Top


مقالات النجاح

التفويض ونظرية القرود

  ومن الجميل أن نطلع سوية على نظرية تدعى نظرية القرود، ولهذه النظرية قصة تمت مع مؤلفها عندما حاول نشرها، فلقد نشرها للمرة الأولى كبحث علمي في جامعة .. المزيد..

التسويف والتأجيل

  ألم تسمع مثل هذه العبارات سابقاً: أنا الآن غير مستعد وغير مهيأ نفسياً .. وقت آخر يكون أنسب فحالة الجو الآن غير مناسبة.. ما زال هناك وقت كثير... سأبدأ .. المزيد..

هل تستطيع حساب تكلفة وقتك؟

  الكثير منا يبالغ فيما يستطيع تحقيقه في عام، ويُقلّل فيما يستطيع تحقيقه في عشرة أعوام (عقد من الزمن)، وعادة في حال طرح هذا السؤال في الدورات .. المزيد..

كيف نساعد طفلنا على الاعتراف بخطئه...

من المقولات الشائعة جداً والتي نؤكد جميعنا على صداها الإيجابي بغض النظر عن قائلها... " الاعتراف بالخطأ فضيلة"... نحن نعلم أن كل منا  يصعب عليه .. المزيد..

كيف نتصرف مع طفلنا الغاضب...!!!

 قد نستغرب حين نسمع أن هنالك طفل غاضب...!!! لأن كلمة طفل لانراها تنسجم مع الغضب... فالطفل مثالاً للبراءة والشفافية والحب...ومع ذلك قد يصاب طفلنا .. المزيد..

الإحساس بالوقت

  إنه حّري بالإنسان أن يتعرف على رأس ماله الحقيقي (ألا وهو عمره)، وهناك طرق كثيرة للتعرف على العمر كوقت، نقترح بعضا منها:.. المزيد..

أخطاء الاجتماعات القاتلة

  على الرغم من أهمية الاجتماعات، إلا أن الدراسات أشارت إلى أن الكثيرين يشتكون من الاجتماعات لكونها مضيعة للوقت ومجالاً للنزاع والخلاف بين .. المزيد..

لعب الأطفال..هل هو مضيعة للوقت؟!!

  لقد كثرت اعترافات المدربين والفلاسفة بأهمية اللعب في حياة الطفل والكبار حيث يقول (كلاباريد): "إن اللعب هو الجسر الذي يصل بين الطفل .. المزيد..

معوقات التفويض (خرافات التفويض)

  على الرغم من الفوائد العظيمة للتفويض، فإن الكثير من رؤساء المؤسسات لايزالون ينظرون غليه بارتياب شديد، بل إن مجرد تفكيرهم في تفويض بعض .. المزيد..

الكذب عند الأطفال

يعتبر الكذب في مرحلة الطفولة أمراً غير مقلق وهو ليس كذباً بل هو خيالاً والطفل لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال.. الطفل الصغير جداً لايميز بين .. المزيد..