Top


مقالات النجاح

ازرع التعلّم السريع في مؤسستك

  ليس التعلم السريع مجرد مجموعة من الحيل والتقنيات الذكية, إنه فلسفة متكاملة ومقاربة جديدة تقف في مواجهة معظم معتقداتنا السائدة وممارساتنا. إنه .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: كل شيء يحدث لسبب وقصد وهو يعمل دائماً لصالحنا

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: منذ القديم وُجد تفاوت الهمم باختلاف الطاقات في الإفادة من الشدائد، .. المزيد..

إدارة البريد الإلكتروني

  تنهال الرسائل الإلكترونية علينا بشكل متواصل دون انقطاع، فإذا كان لديك من يقوم بمهمة فحص هذه الرسائل، أعطه تعليمات صريحة عن الرسائل التي يحضرها .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الخيال من أسس النجاح

ومعنى هذه القاعدة يدور حول تأصيل أهمية الخيال للوصول إلى النجاح، لا أستطيع أن أتصوّر نجاحاً دون خيال مسبق له، فالخيال يسبق تحقيق أي هدف، و"إذا اصطدم .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أحِبَّ الناس كما هم وانفعهم

  أنت تعيش بين الناس وتنفق بعض الوقت معهم.... ولن تستطيع أن تعيش بمعزل عنهم... يقول تعالى في الحديث القدسي: "أحب الناس إلي أنفعهم لعيالي". يحاول بعض الناس .. المزيد..

كافئ نفسك

  يسخر مني البعض ويقول: أنا كافئ نفسي! أنا أعطيها جائزة! قل لي: اضربها، أدبها، ذمها لكن لا تقول لي كافئها أبدًا. قبل أن تغلق أخي القارئ نافذة هذه المقالة .. المزيد..

أدوارك في الحياة

  لِنَقلِ وعَكسِ رسالتنا ومهمتنا في الحياة لابد أن نعيشها ونحيا بها، ونحن نعيش ونحيا من خلال أدوارنا، فلكل منا أدوارٌ يعيشها في حياته، فعلى الصعيد .. المزيد..

تصميم فعّال وسريع للدورة التدريبية

  ستجد هنا بعض مواصفات دورات التعلُّم السريع (مقارنةً مع الدورات التقليدية) والتي ستُمكنك من إعداد دورات فعَّالة وبشكل سريع. تميل دورات التعلُّم .. المزيد..

التخطيط الاسبوعي

لا يُمكن أن نُنَفِّذ ونُحقِّق أهدافنا الطويلة والمتوسطة والقصيرة، إلا من خلال تنفيذ الأنشطة اللازمة لها، وبشكل يومي، فبناء ناطحة السحاب عبارة عن .. المزيد..

كيف ترى نفسك غني أم فقير؟؟

كثيرا ما نشتغل في حياتنا بمقاييس وضعية مادية بحثة ، وننسى أو نغفل عن جانب معنوي روحاني وهو مقياس الله... كلمات الشيخ الطنطاوي رحمه الله تعكس طريقة تفكير .. المزيد..