Top

أحدث المقالات

قبل اللجوء الى التهديد

قبل اللجوء الى التهديد د.محمد الشريم يستخدم كثير من الآباء والأمهات أسلوب التهديد مع أطفالهم، إما تشجيعاً على أداء أمر مطلوب، أو نهياً عن عملٍ غير .. المزيد..

صناعة طفل متفوق

إن الوصول إلى النجاح والتفوق في الحياة هدف يسعى إليه الآباء والأبناء.. فالتفوق  يحقق الثقة بالنفس لدى الأفراد ويجعل منهم أناسا فاعلين وأعضاء .. المزيد..

الشجار بين الأطفال

الشجار بين الأطفال لا يكاد يخلو منه بيت من البيوت، وكثيراً ما يستمتع الإخوة وهم يتشاجرون مع بعضهم البعض، فهم يتعرفون من خلال تلك المناوشات على .. المزيد..

ماهية الكراهية بين الزوجين وأسبابها

  ماهية الكراهية.... إن الحكم على الشيء فرع عن تصوره، وحقيقة الكراهية وجوهرها يتمثل في أمور معينة، قد تصعب الإحاطة بها، ولذلك يقتضي الأمر ضرره .. المزيد..

وعندنا كتاب حفيظ

  في هذه المقالة نستعرض بعض الأسرار العلمية لعالم الخلق وكيف أن الله تبارك وتعالى قد خزَّن معلومات بداية الخلق في كل شيء من حولنا...... المزيد..

قضم الأظافر وعلاقته بانخفاض ذكاء طفلك

قضم الأظافر وعلاقته بانخفاض ذكاء طفلك ألماز برهان أعلن عدد من أطباء علم النفس بلندن أن معظم الرجال والنساء الذين يقضمون أظافرهم كانوا يمارسون هذه .. المزيد..

كيف تعالج فلتات لسان طفلك؟!

عندما يبدأ ابنك بتلفظ كلمات نابية محرجة، تنم عن وقاحة وسخرية وبذاءة.. ينشأ لدى الوالدين شعور بالأسف والألم اتجاه سلوك الابن غير الواعي بما يخرج من فمه .. المزيد..

القائد الفاشل ونظرية المهدي المنتظر!!

خروج دولة من الدول من مركزها الذي كانت تحتله دولياً في مجال من المجالات يرجع إلى جملة من العوامل والمتغيرات (الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية) .. المزيد..

التفكّر في خلق السَّماء

ما أجمل المؤمن عندما يبني إيمانه على أساس علمي متين، واستجابة منا لنداء الحق تبارك وتعالى (ويتفكرون) نتفكر في بعض الحقائق الكونية..لنقرأ .... .. المزيد..

إحذر تقبيل الطفل في فمه!

  من العادات الشائعة في مجتمعنا كثرة تقبيل الأطفال بهدف إظهار المحبة والعطف على الصغير من غير أن ندري أن هذه القبلات الكثيرة قد تكون السبب في إصابة .. المزيد..