Top

أحدث المقالات

أفكار توصيل سهلة للمتاجر الإلكترونية

يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..

الشخصية الحساسة: تعريفها، وأسبابها، وسماتها، وطرق علاجها

لا يعترفون بوجود مشكلةٍ صغيرة، بل تتصدَّر فكرتهم بأنَّ "المشكلات كبيرةٌ دوماً" قائمة قناعاتهم في أثناء تعاطيهم مع الحياة؛ فتجدهم يُبالِغون في .. المزيد..

من حقك أن تكون شخصاً ثرياً

من حقِّك أن تكون إنساناً ثريَّاً، فقد أتيتَ إلى هذا العالم لكي تعيش بسعادةٍ وازدهارٍ وحريَّة؛ ولهذا ينبغي أن يتوافر لديك ما يكفي من المال الذي ستحتاجه .. المزيد..

من هو خالد عبد العزيز الفالح؟

إذا تساءلنا من هو الابن المُدلَّل لعملاق النفط السعودي "أرامكو"، ومن هو عرَّاب خطة تحوُّل المملكة العربية السعودية من بلدٍ يعتمد على الخام في استهلاك .. المزيد..

9 أنواع من المحفزات تجعل تحقيق أحلامك ممكناً

الحافز مفتاح كلِّ شيء، وهذا ما لا يخبرك به أحدٌ عندما تبدأ العمل على تحقيق أحلامك؛ فلن يكون هناك وقودٌ لإيقاد النار -إذا جاز التعبير- دون حافز، ولن يكون .. المزيد..

ما مواصفات وكفاءات قادة التغيير؟

أصبحت إدارة التغيير التنظيمي منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سمةً دائمةً في عالم الأعمال، حيث فُتِحت أسواقٌ جديدة ونماذج أعمالٍ .. المزيد..

ما هو موقع التمويل الجماعي "باتريون" (Patreon)؟ وكيف يعمل؟

إنّ موقع باتريون (Patreon) هو شكلٌ من أشكال التمويل الجماعي (Crowdfunding)، وهو تمويلٌ يعتمد على أشخاص مثلنا ومثلك للتبرع بمبالغ صغيرة من المال بدلاً من التبرع .. المزيد..

5 أمور تؤكد أهمية التفاوض في حياتنا

نشأت فكرة التفاوض منذ زمنٍ طويل، منذ نشأة العائلات والمجتمعات الصغيرة والكبيرة ككل، فقد كان البشر يتناولون أموراً مختلفةً تبدأ بالنقاش والحوار، .. المزيد..

لماذا تستيقظ دائماً وأنت متعب؟

يجب أن تُشعِرك ليلة نومٍ جيدةٌ بالراحة عند الاستيقاظ في اليوم التالي، لكن إذا كنت تشعر بالتعب عند الاستيقاظ أو طوال اليوم، فأنت تواجه بعض المشكلات .. المزيد..

كيفية التواصل عبر البريد الإلكتروني وتطبيق سلاك لتجنب مشاكل العمل

دائماً ما يطلب الناس نصيحتي بشأن ما لا يجب فعله في مكان العمل، وذلك لكوني خبيراً مهنيَّاً والرئيس التنفيذي لشركةٍ عالمية، وغالباً ما تعجبهم إجابتي: .. المزيد..