمولة، ومنتجات العناية الشخصية، وكل ما يتعلق بالمنزل من أدوات مطبخ، ومفروشات، وأجهزة كهربائية، وكماليات غرف النوم.

2. موقع "مودانيسا" (Modanisa):

يعدُّ موقع مودانيسا (Modanisa) من مواقع التسوق المميزة في المملكة العربية السعودية، وهو يختص ببيع المنتجات التي تخص النساء فقط، مثل: البلوزات، والجواكيت، وفساتين السهرة، والملابس الرياضية، والأحذية، والحقائب، والملابس الخاصة بالمحجبات.

ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع نذكر:

  1. يسمح لمستخدميه باستبدال وإرجاع الطلبات خلال مدة 14 يوماً من تاريخ الاستلام، وذلك في حال وجود أي عيوب بالمنتجات التي تم استلامها.
  2. يمكن الدفع من خلال بطاقة المصرف أو بطاقة الائتمان أو عن طريق باي بال، كما أنَّه يدعم الدفع عند الاستلام.

3. موقع أمازون السعودية "Amazon.sa" (سوق دوت كوم سابقاً):

من المعروف أنَّ موقع أمازون للتسوق الإلكتروني يعدُّ من أفضل مواقع التسوق في العالم، ومقره الرئيس موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، وله فرع في المملكة العربية السعودية، ويعدُّ من ضمن أفضل 10 مواقع للتسوق في المملكة، ويعرض الموقع ملايين المنتجات من مختلف فئات التسوق، مثل: الهواتف النقالة، والأجهزة الإلكترونية، والأجهزة المنزلية، والكهربائيات، وكل ما يتعلق بالموضة والأزياء، وأدوات العناية بالأطفال، وغيرها الكثير.

ومن أهم ما يميز هذا الموقع:

  1. التوصيل المجاني على الطلب الأول.
  2. توفير المنتجات للمستخدمين بأسعار منخفضة جداً مع توفير تخفيضات وعروض يومية على منتجاتٍ معينة.
  3. يوفر خدمة العملاء على مدار الـ 24 ساعة للرد على جميع الاستفسارات.
  4. توصيل الطلبات إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

4. موقع "نون دوت كوم" (Noon.com):

أُطلِق موقع نون دوت كوم (Noon.com) لأول مرة في العام 2016 ميلادي وذلك بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي والذي يمتلك 50% من الأسهم بالشراكة مع شركة الشايع الكويتية ورجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.

يعدُّ موقع نون دوت كوم من أقوى مواقع التسوق الإلكتروني في المملكة، كما يعده المسوقون السعوديون البديل الأفضل لموقع سوق دوت كوم، ومن أهم مميزات هذا الموقع نذكر لكم:

  1. يدعم العديد من طرائق الدفع المختلفة، مثل: بطاقات الائتمان، وAMEX، والدفع عند الاستلام.
  2. يوفر لمستخدميه حسومات هائلة يمكن أن تصل إلى 70% للعديد من المنتجات.
  3. يوفر الموقع خدمة العملاء على مدار الـ 24 ساعة للإجابة عن أي استفسارات موجهة من قبل الزبائن.

يعرض موقع نون دوت كوم الكثير من المنتجات المختلفة، مثل: أجهزة لوحية، وهواتف ذكية، ومنتجات وأدوات منزلية، وأشهر الماركات العالمية، وأزياء الرجال والنساء والأطفال، والأزياء الرياضية، والمجوهرات، والإكسسوارات النسائية، ومنتجات العناية الشخصية، والعناية بالبشرة.

5. موقع "نمشي دوت كوم" (Namshi.com):

موقع نمشي دوت كوم (Namshi.com) هو من المواقع المشهورة للتسوق الإلكتروني بكل ما يتعلق بالموضة والأزياء في المملكة العربية السعودية، حيث يعرض هذا الموقع الكثير من المنتجات، مثل: الملابس الداخلية، والملابس الرياضية، والملابس الرسمية، والسبورات، والحقائب، والأحذية، والإكسسوارات، وقسم خاص بمنتجات الجمال والعناية بالبشرة، بحيث يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية شراء جميع ما يلزمهم من الألبسة الرجالية والنسائية وألبسة الأطفال.

من الميزات التي يقدمها موقع نمشي دوت كوم، نذكر لكم:

  1. يعرض منتجات عصرية ذات تكلفة معقولة، فهو يقدم منتجات من أشهر الماركات العالمية وبتخفيضات يمكن أن تصل إلى 30%.
  2. يمنح الزبائن مرونة وحرية بالدفع، فهو يتيح لهم استخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الحسم أو عن طريق الباي بال أو الدفع عند الاستلام.
  3. يتم توصيل المنتجات للزبائن خلال فترة زمنية تتراوح من 5 إلى 7 أيام.
  4. يقدم الشحن المجاني للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريالاً سعودياً.
  5. يسمح للزبائن باستبدال المنتجات التي تم طلبها أو استرجاعها خلال فترة 14 يوماً من تاريخ الاستلام.
إقرأ أيضاً: 6 نصائح هامة لتسوّق آمن على الإنترنت

6. موقع "شي إن" للتسوق الإلكتروني (SHEIN.com):

يعدُّ موقع شي إن دوت كوم (Shein.com) من أفضل المواقع الخاصة بالملابس في المملكة العربية السعودية، حيثُ يمكن لمستخدميه شراء جميع أنواع الألبسة الرجالية والنسائية وألبسة الأطفال الشتوية والصيفية، ولكنَّه يركز على الألبسة النسائية، كما أنَّ الموقع يعرض الحقائب، والإكسسورات، والأحذية.

