Top

مقالات النجاح

ملخص كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس للدكتور إبراهيم الفقي

يُعتبر كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس للدكتور إبراهيم الفقي واحدًا من الكتب الرائعة التي تساعد الإنسان على الغوص في أعماق نفسهِ وذاته ليصل إلى نقاط .. المزيد..

القولون العصبي: أسبابه وطرق علاجه

القولون العصبي هو خلل في وظيفية القولون يرافقه عدة أعراض كالانتفاخ، الغازات، الإمساك أو الإسهال، قرقرة الأمعاء، قلق واضطرابات النوم، ولا يعتبر .. المزيد..

10 أمور طبيعية تحدث حينما ترزقين بمولودٍ جديد

إنَّ كلمة "طبيعي" لا تعني الكثير حينما تعتنين بطفلٍ حديث الولادة، حيث يبدو أنَّ الأمور تتغيّر بين دقيقةٍ وأخرى، وبعد أن تعتادي على روتين معين يأتي .. المزيد..

7 طرق فعالة للتخلّص من دهون الساقين

يُعتبر إنقاص الوزن من أوّل اهتمام السيدات، إلا أنّ بعضهنّ يعاني من تراكم الدهون في منطقة الساقين، ومن المعروف أنّ ذوبان الدهون في هاتان المنطقتان من .. المزيد..

مشاكل صحيّة في رمضان وأهم النصائح الغذائية

يتميّز شهر رمضان المبارك بطقوسهِ الدينيّة الجميلة، وعادتهِ التي لا تتكرّر في أي شهر آخر، وهذا ما يجعل كل مسلم ينتظر حلول هذا الشهر الفضيل بكل شوقٍ .. المزيد..

قصة نجاح فرديناند بورشيه الرائد في مجال تصنيع السيارات

عندما نتكلّم عن عالم السيارات فإنّ أول ما يخطر على بالنا سيارة بورش الرائعة التي تتربّع على عرش صناعة السيارات العالميّة، وبشكلٍ خاص سيارات السباق، .. المزيد..

إرشادات مهمة لتحافظ على هدوئك النفسي مدى الحياة

في ظلّ التوتر الذي يشهده عصرنا الحالي، أصبح الإنسان يتوق للحصول على شيئ من الهدوء النفسي إن كان في العمل أو المنزل، وذلك لكي يسمح لنفسهِ بالاستمتاع .. المزيد..

6 أطعمة فعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة

يتعرّض الإنسان بشكل طبيعي للإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات نتيجة عدة عوامل، لذلكَ يلجأ إلى استخدام أنواع مُختلفة من الأدويّة والمُضادات .. المزيد..

التنمّر في العمل: أسبابه، أعراضه، وطرق مواجهته

يُعتبر التنمّر واحدًا من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً في عصرنا الحالي بمختلف طبقات المجتمع، حيث يتعرّض لهذهِ الظاهرة كل من الطلاب في المدارس أو .. المزيد..

4 خطوات تساعدك على الخروج من المواقف الصعبة

لن تكتمل رحلة أيَّة شركةٍ ناشئة من دون حدوث صدمةٍ عاطفيَّة، صدمةٍ من النَّوع الذي يترك الرجال الأشدَّاء يجلسون وحدهم في الظلام، ويُنفِّسون عن غضبهم .. المزيد..