Top


أحدث المقالات

10 نصائح لإدارة الوقت بشكلٍ ناجح

لقد حضرْتَ على الأرجح في وقتٍ ما من حياتك درساً في إدارة الوقت، أو قرأتَ عنه في الكتب، أو حاولت استخدام أجندة إلكترونية أو ورقية لتنظيم يومك، وترتيب .. المزيد..

5 طرائق لتخفيف التوتر وزيادة الإنتاجية بشكلٍ تدريجي

قد يكون من الصعب في عالم الأعمال إيجاد ذلك التوازن التام أو الوصول إلى الشكل الأمثل من الإنتاجية، فالنتائج التي نحصل عليها في نهاية اليوم تختلف بشكلٍ .. المزيد..

6 طرائق فعالة لخدمة العملاء

تعني خدمة العملاء، بمعناها الواسع، تزويد الزبائن بما يريدونه، في الوقت الذي يريدونه، وبالكيفية التي يريدونها وبطريقةٍ وديةٍ واحترافية، فهي .. المزيد..

كلمة "لا أعرف"

قد تلقيت دعوة لأحد الجلسات الشعبية، فلمّا جلسنا بدأ أحدهم بمقاطعة أي شخص يتكلم، وأخذ يستأثر بالحديث لنفسه، وبدأ يجيب على كل من يتحدث في هذه الجلسة، .. المزيد..

5 طرائق للتخلص من ضغط العمل

سواءً كنت موظفاً أم عضواً في فريق، فقد تعرَّضْتَ بلا شك لبعضٍ من هذه السيناريوهات: من المُفترض أن تجعلك التكنولوجيا أكثر إنتاجية، ولكنَّ الرد على .. المزيد..

6 خطوات للانتقال من المماطلة إلى الإنتاج

لدى روَّاد الأعمالٍ أو أصحاب الشركات مَهَامُّ لا يُفضِّلون القيام بها، لذا فإنَّهم يستمرون في تعديل أهدافهم للقيام بأي شيء يستطيعون القيام به .. المزيد..

6 دروس عن التسويق بالمحتوى يمكن أن تفيد المبتدئين

منذ أن بدأ عصر التسويق الرقمي أصبح التسويق بالمحتوى إحدى الاستراتيجيات التسويقية المهمة، إذ وفقاً لآخر بحثٍ أجراه "معهد التسويق بالمحتوى" (Content Marketing .. المزيد..

الصورة الكبيرة بدلاً من الصغيرة

إنّ الكون يدور من حولنا بسرعة وكأننا خشب مسندة، لا نرى أحد يريد أن يفعل شيء إلا أن يبرز نفسه ويظهر للعالم وحال لسانه يقول تعالوا فانظروا لي، يريد أن يمتلك .. المزيد..

القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر": تقويم توازن القوى في مجال العمل

تُعَدُّ أداة القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر" أداةً بسيطة ولكنَّها فعالة لفهم مكامن القوة في مجال عملٍ مُعيَّن، وهو ما يُعَدّ مفيداً لأنَّه يساعدك .. المزيد..

6 عقبات تقف في طريق التفكير الإبداعي

هل شعرتَ في يومٍ من الأيام بأنَّك مقيَّدٌ وتفتقر إلى الإبداع أو بأنَّك لا تستطيع حل أبسط المشكلات؟ لدينا جميعاً مواهب ومهارات إبداعية لا يحتاج .. المزيد..