ومن أهم الميزات التي يتمتع بها موقع شي إن دوت كوم، نذكر لكم:

  1. يقدم الموقع حسم بقيمة 15% على الطلب الأول للزبائن.
  2. يتيح لعملائه إمكانية تتبع طلباتهم.
  3. يقدم الموقع خدمة الشحن المجاني على الطلبات التي تتجاوز قيمتها 484 ريالاً سعودياً.
  4. يقدم الموقع خدمة الشحن السريع لجميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  5. يسمح الموقع لعملائه باستخدام طرائق دفع مختلفة، منها: طريقة الدفع عند الاستلام، أو طريقة الدفع عن طريق باي بال، أو الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، أو الحسم.

7. موقع "سيفي دوت كوم" (Sivvi.com):

يعدُّ سيفي دوت كوم (Sivvi.com) من مواقع التسوق الإلكتروني المختصة بالملابس أيضاً في المملكة العربية السعودية، ولكنَّه يتيح لمستخدميه التعرف على منتجات العلامات والماركات التجارية العالمية الشهيرة المفضلة لديهم من منازلهم، والمنتجات التي يعرضها هذا الموقع: أحذية، وحقائب، وأزياء، لجميع الفئات العمرية، سواء للرجال أم النساء، أم الأطفال، بالإضافة إلى قسم خاص لعرض منتجات الصحة والجمال والعناية بالبشرة.

ومن العلامات التجارية التي يتم عرض منتجاتها في هذا الموقع نذكر لكم: Mango، وNike، وPuma، وadidas، وغيرها من الماركات والعلامات التجارية التي يفضلها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

ومن أهم المميزات التي يتمتع بها موقع سيفي دوت كوم، نذكر لكم أعزائي القراء:

  1. يوفر الموقع عروضاً وحسومات مفاجئة يمكن أن تصل حتى 20%.
  2. يدعم الموقع العديد من طرائق الدفع المختلفة التي يمكن أن يستخدمها الزبائن، مثل: طريقة الدفع بواسطة بطاقات الائتمان، أو الدفع عند الاستلام.
  3. يتيح الموقع ميزة استبدال أو استرجاع المنتجات إذا كان فيها عيوب باستثناء بعضها، لذا يمكنك مراجعة سياسات الاستبدال والاسترجاع الخاصة بموقع سيفي دوت كوم.

8. موقع "إكس سايت" (X-cite):

إنَّ موقع إكس سايت (X-cite.com) هو موقع للتسوق الإلكتروني الخاص ببيع جميع الأجهزة الكهربائية وأنواع الإلكترونيات فقط، وتقع المتاجر الفعلية للموقع في الرياض العاصمة السعودية، ومن المنتجات التي يعرضها الموقع نذكر لكم: أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الهواتف الذكية، وأجهزة المطبخ الصغيرة، والتكييفات، وبطاقات الألعاب.

ومن أهم الميزات التي يقدمها موقع إيكسايت، نذكر لكم ما يلي:

  1. يوفر موقع إيكسايت خدمة التوصيل المجاني للمنتجات التي تصل قيمتها لغاية 201 ريالاً سعودياُ.
  2. يوفر خدمة التوصيل إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  3. يتيح الموقع إمكانية استبدال المنتجات أو إرجاعها مجاناً في حال وجود أي عيوب فيها.
  4. يسمح الموقع لزبائنه باستخدام طريقة الدفع التي يفضلونها فيمكنهم استخدام طريقة الدفع من خلال بطاقات الائتمان، أو من خلال الدفع عند الاستلام.
إقرأ أيضاً: أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق

9. موقع أُناس (Saudi.Ounass.com):

يعدُّ موقع أُناس (Saudi.Ounass.com) الخيار الأول والأفضل لكلِ من يريد البحث عن أزياء مواكبة للعصر وبأسعارٍ مقبولة، كما أنَّ الموقع يقدم لزبائنه الأساليب المتطورة والممتعة التي تساعدهم على التميز والتفرد بملابس أنيقة جداً في أي وقتٍ يريدون، ومن المنتجات التي يعرضعها الموقع: الأحذية، والملابس، والإكسسوارات، وأدوات التجميل، والأدوات المنزلية، وكل ما يتعلق بالأطفال والنساء والرجال. كما أنَّه يقدم منتجات أشهر الماركات العالمية، مثل: Zimmerman، وNike، وJonathan .

من أهم الميزات التي يتمتع بها موقع Saudi.Ounass.com نذكر لكم:

  1. يوفر الموقع خدمة الشحن المجاني والسريع لكافة مناطق المملكة العربية السعودية.
  2. يقدم الموقع عروض وتخفيضات على جميع المنتجات التي يعرضها.
  3. يتيح للعملاء إمكانية الدفع عند الاستلام.

 

المصدر




مقالات مرتبطة