Top

أحدث المقالات

كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا لحماية القلب

كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا لحماية القلب نيويورك - تنصح دراسة طبية بأهمية تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يوميا لحماية القلب وأوعيته الدموية .. المزيد..

العلماء يتأكدون من أن الختان وسيلة فعالة للوقاية من الإيدز

في خبر علمي جديد ثبُت يقيناً أن الختان للذكور يقي من الإيدز، ومن هنا ندرك صدق التشريع النبوي الشريف عندما سنَّ الختان، لنقرأ...... المزيد..

الطفل الأول والوقاية من الغيرة

الطفل الأول والوقاية من الغيرة د.وفاء محمد أبو موسى تُعرّف الغيرة على أنها مزيج من الانفعالات المختلفة؛ كالخوف، والغضب، والحقد، والشعور بالنقص، .. المزيد..

الحالة الإسلامية وسبل حل اختلاف التنافر

سألني أحد الأحبة عن سبل حل اختلاف التنافر… ولكي نجيب على هذا السؤال يجب أن نعي ابتداء طبيعة المشكل الذي نواجهه... المزيد..

إبنتي حساسة ..كيف أتعامل معها ؟

  أحياناً تكون الحساسية الموجودة حالة طبيعية ولكن الأم قد تكون ذات شخصية صارمة فلا تمتلك آليات التعامل الصحيح مع الفتاة, أو أنها تريد أن تكون مثلها .. المزيد..

السهر: أسبابه.. أضراره.. علاجه

بينما يغط الجميع في النوم، يبقى هو مستيقظًا داخل بيته أو خارجه، مع زملائه وأصحابه، أو أمام القنوات الفضائية والإنترنت، وبينما تسكن الحركة ليلاً .. المزيد..

أكذوبة معرفة الشخصية من خلال الأبراج

  لقد ظلت الأكاذيب الشائعة تمزج بقالب علمي لإقناع الناس بوجود علم اسمه علم التنجيم طيلة قرون طويلة، حتى جاء القرن العشرين ليضع الأساس العلمي .. المزيد..

أيهما أولى رضا الناس أم رب الناس؟

  اتصلــت تسأل: لقــد خــرج زوجي مــن المنــزل غضبـــاناً فماذا أقــــول لأهلـــي أو للناس إذا ســألوني عن سبب خروج زوجــي؟.. المزيد..

الجبال والتوازن الأرضي

ما أجمل العلم عندما يلتقي بالإيمان! وما أجمل المؤمن عندما يبني إيمانه على أسس علمية متينة! وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على حقيقة علمية لم تُكتشف إلا .. المزيد..

كيف نعلم أطفالنا القراءة

  تعد تربية الطفل ذات أهمية بالغة وذلك لأن الطفولة تمثل المرحلة الأولى في بناء الأسس الأولية للشخصية وهذه الأسس يتم بناؤها على مراحل فميل الشخص .. المزيد..