Top

مقالات النجاح

مهارة التخلص من الخجل " الرهاب الاجتماعي "

  الخوف شعور طبيعي لدى الناس ، بل لدى جميع الكائنات الحية ، وكل إنسان يستجيب لهذا الشعور بطريقة مختلفة، ولكن قد يزيد الخوف عن حده الطبيعي فيصبح عندئذ .. المزيد..

صفات القائم بالاتصال السكاني

  إن من صفات المتصل الجيد أن يفهم الرسائل الغير محكية أو لغة الجسد وأن يستخدم هذه المهارات لا أن يفهمها فقط, فلغة الجسد مهمة في فهم شخصية المتلقي من .. المزيد..

قيمة الحياة في أهدافها

  لم يخلق الله – سبحانه وتعالى – الحياة عبثاً ولم يوجد الإنسان هملاً، قال الله تعالى: ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً ..) الآية، وقال تعالى : ( وما خلقت .. المزيد..

الأدوار المُتغيرة للمُصمِّمين

  يمكن أن يؤدي تغيير التقنيات المستخدمة في تصميم التعليم دون تغيير المبادئ التي تقف خلف العملية بأسرها إلى هدرٍ هائل في الموارد دون جدوى. ولهذا دعنا .. المزيد..

وقفات مع الفكر والتفكير

            إن القدرة على التفكير من خصائص الإنسان التي كرّمه الله بها، فإذا أحسن الإنسان استخدام هذه الصفة ارتقى في سلم .. المزيد..

ما هو الخوف من الإلقاء؟

عند سؤال عينة من الناس: "ما هو أكثر شيء تخاف منه؟" كانت الإجابة "التحدث أمام مجموعة من الأشخاص"تأتي في المركز الأول بعد المرتفعات، الحشرات، المشاكل .. المزيد..

المدرب الناجح- أثناء التدريب

   اذهب إلى مكان التدريب مبكرا للتأكد من ترتيب المكان وعمل الوسائل المساعدة وتجهيز الحاسوب ولكي تكون هادئا عند بدء التدريب. تأكد من أنك قد نِلت .. المزيد..

المرأة والرجل...هل يتفقان!!!

 كثيراً ماتتبادر إلى أذهاننا هذه الأسئلة..!!! الرجل والمرأة هل يتفقان؟؟ الرجل والمرأة هل يفهمون بعضهم البعض!! لماذا ترى المرأة زوجها مقصراً .. المزيد..

إدارة الخلاف وعدم الاتفاق

  أسلوب الهرب عندما لا تشعر بالثقة ولا بالتعاون: إنه من السهل أن يجبر المرء على اتباع هذا الأسلوب فيما إذا واجه شخصاً عدوانياً, أو غضباناً. وحيث أنك لا .. المزيد..

بنـاء الثقـة

  يعاني معظم الناس من الشعور بعدم الأمان في لحظة ما, ولعل كثرة أنواع القلق التي يؤثر على الأفراد في المؤسسات تساعد على زيادة الإحساس بعدم الأمان, .. المزيد..