Top

أحدث المقالات

الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وأهم مصادرها

تلعب الفيتامينات والمعادن دوراً هامّاً وضروريّاً لبناء ونمو الجسم والحفاظ على صحّته بشكلٍ مستمر، فغالباً ما يرتبط نقص هذه العناصر بشكل مباشر أو غير .. المزيد..

10 حقائق مذهلة عن سويسرا ستعرفها لأول مرة!

تشتهر سويسرا، التي يقترن اسمها باسم جبال الألب، بمناظرها الطبيعية الخلابة وكثيراً ما تُعَدُّ البلد الأجمل في أوروبا. وقد شهدَتْ سويسرا ولادة العديد .. المزيد..

5 خطوات لتطوير ذاتك نحو الأفضل

هل ترغب في تحسين قدراتك؟ ربما تريد أن تحسن من قدرتك على ضبط انفعالاتك وإدارة غضبك أكثر، أو أن تكون أباً وزوجاً أفضل. ولعلَّ الفضول قد راودك حول سبب قيامك .. المزيد..

4 علامات للعقلية النمطية!

قام الفيلسوف الكبير Jerry Fodor في كتابه The Modularity of Mind بإحياء فكرة نمطية العقل والوحدة النمطية، وهو من أشهر علماء نظرية العقل الحاسوبي التي تبني آراءها على أن .. المزيد..

كيف توقف إشعارات تطبيقات الدردشة على هاتفك لتحقق المزيد من التركيز

معظمنا يتلقى الكثير من الإشعارات على أجهزة الهواتف المحمولة حيث تبعدنا هذه الإشعارات عن التركيز وتجعلنا نتحقق من هواتفنا باستمرار، وهو أمرٌ مزعجٌ .. المزيد..

اللغات الرسمية الستّ للأمم المتحدة

يبلغ عدد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة 193 دولةً تُمَثّل شعوباً تنتمي إلى ثقافاتٍ متنوعة ويتحدثون لغاتٍ مختلفة، بيد أنَّ ست لغاتٍ رسميةً تُستخدَم فقط .. المزيد..

هل طعنك إنسان تحبّه في ظهرك؟

أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..

عقولنا رباعية الأبعاد!

اطّلعت على مبادرة معملية ضخمة بعنوان «الدماغ الأزرق» يقوم بها المعهد السويسري لأبحاث الدماغ منذ عام 2005 بقيادة البروفيسور Henry Markam وفريقه المكون .. المزيد..

ما هو الخوف؟ وكيف تحوّله إلى حافز يدفعك للأمام؟

إنَّ الخوف هو ذلك الشعور المزعج الذي ينشأ حينما نكون في حالة ضعف، إنُّه يغرس جذوره عميقاً، ويروي قصصاً تبدو حقيقية لمن يشعر به؛ لدرجة تجعل الجسم يستجيب .. المزيد..

8 طرق لتحسين حالتك المزاجية في 5 دقائق

يلعب المزاج دوراً مهماً في تحديد نوعية حياتك؛ إذ يمكن أن يؤثر على إدراكك للعالم من حولك، وعلى علاقاتك وصحتك العقلية والبدنية. ويمكن لأبسط المتع أن ترفع .. المزيد..