Top
يحدِّثك عن المؤامرة الكبيرة التي تُحاك ضده، وعن أصدقائه الأشرار الذين لا يثق بهم البتة، وتنفرج أساريره عندما يكلِّمك عن ذاك الصوت المرافق له على .. المزيد..
يمكن لتعاملاتنا اليومية مع الناس أن يكون لها أثرٌ كبيرٌ في مزاجنا ومستويات طاقتنا وتحفيزنا، حيث يمكن للتبادل الإيجابي المتفائل مع زميلٍ ودودٍ أن .. المزيد..
التفويض صعب، ويستغرق الكثير من الوقت؛ لكنَّه استثمارٌ بالغ الأهمية في موظفيك. يوكِل أفضل مديري جوجل (Google) المهام لفرقهم، دون أن يديروا التفاصيل .. المزيد..
لكلٍّ منَّا طريقته الخاصَّة في شقِّ طريق نجاحه في المجال الذي يرى أنَّه يُناسبه، ويستطيع من خلاله أن يُحقِّق أحلامه ويُفجِّر طاقاته الكامنة .. المزيد..
لا يتوانى عن هدم العلاقة التي تربطه بأقرب شخصٍ إلى قلبه في لحظةٍ واحدة، مُنهالاً عليه بأبشع الألفاظ وأكثرها قسوة، ومتبنياً سياسة الهجوم المسبق على .. المزيد..
يقول السير فرانسيس بيكون: "المال نِعْمَ الخادم، وبِئسَ السيد"، ويقول الكاتب والمتحدِّث الأمريكي "أنتوني روبنز" في كتابه "المال سيِّد اللعبة": "قد يكون .. المزيد..
حينما يبتعد فجأةً شخصٌ كان في يومٍ من الأيام يهتمُّ بكِ ويحبُّكِ حبَّاً شديدَين، ثمَّ يضع الحواجز فيما بينكما؛ فمن الطبيعي تماماً أن تتساءلي لماذا .. المزيد..
اشتُهِر ستيف جوبز على نطاقٍ واسعٍ بعروضهِ التقديمية العظيمة، حيث يُعدُّ الخطاب الذي ألقاهُ عند كشف الستار عن الآيفون في عام 2007 واحداً من أفضل عروضه .. المزيد..
يُعدُّ الجهاز المناعي أحد أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، إذ يصبح الجسم دونه عرضةً إلى الإصابة بالفيروسات والطفيليات والبكتريا .. المزيد..
رجاء الصانع، صاحبة رواية (بنات الرياض) التي أحدثت ضجةً كبيرةً في عالم الأدب العربي؛ وابنة المملكة العربية السعودية. كيف نشأت؟ وما تحصيلها العلمي؟ وما .. المزيد..
هل تحاول إكمال كافة مهامك كلَّ يوم لأنَّك تشعرُ أنَّ كل عنصرٍ في قائمة مهامك بالغُ الأهمية؟ هل أنت مقيَّدٌ بالوقت لإنجاز كلّ هذه المهام؟ إذا كانت .. المزيد..
هل علقت في المنصب نفسه لفترةٍ طويلة، ولم تعرف حقاً ماذا يجب أن تفعل لتُرقَّى وتتقدَّم مهنياً؟.. المزيد..
كما يُقال: "قد تكونُ أسوأ الأوقاتِ أثمنها"؛ فرغمَ التدفق اللامتناهي لكتبِ ومقالات المساعدة الذاتية المُتفائلة، إلَّا أنَّ الغالبية العظمى منَّا لا .. المزيد..
نحن نُصادف في مجتمعنا أحياناً أشخاصاً أكثر ما يُقال عنهم أنَّهم اعتماديون؛ ولكن، ما المقصود بالشخصية الاعتمادية؟ وما المقصود بالشخصية الاعتمادية .. المزيد..
تيك توك (TikTok) هو تطبيق فيديو شائع، ويعتبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو منصةٌ لصنع ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة. إذا كنت قد بدأت للتو بالتعرّف على .. المزيد..
يجبُ عليك تقديم التضحيات في مجتمعٍ متعطّشٍ لاستغلال الوقت، حيث تتنافس ملايين الأشياء لجذب انتباهك، إلَّا أنَّك تمتلك الوقت والطاقة لمتابعة عددٍ .. المزيد..
نحن نعيش في أيامٍ تحوَّل الزواج فيها إلى هاجسٍ يُؤرِّق معظم أفراد المجتمع، فقد بات هدفاً سامياً يتوق إليه الجميع، ومصدر أمانٍ وسعادةٍ وراحة، وارتبطت .. المزيد..
تتمحور حياتنا كلُّها حول تحقيق بعض الأهداف، سواءً أكنا نفكر فيها بعنايةٍ أم لا؛ ولكي نكون أكثر استباقية وإنتاجية، علينا أن نتعلم كيفية وضع أهداف .. المزيد..
مع تزايد العمل عن بُعد، يبحث العديد من الأشخاص عن تطبيقات وبرامج تُسَهّل التعاون مع الزملاء عن بعد. بينما كان برنامج "مايكروسوفت تيمز" (Microsoft Teams) .. المزيد..
لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء .. المزيد..
اليوغا الساخنة: نوعٌ من اليوغا تُجرَى في مركزٍ مخصَّصٍ يُسخَّن عند درجة حرارة 41 مئوية، وتصل نسبة رطوبة الجو فيه إلى 40%، وذلك في محاولةٍ لتقليد المناخ في .. المزيد..
نرتكبُ جميعنا ذنب المُماطلة من حينٍ إلى آخر، حيثُ نجدُ دوماً ما هو أكثر إثارةً من العمل؛ فالموعد النهائي هو ما يهمنا، لذلكَ لا مُشكلة إذا ماطلنا .. المزيد..
تقول رامانا بيمارجو (Ramana Pemmaraju): "إنَّ البساطةَ هي أكثرُ الأمورِ تعقيداً في الوقت الحاضر". نحن نعيشُ في عالمٍ يتميَّزُ بالاضطرابِ والتغييرِ المُستمر، .. المزيد..
إنَّ التحدُّث إلى جمهورٍ يمكن أن يكون مُمتعاً ومثيراً؛ ولكن عدم التحضير له، أو عدم تحديد أهداف العرض التقديمي، أو عدم التعرُّف على جمهورك؛ يمكن أن .. المزيد..