Top
إنّ عنوان البريد الإلكتروني البديل أو المستعار (Alias) هو عنوان بريد إلكتروني يمكنك استخدامه لتلقي البريد الإلكتروني دون الكشف عن عنوان بريدك .. المزيد..
إنَّ التحسين المستمر هو التفاني في إجراء تغييرات وتحسينات ذاتية صغيرة كلَّ يوم، مع أمل أن تضيف هذه التحسينات إلينا شيئاً هاماً. والأسلوب النموذجي .. المزيد..
لكلٍّ منَّا أهدافه الخاصة، كإنقاص الوزن، وكسب مزيد من المال، وإيجاد شريك الحياة المناسب، وتأسيس أعمالنا الخاصة، وتحقيق الأداء المطلوب، وبناء .. المزيد..
يرغب الكثير منَّا في قضاء العطلة الصيفية أو عطلة منتصف السنة أو عطلة نهاية الأسبوع بعيداً عن المنزل، والاستمتاع بأوقاتٍ جميلة، سواءً بمفردنا أم مع .. المزيد..
أنتَ دائماً ما تكون في غاية السعادة بعد الوصول إلى هدفك بنجاح؛ ذلك لأنَّك قد تغلبت على إحدى تحدياتِ حياتك؛ لتبني نتيجة لذلك "عادة تنقلك إلى آفاق جديدة". .. المزيد..
قد يعتقد العديد من الأشخاص أنَّ الأغنياء ورجال الأعمال عاشوا حياةً سهلة، أو أنَّهم استطاعوا الاستثمار والعمل وتحقيق النجاح بالصدفة، أو أنَّهم .. المزيد..
تتطلَّب وظائفُ اليوم التعلُّمَ المستمر، ويجب أن نضعَ في الحسبان كيف أجبرَ وباء فيروس كورونا العالم بأجمعه على التَّحول إلى نظامِ العمل عن بعدٍ بين .. المزيد..
"أنا لا أستطيع"، "أنا لست جميلة"، "أنا شخصٌ فاشل"، وغيرها من الأفكار السلبية التي غالباً ما نتحدَّث فيها مع أنفسنا، وربَّما بشكلٍ يوميٍّ ومُتكرِّرٍ دون .. المزيد..
تعدُّ الرُقية الشرعية من أساليب العلاج الشائعة في العالم العربي والإسلامي، ويُقصَد بها: قراءة الآيات القرآنية أو الأدعية الشرعية التي وردت في .. المزيد..
يقول الطبيب والكاتب المصري "أحمد خالد توفيق": "الأرجح أنَّ الشخص الحنون لا يُفرِّق بين إعطاء الحنان وتلقيه؛ وهذه ظاهرة عجيبة"؛ فما هي الشخصية الحنونة؟ .. المزيد..
أنهى كاتبٌ يُدعَى "ناثان بيري" (Nathan Barry) مُؤخَّراً تأليف كُتبه الثلاثة في غضون تسعة أشهرٍ فقط؛ لكن كيف فعلَ ذلك؟ لقد اتبعَ استراتيجيةً بسيطةٍ تتمثَّل .. المزيد..
يتناول موضوع هذا الكتاب أسرار الكاريزما، ويقول مؤلفه "كيرت دبليو مورتينسن" أنَّ الكاريزما ليست سحراً أو حظاً، وإنَّما هي مجموعة مهارات وصفات ينبغي .. المزيد..
أنت تعمل من ثمانِ إلى عشر ساعاتٍ كلَّ يوم، فلماذا لا تسعى إلى خلق وصنع بيئة عمل مناسبة، والتي تدفعك إلى قول: "سأذهب إلى العمل"، بدلاً من: "إنَّني مضطرٌ إلى .. المزيد..
يُعرَّف مصطلح توقعات العملاء (Customer Expectations) على أنَّه "القيمة أو الاستفادة الضمنية التي يتوقع العملاء الحصول عليها من الخدمة أو المنتج المقدم إليهم، .. المزيد..
عندما بدأت تقديم المشورة للشركات الناشئة وشركات "فورتشين 500" (Fortune 500) حول استراتيجياتهم الابتكارية منذ عشرين عاماً، كانت "رؤية 2020" بمثابة العنصر .. المزيد..
تغزو حياتنا جمل مثل: "إن لم تدرس جيداً، فسأغضب عليك حتَّى يوم الدين"، و"إذا لم تنفِّذي هذا الأمر، فسأهجرك تماماً"، و"إن لم تعطني تلك الأشياء، فلن أبقى .. المزيد..
أتساءلتَ يوماً كيف يمكن أن تحافظ على الإحساس بالحماسة في أثناء العمل؟ أتُحِسُّ أنَّك تفتقر إلى أيِّ إحساسٍ بالحماسة في هذه الأيام؟ أتُحِسُّ أنَّه لا .. المزيد..
مهما كان ما تتبعه للبحثِ عن نقطة التحوُّل في مجال عملك، ضعهُ من يدك وتوجَّه إلى المطبخ، والتقِط إسفنجةً واغسِل صحناً، وشاهد كيف تُصبحُ الأطباقُ نظيفة. .. المزيد..
هل صادفت تعطّل محادثة زوم (Zoom) أثناء إجراء اجتماعٍ ما؟ يمكن أن تساعدك خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة في هذه المقالة في حلّ أيّ مشكلاتٍ في .. المزيد..
يقول سقراط: "لا تعني الشخصية القوية أبداً التلفظ بالألفاظ السيئة؛ فالقوة حكمة، وليست وقاحة"؛ فما الذي تعنيه الشخصية القوية إذاً؟ وما صفاتها؟ وكيف .. المزيد..
"ما يزيدني سعادةً هو أنِّي في بداية كلِّ مشروعٍ أطلب من الله أن يكون أجره لأحد الأشخاص، فأول مشروعاتي كان صدقةً عن روح الوالد المؤسِّس المغفور له بإذن .. المزيد..
ربَّما لا يكون الإدمان على استعمال الهواتف المحمولة أحد أنواع الإدمان المُعترَف بها رسمياً، إذ تعدُّ فكرة عدم امتلاك هاتف محمول ضرباً من المستحيل .. المزيد..
لكلٍّ منَّا طريقته المختلفة للنظر إلى نفسه، حيث يثق بعضنا بنفسه، وبأنَّه يملك قدرات تتجاوز بكثير قدرات الآخرين الأقلَّ ثقة بأنفسهم وبقدراتهم. .. المزيد..
تتطلب معظم الوظائف مهارات متخصصة؛ وهناك الكثير من مهارات السيرة الذاتية التي يمكن استخدامها في عددٍ كبير من المجالات؛ فإن كنت تبحث عن وظيفة جديدة، .. المزيد..