Top

أحدث المقالات

لكي تكون ناجحاً، اعمل بما تتقن

لقد كان موزارت إنساناً رائعاً، فقد بدأ بتأليف المقطوعات الموسيقية عندما كان في سن الخامسة، وعندما كان في السادسة قام بالعزف أمام أفراد العائلة .. المزيد..

9 عادات مرتبطة بلغة الجسد تجعلك تبدو هاوياً

يشكِّل استخدام الإشارات غير اللفظية الخاطئة عائقاً كبيراً أمام تحقيق النجاح. فقد أظهرت الدراسات أنَّ 60-90% من تواصلنا مع الآخرين هو تواصلٌ غير .. المزيد..

كيف تحسِّن مهارات الاستماع لديك؟

تنهَّدَت وقالَت: "لا أستطيع التواصل مع الموظفين، إنَّهم يأتون إليّ ويتذمرون فأخبرهم عمَّا يجب عليهم القيام به، ولكنَّهم لا ينفِّذون شيئاً ممَّا .. المزيد..

6 معلومات خاطئة حول التحرش الجنسي عند الطفل

تُعتبر ظاهرة التحرش الجنسي واحدة من أخطر الظواهر المنتشرة في العالم وأكثرها تأثيراً على حياة الإنسان بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص حيث تتعرّض .. المزيد..

اضطرابات النوم وأهم النصائح للحصول على نوم هادئ

النوم الصحّي هو حاجة ضرورية في حياة كل إنسان، إذ أنّ المعاناة من قلّة النوم ومشاكله الأخرى سينعكس مع الأيّام بشكلٍ سلبي على صحتهِ النفسيّة والجسديّة .. المزيد..

السياحة الشتوية وأهم الوجهات السياحية الشتوية في العالم

بالرغم من جمال فصل الشتاء وطقوسه الرائعة إلّا أنّ أغلب السُياح يجرون رحلاتهم السياحيّة خلال فصلي الصيف أو الربيع، لهذا فإن السياحة الشتوية لا تأخذ .. المزيد..

الرياضة وأهم فوائدها النفسيّة والجسدية

تُعتبر الرياضة من أهم العادات اليوميّة التي يجب على كل إنسان أن يُمارسها بانتظام وبمختلف المراحل العمرية، وذلك لكي يعيش حياة صحيّة وخالية من الأمراض .. المزيد..

7 طرق لإحداث تغيير مذهل في حياتك بشكلٍ فوري

نريد جميعاً تغيير حياتنا بشكلٍ إيجابيٍّ، فنسعى إلى تحقيق النجاح والتخلص من الصعوبات التي ترافق أنشطة الحياة اليومية. كما نعلم أيضاً أنَّ الحافز قد .. المزيد..

مرض الزهايمر: أنواعه، أسبابه، أعراضه وطرق الوقاية منه

يُعتبر مرض الزهايمر واحدًا من أخطر أمراض العصر التي تُهدّد حياة الإنسان وسلامته النفسيّة، فهو يؤثر بشكلٍ سلبي على عمل الدماغ والعقل ويقتل الخلايا .. المزيد..

ما هي القيادة؟ ما هي أركانها؟

"إنَّ القادة هم الأشخاص الذين يقومون بالشيء الصحيح، بينما المديرون هم الأشخاص الذين يقومون بالأشياء بشكلٍ صحيح". البروفسور "وارين جي. بينس" (Warren G. .. المزيد..