Top

مقالات النجاح

يمكنكم قراءة كتاب خلال دقيقة واحدة

  بالتمرين على القراءة السريعة والتعليم المتسارع وتدريب الذاكرة صار بالامكان ان يقرأ المرء بـ 5 – 10 مرات اسرع من المعتاد. هل بامكان دماغنا الذي لا .. المزيد..

الالتهاب الرئوي Pneumonia

ويقصد به التهاب الرئة البكتيري أو الفيروس أو الفطري وهو من الأمراض الشائعة الحدوث بين الناس وذلك لان الجهاز التنفسي هو الجهاز الذي يتواصل مع البيئة .. المزيد..

الكحة (السعال) مسبباتها وعلاجها Cough reasons and treatment

تعتبر الكحة (السعال) من أهم الأعراض التي قد يلجأ بسببها المريض إلى الطبيب - وأهميتها كونها قد تكون أحد الأعراض البسيطة المصاحبة لنزلة برد وقد تكون مؤشرا .. المزيد..

الخوف محرك وليس محفزاً

  لقد فقد منهج الثواب والعقاب جذوره في الألفية الثالثة. إن تشكيلات الهوبليت اليونانية والتي عرفناها من الإسبرطيين تؤكد ضراوة القتال في الصفوف .. المزيد..

العمل عن بعد

  تمد هذه القائمة كبار المدراء بمقدمة لمن يريد منهم تنفيذ نظام العمل عن بعد في المؤسسة لأول مرة, إما بوصفه خطة تم الترتيب لها, أو كاستجابة خاصة .. المزيد..

جدول المهام

هناك الكثير من أدوات الجدولة الزمنية من تقنيات ومن ورقيات ومن برامج كومبيوتر، ومن أبسطها جدول المهام: وهو عبارة عن جدول بسيط كما هو مُبيّن في الجدول .. المزيد..

تفهم احتياجات الأفراد

    تذهب احتياجات الأفراد إلى ما أبعد من الأساسيات, مثل: ظروف العمل المواتية والأجر العادل, ولكنه من المستحيل تلبية احتياجات الأفراد العليا .. المزيد..

الحكمة الإدارية

  عليك بالاهتمام بالعاملين معك: لا بد أن تتذكر أن العاملين لن يهتموا بقدر ما تعرف ؛ حتى يعرفوا قدر اهتمامك ، ولهذا أشعرهم باهتمامك أولاً ، وبعدها .. المزيد..

التخطيط والإعداد السليم للإلقاء

  إذا كنا نستطيع نقل الأفكار, والآراء بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك, فلم نحتاج إلى الاستعداد لأداء الإلقاء؟ هناك سببان رئيسيان .. المزيد..

نظرية عرض العناصر (الدكتور ميريل)

Component Display Theory (M.D. Merrill) تصنف نظرية عرض العناصر (CDT) التعليم إلى بعدين: المحتوى (الحقائق، التصورات، الإجراءات، القواعد) والأداء (التذكر، والاستعمال، .. المزيد..