Top

مقالات النجاح

الاكتئاب وفوبيا المجتمع.. توابع أولية لوفاة الزوج

  بعد أن غاب عنها رفيق العمر وخطفه طائر الموت.. عرفت الأرملة طريق العيادات النفسية، تبحث فيها عن بادرة أمل تنتشلها من دوامة الحزن واليأس التي وقعت في .. المزيد..

كيف تشركين الأب في تربية الأبناء

  الأب هو رب البيت وعماده وهو الملاذ الآمن للزوجة والأبناء وهو المسؤول الأول عن الأسرة وكم من أمهات يشتكين عدم اهتمام الأب بتربيه الأبناء أو مشاركة .. المزيد..

أعمال الحفر في الانشاءات

مخاطر الحفر لها انعكاسات كبيرة على سمعة الشركة والاصابات البليغة التي يمكن أن يتعرض لها العمال أثناء عملية الحفر لذا أصدرت إدارة السلامة والصحة .. المزيد..

فلنكُنْ أصدقاءَ أبنائِنا

  عدوانية الأطفال أمر يؤرق الآباء والأمهات, فكثيراً ما يشتكون من هذا السلوك المحرج، ويتساءلون عن طريقة العلاج. وبينما يظن البعض أن الحل يكمن في .. المزيد..

رجل أمة

  إن الناس في هذه الدنيا أرقام، فهناك إنسان يساوي صفرا وهناك آخر يساوي نصفاً وهناك ثالث يساوي واحداً، ورابع يساوي اثنين، وخامس يساوي أمة. والفرق بين .. المزيد..

مسئولية الأسرة في انحراف الأطفال

  إن الأسرة أحد العوامل الأساسية في بناء الكيان التربوي وإيجاد عملية التطبيع الاجتماعي، وتشكيل شخصية الطفل واكتسابه العادات التي تبقى ملازمة له .. المزيد..

كيف نحول الغيرة بين الأخوة إلى وسيلة بناءة

  الغيرة شعور نفسي بتميز الآخرين عنا، تتحول أحيانا إلى عرض نفسي لابد من علاجه، فغيرة الأشقاء من بعضهم شعور طبيعي، إلا انه يتحول لمشاعر سلبية خطيرة، .. المزيد..

سيكولوجية المدير والسكرتيرة.. من أكثر أزمات منتصف العمر شيوعاً

بداية.. أود التأكيد أن تحليلي للعلاقة بين المدير والسكرتيرة يقع في إطار الصورة النمطية – أي الصورة الأكثر شيوعا - لكل منهما، وهذا لا يمنع وجود .. المزيد..

الجانب العاطفي فى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

  إن الناظر إلى سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم يجد أن رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم كان يقدر المرأة (الزوجة) ويوليها عناية فائقة... ومحبة لائقة. .. المزيد..

رجل ينجح في اعتناق السحرة للإسلام

  من أجمل اللحظات في الحياة أن يرافقك في السير من تتمنى رفقته ومصاحبته فتتحول الساعات إلى لحظات وتتحول الدقائق إلى ثوان، وهذا ماحصل معي وأنا متجه .. المزيد..