Top

أحدث المقالات

كيف تزيل العوائق العقلية باستخدام عقلك الباطن؟

أنت باستطاعتك ترسيخ فكرة الحرية وراحة البال داخل فكرك، حتَّى تتمكَّن هاتان الفكرتان من الوصول إلى أعماق عقلك الباطن الذي سيُحرِّرك من كلِّ الرغبات .. المزيد..

5 نصائح لتعلُّم أكثر اللغات تحدُّثاً في العالم

ربَّما لو أبدَيْت رغبتك قبل 20 أو 30 عاماً بتعلُّم اللغة الصينية لبدَوْتَ أمام أفراد العائلة والأصدقاء شخصاً غريب الأطوار نوعاً ما، ولأثار ذلك استغراب .. المزيد..

ملخص بحث تفعيل التربية الصحية في مدارس التعليم الأساسي (الجزء الثاني)

تُعتَبَر التربية الصحيّة إحدى فروع التربية الشاملة التي تهتم بتزويد الفرد بالحقائق الصحيّة والخبرات اللازمة بهدف التأثير في سلوكه واتجاهاته .. المزيد..

5 أمور هامَّة ترشدك للوصول إلى هدفك

عندما تكون الحياة دون أيِّ هدفٍ أو غايةٍ أو طموح، لا يكون لها أيُّ قيمةٍ أو أهمية؛ فحينما تضع هدفاً لحياتك، سيساعدك في تحقيق رغباتك وأمنياتك التي .. المزيد..

4 مخاطر رئيسة للأمن الحاسوبي تواجهها الشركات عند العمل من المنزل

منذ أن اتَّجه عددٌ غير مسبوقٍ من الناس للعمل من المنزل مؤخراً، ونحن نتعامل مع كلِّ شيء، بدءاً من رعاية الأطفال، إلى محاولة إيجاد مكانٍ هادئٍ لإجراء .. المزيد..

السيرة الذاتية لرجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم

لمعت العديد من الأسماء الإماراتية في مجال ريادة الأعمال على مستوى الخليج والمنطقة العربية، ومنها من استطاع أن يصل إلى العالمية ويحجز مكانة هامَّة .. المزيد..

7 طرق لتصبح محترفاً في تحديد أولويات المهام

يُعدُّ تحديد أولويات المهام أحد أكبر التحديات لأصحاب الأعمال والمدراء التنفيذيين للشركات والموظفين؛ لذا ومع وجود الكثير من المهام في قائمة مهامك، .. المزيد..

كيف ترفع مستوى انتباهك وتركيزك؟

هل ما زلت تذكر آخر خمس مقالاتٍ قرأتها؟ والأهم من هذا، أتذكر كيف كانت خاتمتها؟ تُشير بعض الدراسات إلى أنَّ دورة انخفاض التركيز تتشكَّل بتأثير بعض .. المزيد..

10 نصائح من الرؤساء التنفيذيين للعمل من المنزل بفاعلية وسعادة

وفقاً لـ "بول ستاثام" (Paul Statham)، الرئيس التنفيذي لشركة كونديكو (Condeco Software)، فإنَّ فيروس كورونا قد سرَّعَ وتيرةَ العمل من المنزل، وهذا ما كان يحدث بالفعل .. المزيد..

الانسجام مع الشخصيات: وعيٌ ورقي وتماهي مع الحياة ورزق لا محدود!

نتعامل يومياً مع أناسٍ من شخصياتٍ متنوعة ونتقرَّب منهم، فإمَّا أن يصبحوا من أقرب أصدقائنا، أو من ألدِّ أعدائنا، لنسأل أنفسنا بعد ذلك: كيف نُحسِن .. المزيد..