Top

أحدث المقالات

أسباب التسويف

كل شخص منّا يقوم بتأجيل أعماله، لابدّ وأن يكون لديه أسبابه التي تدفعه إلى ذلك، وقبل أن نبحث عن حلول التسويف، من الأفضل أن نفهم أسبابه... المزيد..

تجنب الطفل الذهاب إلى النوم...

لماذا نسمع من معظم الأطفال هذه الجملة؟:"لاأريد الذهاب للنوم"... هل فكرنا مرة من المرات أن طفلنا يعاني نفسياً من تعب ما ولهذا لايريد النوم!!! وهل .. المزيد..

الطفل العدواني...

  يقول د.بنجامين سبوك وهو أحد أشهر أطباء العالم في مجالي تربية الأطفال ومداواتهم وهو أمريكي الأصل: ”عندما يتجه الطفل نحو العدوان فهو غالباً ما .. المزيد..

مساوئ التسويف

إنّ ما يجعل التسويف أمراً خطيراً هو أنك تحمل عبء تلك المؤجلات، والتي تستنزف قواك من الأشياء المهمة الأخرى، وهو ما يمثل عبئاً لا يمكنك تحمله بالفعل، .. المزيد..

أنواع الاجتماعات

للاجتماعات عدة أنواع، فما هي؟ وما الفرق بينها؟ ومتى يستخدم كل نوع منها؟ تعرفوا إلى ذلك... المزيد..

التفويض ونظرية القرود

من الجميل أن نطّلع معاً على نظرية تدعى نظرية القرود، ولهذه النظرية قصة تمت مع مؤلفها عندما حاول نشرها، فلقد نشرها للمرة الأولى كبحث علمي في .. المزيد..

التسويف والتأجيل

هل سمعت مثل هذه العبارات سابقاً: أنا الآن غير مستعد وغير مهيأ نفسياً.. وقت آخر يكون أنسب فحالة الجو الآن غير مناسبة.. ما زال هناك وقت كثير، سأبدأ .. المزيد..

هل تستطيع حساب تكلفة وقتك؟

الكثير منّا يبالغ فيما يستطيع تحقيقه في عام، ويُقلّل فيما يستطيع تحقيقه في عشرة أعوام (عقد من الزمن)، وعادةً في حال طرح هذا السؤال في الدورات التدريبية .. المزيد..

كيف نساعد طفلنا على الاعتراف بخطئه...

من المقولات الشائعة جداً والتي نؤكد جميعنا على صداها الإيجابي بغض النظر عن قائلها... " الاعتراف بالخطأ فضيلة"... نحن نعلم أن كل منا  يصعب عليه .. المزيد..

كيف نتصرف مع طفلنا الغاضب...!!!

 قد نستغرب حين نسمع أن هنالك طفل غاضب...!!! لأن كلمة طفل لانراها تنسجم مع الغضب... فالطفل مثالاً للبراءة والشفافية والحب...ومع ذلك قد يصاب طفلنا .. المزيد..